الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 04:17 مساءً , 04 ربيع الثاني 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


أخبار عاجلة
 

 

 

   الحكومة تخشى من عدم تمرير قانون "الخدمة المدنية"

    الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - جمادى الأولى 1441 02:26 مساءً

   

 

تأخرت جلسة البرلمان، اليوم الأربعاء، عن الميعاد الذي حدده الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان بأكثر من ساعة، ومازال مقرر الجلسة علوم حميدة ينادى على الأعضاء عبر الميكروفون.

 

ومن المنتظر أن تشهد جلسة اليوم مناقشات عنيفة من قبل النواب في أول مواحهة حقيقية مع الحكومة بعد أن أعلن العديد من النواب وبعض الهيئات البرلمانية رفضها لقانون الخدمة المدنية الذي تم إعدادة في غيبة البرلمان والذي تتضمن مواده العديد من الالغام الكارثية، كما وصفها النواب ومنهم توفيق عكاشة ومعتز الشاذلي وعبدالمنعم العليمي والجبالي المراغي رئيس اتحاد عمال مصر، وأيضا التعديل الذي طلبته الحكومة لتمرير قانون الثروة المعدنية بالإضافه إلى قانون مباشرة الحقوق السياسيه وقانون تقسيم الدوائر.

يذكر ان بعض الكتل البرلمانيه رفضت قانون الخدمة المدنيه طبقا لتقرير اللجنة المختصه وسط اجماع من عدد كبير من النواب علي عدم تمريره في الجلسه العامة اليوم

ومن جانبه قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون  القانونية ومجلس النواب، نتمنى أن يقر المجلس القانون على أن يعدله فيما بعد تلافياً لأى اضطراب فى الجهاز الإدارى للدولة.

وأضاف "العجاتى"، أن مجلس النواب يملك الصلاحية الدستورية والقانونية لتعديل أى قانون بما فيها القرارات بقوانين التى يقرها. وحول استعدادات الحكومة حال رفض قانون الخدمة المدنية، أكد على أن رد الحكومة سيتحدد فى ضوء ما تسفر عنه المناقشات داخل قاعة مجلس النواب أثناء مناقشة مشروع القانون وكذلك التصويت.

 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح قانون تأجير الشقق المفروشة بعقد مسبق من الشرطة؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :