الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 07:28 صباحاً , 27 ربيع الأول 1439

11111


 

 

 

   «كيد النساء» يجرجر الرجال لمحاكم الأسرة

    الاثنين 22 أغسطس 2016 - ذو القعدة 1437 03:44 مساءً

    منار إبراهيم

 

م . س: حماتى متسلطة وتتحكم فى حياتى .. وطردونى ومنعونى من رؤية أولادى
 
 
ع . م: زوجتى مستقوية بأمها .. وطلبتها فى بيت الطاعة
 
 
إ . ر: زوجتى جرحت نفسها بزجاجة .. وألقت «بلاها» لتأخذ شقى عمرى
 
 
ت . ن: هى وعشيقها ضربونى .. فطلقتها ورفعت عليها قضية زنا
 
 
رغم أن الظاهرة تقول «إن الرجال يضربون أحيانا زوجاتهم»، إلا أن هذه الظاهرة بدأت تختل، وبدأت شكاوى بعض الرجال ترتفع وتأخذ مكانها فى «محاكم الأسرة» بسبب جور زوجاتهم عليهم، وتشهد هذه المحاكم العديد من القضايا، التى رفعها رجال ضد زوجاتهم، فمنهم من طردته زوجته وحماته المتسلطة من البيت، ومنعوه من رؤية أولاده، ومنهن المستقوية بأمها فيطلبها الزوج فى بيت الطاعة ليكسر «أنفها»، ومنهم من ضربته زوجته، وجرحت نفسها بالزجاج، وأسرعت فرفعت قضية طلاق للضرر، ومنهم الشكاكة التى ترفض أن تعطيه حقوقه الزوجية، فيرفع عليها قضية بعدم الطاعة، ومنهن الخائنة التى أعتدت على زوجها هى وعشيقها بالضرب.
 
هذه القصص والحكايات تسردها «الراية»، بعد جولة فى عدد من محاكم الأسرة، يقول م. س، والذى يبلغ من العمر 37 عاما، إننى متزوج من 11 عاما ولدى ولد وبنت، وتزوجت فى شقة ملك لحماتى، ولكنى لم أعلم أنها ستجعلها تتحكم فى، فقد كانت متسلطة وتتحكم فى حياتى، وكنت دائما فى مشاكل مع زوجتى بسببها، وفى يوم أصيبت بمرض داء الفيل وذهبنا لنعيش معها لتخدمها زوجتى، ولكن كانت أسود أيام حياتى، وحصل الخلاف الأكبر عندما أنجبت بنتا، فكانت تريد أن تسمى البنت على اسمها ولكنى رفضت، فطردونى من البيت ومنعونى من رؤية أولادى.
 
وتابع: وبعد أن تعقدت المشاكل، وشعرت أن كرامتى تهان طلقتها، وفى يوم تحدثت مع زوجتى، وأرسلت لى الأولاد حتى أراهم فأرسلت حماتى ابنها فخطف الولد وقالت لى حتى تعرف أننى أستطيع منعك من رؤيتهم، ورغم أننى كنت أرسل نفقة كل شهر، كانت تقول لا نحتاج منك شيئا، وفوجئت برفع قضية نفقة ورغم أن راتبى ألف جنيه والقاضى لا يحكم إلا بثلث المرتب، إلا أنه حكم لهم بـ 700 جنيه، ولا أعرف كيف سأعيش بـ 300 جنيه.
 
ويقول ع . م، 38 عاما، تزوجت من 4 سنوات ولدى بنت عمرها عامان وأعيش فى شقة فى بيت عائلة زوجتى، ولكن زوجتى مستقوية بأمها، وتأخذ راتبى كل أول شهر وتعطينى مصروفى فى يدى، وفى يوم رفضت أعطيها المرتب، فطردتنى هى وأمها بملابس البيت، ورغم أنها تدوس على كرامتى، تحملت حتى أحافظ على بيتى ومن أجل ابنتى.
 
وأضاف: كانت ترفض أن أزور أهلى لذا كنت اذهب لزيارتهم دون علمها، وفى يوم مرضت والدتى وخضعت لعملية جراحية، وكان يجب على أن أجلس معها لخدمتها وعرضت عليها الأمر، تشاجرت معى فى الشارع، وأخذت المفاتيح ولم ترض أن تفتح لى الشقة، فذهبت لبيت أهلى وأخذت شقة إيجار، ورفعت عليها قضية لطلبها فى بيت الطاعة. 
 
ويقول إ . ر، 30 عاما، بدأت المشاكل بيننا بعد أول عام من زواجنا، وفى يوم حدث خلاف حول مصاريف المنزل، ولكن الأمر تطور إلى أنها سبتنى فرددت عليها فسبتنى بوالدى، وتحولت الخناقة بيننا إلى الضرب، وجرحت نفسها بزجاجة وذهبت لقسم الشرطة وحررت محضر «جنحة»، ورفعت قضية طلاق للضرر، وألقت بلاها على لتأخذ شقى عمرى، كم يعانى الشاب حتى يشترى شقة ويجهزها فى هذا الوقت؟!، وقانون الأسرة فى صف المرأة، وسأخرج من القضية خاسراً شقى عمرى.
 
ويضيف م .ع، 28 عام، إن زوجتى شكاكة وشكها خرب بيتنا، «كنا دائما نعيش فى مشاكل بسبب شكها، أكون فى شغلى وراجع هموت من التعب، وتتهمنى أننى كنت سهران مع أخرى، بالإضافة إلى غيرتها والنظر لعيشة غيرها، وعدم إحساسها بالرضا، عندما تطلب أن تخرج مع صديقاتها وأرفض ولكنها كانت تخرج دون علمي».
 
وتابع: الأمر تجاوز حدوده، والمشاكل زادت واستمر رفضها فى أن أمارس معها حقى الزوجى، فرفعت عليها قضية بعدم الطاعة.
 
ويحكى ت . ن، 34 عاما، حكايته فيقول: تزوجتها بعد أن رشحها لى أحد أصدقائى، وبحكم عملي فى البترول كنت دائم السفر، وبعد عام ونصف من زواجنا اكتشفت أنها خائنة، بعد أن أخبرنى صاحبى أنه يراها تركب سيارة مع شخص غريب، وأحياناً لا تنام فى البيت، وفى يوم راقبها صديقى، وعرف عنوان البيت الذى يلتقيان فيه فذهبت الى هذا المنزل ووجدتها فى بيته وقامت بضربى بمساعدة عشيقها فطلقتها ورفعت عليها قضية زنا وحكم على كل منهما بالحبس 3 سنوات.
 
 

 

جبنة دومتى

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
خدمة الواتس
مع الرحمة

كاس العالم

المصرية للاتصالات 2

هل تؤيد إصدار قانون تجريم زواج الأطفال ؟

  نعم

  لا

  لا اهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :