الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 05:05 مساءً , 24 ذو القعدة 1438

11111


 

 

 

   «العوضى».. «الصاوى».. «مركز الطاهرة».. «مستشفى الواحة».. مصابيح علم ونور فى حدائق الأهرام

    السبت 07 يناير 2017 - ربيع الثاني 1438 02:15 مساءً

    عبدالله رمضان

 

عصام الشيخ: مركز الطاهرة للأشعة الأول فى مصر لخدمة المرضى طوال 24 ساعة
«الواحة»: المستشفى الذكى الأول وأكبر صرح طبى متكامل بحدائق الأهرام
الحاج عادل العوضى: مسجد العوضى صدقة جارية.. ومؤسسته الخيرية تشارك فى القوافل الطبية وتقديم المساعدات وتهتم بالتوعية الدينية وتحفيظ القرآن
الحاج سيد الصاوى: مطاعم الصاوى تحترم الزبون وتكسب ثقته قبل النظر إلى أى ربح
مجهودات حمدى السيسى تحرك المياه الراكدة لإنشاء أول مدرستين تجريبيتين بالهضبة
 
«الهضبة الحلوة» إحدى صفحات جريدة «الراية» التى تسلط الضوء على كل ما هو «حلو» وإيجابى داخل حدائق الأهرام وخلال أعداد الجريدة السابقة أجرينا عدة حوارات وألقينا الضوء على كل من يحمل فكرة رائعة أو يقوم بعمل نافع وإيجابى تجاه هضبة الأهرام، ومن منطلق حرص الجريدة على تقديم خدمة متميزة وعلى أرض المجتمع الذى تنطلق منه، قامت «الراية» بتنظيم عدد من الندوات والحوارات والموضوعات لمجموعات لها لمسة على أرض هضبة الأهرام، فجاء بالعدد الرابع عشر ندوة مع فريق «ابدأ بنفسك»، تحدثوا فيه عن تجاربهم فى حل المشكلات، وأوضحوا أن الحملة تضم 15 شابا وفتاة، وتترأسهم زميلتهم سهر بنت الـ16 عاما.
فيما بادرت «الراية» فى العدد السابع عشر، بعقد ندوة جمعت أهم 15 شخصية معنية بمستقبل الهضبة، أكدوا جميعهم أن ملاك وساكنى حدائق الأهرام إيد واحدة، وأن الأمل يولد بكيان جديد يوحد الصف باسم «رابطة ساكنى حدائق الأهرام».
وشهد العدد التاسع والعشرين حوار «الراية» مع الدكتور عصام الشيخ، رئيس مجلس إدارة مركز الطاهرة للأشعة، والذى أكد أن مركز الطاهرة للأشعة هو الأول فى مصر، وأنه أول من أدخل تحويل الأشعة العادية إلى «ديجيتال» أو ما يسمى الآن بـ«cr» فى مصر، وأوضح الشيخ أنه يسعى لخدمة أهل حدائق الأهرام وأنه طوال الـ24 ساعة تحت أمر المرضى، وأكد أن المركز يتفرد بسهولة التشخيص ومتابعة الحالات من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بهم.
وفى العدد الحادى والخمسين جاء حوار «الراية» مع الحاج سيد الصاوى صاحب «مطاعم الصاوى»، الذى تحدث عن رحلة كفاحه من التعليم الحر إلى العمل الحر، وأكد أن روح الألفة بين فريق العمل سر نجاح «مطاعم الصاوى»، وأوضح أن الطموح مستمر وأن أمله أن تنتشر «مطاعم الصاوى فى جميع أنحاء مصر وخارجها، وأضاف أن اهتمامهم الأكبر هو احترام الزبون وكسب ثقته قبل النظر إلى أى ربح.
بينما جاء بالعدد الثانى والخمسين حوار «الراية» مع «أكاديمية بيرفكت للتدريب» التى أكدت أنها أولى الأكاديميات بحدائق الأهرام، وتقوم بتأهيل الشباب لسوق العمل ورفع كفاءة أداء العاملين وأصحاب الأعمال بأفضل الأساليب العلمية المتطورة، كما أن الأكاديمية تقدم مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل فى التنمية البشرية والتطوير الذاتى، كما تقوم الأكاديمية بالاستعانة بأفضل المحاضرين للدورات التدريبية فى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، كما أنها تعتمد على فكر شبابى يمتاز بالحيوية والنشاط، وأن الأكاديمية ملتزمة بتوفير المحاضرين الأكفاء واعتماد الشهادات التدريبية.
وفى العدد الخامس والخمسين أجرينا حوارا مع مدير مركز «شفا» التخصصى الذى أكد تميز المركز بالجودة وأنه يقدم خدمات طبية لغير القادرين، وأشار إلى أن المركز يضم غرفة عمليات وقسم طوارئ وحضانات أطفال.
وفى نفس العدد السادس والخمسين أجرت «الراية» حوارا مع الحاج عادل العوضى رئيس مجلس أمناء مؤسسة العوضى الخيرية، وهو من أصحاب الأيادى البيضاء، ومن أهل الخير الذين لا يتوانون عن تقديم يد العون والمساعدة للجميع، وأكد أن مؤسسة العوضى الخيرية تقدم المساعدات فى المناسبات والكوارث، وأوضح أن مسجد العوضى صدقة جارية موضحا أن المسجد أنشئ بعد عودته من العمرة واستجاب الله لدعاء زوجته بتمكينها من الوقوف لتقبيل الحجر الأسود، وأضاف أن أنشطة المؤسسة تشمل تنظيم ندوات ومحاضرات ثقافية ودينية للتوعية وتحفيظ للقرآن والمشاركة فى القوافل الطبية.
فيما جاء العدد الثانى والستون ليحتفى بدار «آلاء الرحمن» ودار «جابر عثرات الكرام» بحدائق الأهرام واللذين احتفلا بيوم اليتيم، كما نظم الداران عددا من الفعاليات لرسم البهجة والفرحة على وجوه الأيتام.
بينما جاء فى العدد الخامس والستين حوار «الراية» مع مكتبة «knowledge» التى تعد نموذجا فريدا فى الثقافة والتدريب بحدائق الأهرام، وأكدت داليا فتحى أن المكتبة تضم العديد من الكتب لتثقيف الكبار والصغار بعضويات شهرية ونصف شهرية، كما أن المكتبة تنظم العديد من الندوات والكورسات التى تهم الأسر.
وفى العدد الثامن والستين أجرت «الراية» حوارا مع الدكتورة غادة نصر عثمان رئيس مجلس إدارة مركز «تاج الصحة»، التى أكدت أن تاج الصحة أحدث المراكز الطبية المتكاملة فى حدائق الأهرام، وأشارت إلى أنها قطعت مسيرة كفاح طويلة من الإعداد والتجهيز حتى يصبح تاج الصحة مؤسسة طبية رائدة، وأضافت أن المركز يضم فريقا طبيا من أكفأ الاستشاريين وطاقما مميزا للتمريض. وفى نفس العدد استضافت «الراية» بمقرها فريق «فاعل خير» وهو شعاع نور ينطلق من حدائق الأهرام، وأكد أعضاء الفريق أن هدفهم نشر القيم الخيرية والإنسانية وتقديم المساعدات للمحتاجين وللقرى الفقيرة، وأوضحوا أن التوزيع يتم بأيدى المتبرعين منعا للتشكيك من أصحاب الطاقات السلبية.
فيما عرضت «الراية» فى العدد السبعين ملفا عن مستشفى «الواحة» وهو المستشفى الذكى الأول بحدائق الأهرام، وأول صرح طبى متكامل مرخص برقم 341 فى 12/11/2015 من وزارة الصحة، كما أنه يقدم العديد من الخدمات الطبية للمنتفعين من مؤسسات المجتمع المدنى كالجمعيات والمراكز والأندية، كما أن قسم الطوارئ يضم أجهزة إسعاف عالية التقنية لحالات الطوارئ ولديه القدرة على استقبال الحوادث والحالات الحرجة.
وفى العدد الحادى والسبعين أجرت «الراية» حوارا مع محمد حنفى مدبولى مدير مطعم المنوفى فرع الهضبة، وأكد أن قوتهم فى جودتهم وأسعارهم ونظافتهم أهم ما يميزهم، وأضاف أنه لا يلتفت لأعداء النجاح.
بينما تناولت «الراية» فى العدد السادس والثمانين خبر إنشاء أول مدرستين تجريبيتين فى الهضبة بمجهودات النائب حمدى السيسى، وقال ياسر النبوى إن المدرسة الأولى على مساحة 1200 متر وبها 18 فصلا منها 12 ابتدائى، وأضاف وليد الشحات أن أرض المدرستين تبرعت بها الجمعية وحمدى السيسى حرك المياه الراكدة.
 

 

جبنة دومتى

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
خدمة الواتس
مع الرحمة

مصر للطيران

سيراميكا

هل تؤيد الأصوات المنادية بإسقاط الجنسية عن الإرهابيين والخونة؟

  نعم

  لا

  لا أعرف


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :