الخميس 22 أكتوبر 2020 - 03:48 صباحاً , 06 ربيع الأول 1442

حديد المصريين


 

 

 

   «ياباني أصلي».. تعرف على سر الشباب الدائم

    الأربعاء 08 مارس 2017 - جمادى الثانية 1438 05:07 مساءً

    إسلام جمال

 

صورة أرشيفية

تتميز دولة اليابان بجبال خضراء، وطبيعة خلابة تساعد في تحسين الصحة الجسدية، بالإضافة إلى الطعام، فالمطبخ الياباني من أكثر المطابخ الصحية في العالم.
 
تعتبر اليابان من أكثر الشعوب إعمارًا، هناك يصل متوسط عمر الإنسان لمائة عام، والمرأة اليابانية من أكثر النساء رشاقة وتظهر دائمًا بسن أصغر من سنها الحقيقي.
 
موقع « top10homeremedies» يقدم بعض النصائح لتظهر المرأة بسن أصغر من سنها الحقيقى:
 
«الشاي الأخضر»
يتكون الشاي الأخضر، أو كما يطلق عليه اليابانيون بـ «ماتشا» على الكثير من المعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى أنه غنى بمواد مضادة للأكسدة وتساعد على محاربة الشيخوخة.
 
يقلل شرب الشاي الأخضر من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، ووفقًا لدراسة نشرت مؤخرًا أن شرب الشاي الأخضر يوميًا يقلل الإصابة بالأمراض المسببه للوفاة.
 
«حمام سخن»
يساعد الاستحمام بالماء الساخن في إطالة العمر، بالإضافة إلى تجديد النشاط البدني، وتنشيط الدورة الدموية، فأخذ حمام ساخن مرتين في الشهر هو واحد من الأسباب التي تجعل النساء اليابانيات أكثر شبابًا.
 
«ممارسة فنون الدفاع عن النفس»
هناك أنواع مختلفة من فنون الدفاع عن النفس في اليابان، مثل الكاراتيه، الجو دو، أيكي دو، وغيرها من الألعاب القتالية، حيث تلعب دورًا رئيسيًا في تحسين مستوى اللياقة البدنية والصحة العامة للمرأة اليابانية.
 
ومعظم فنون الدفاع عن النفس تساعد في تحسين القلب والأوعية الدموية والتحمل، بالإضافة إلى بناء قوة العضلات وتحسين مرونتها، كما أنها تساعد في خفض الوزن وإبطاء عملية الشيخوخة.
 
وذكرت دراسة، نشرت حديثًا، أن ممارسة فنون الدفاع عن النفس تقلل من الالتهابات قبل انقطاع الطمث وزيادة الوزن أو السمنة.
 
«السيفود»
على عكس الأميركيين، فالشعب الياباني يحب المأكولات البحرية بدلاً من اللحوم الحمراء لارتباط الأخيرة بالعديد من المشاكل الصحية، مثل السمنة وارتفاع الكولسترول في الدم والأمراض الالتهابية.
 
وتعتبر اليابان من الدول الغنية بالأسماك البحرية، ويعتقد اليابانيون أيضًا أن صحة الأسماك كلما كانت أفضل كلما كانت صحية أكثر.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد المطالبات بالتوسع فى المدارس الرسمية للغات بسبب تزايد الإقبال؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :