الخميس 22 أكتوبر 2020 - 03:52 صباحاً , 06 ربيع الأول 1442

حديد المصريين


 

 

 

   بدون مهدئات.. أطعمة ومشروبات تساعدك في القضاء على الأرق نهائيًا

    الأربعاء 08 مارس 2017 - جمادى الثانية 1438 05:10 مساءً

    علا غزال

 

كثير منا يخلد في النوم بمجرد وضع رأسه على الوسادة ولا يفكر كثيرًا، مثلما يعاني البعض من كثرة التفكير بمجرد الذهاب إلى الفراش، ولا يتمكنوا من الحصول على ليلة نوم هادئة الأمر الذي يسبب الإجهاد والتوتر والقلق في الصباح ويؤثر على سير يومهم بالسلب.
 
وتعتبر المهدئات ليست حل مثالي للتخلص من الأرق، كونها تلحق الضرر بأجهزة الجسم، لذا سلط موقع "bold sky"، الهندي الضوء على أكثر الأطعمة التي من شأنها تهدئة الأعصاب والتخلص من الأرق نهائيًا والتي تتمثل في الآتي:
 
أرز الياسمين:
وفقًا لما أقره العديد من الأطباء فأن الأرز الياسميني، يعمل على زيادة إنتاج مادة التربتوفان، التي تشجع الجسم على النوم، وتقلل من التوتر والقلق.
 
الموز:
يعتبر الموز واحد من افضل الفواكه التي تمد الجسم بمعدن البوتاسيوم، المسئول عن تعزيز النوم بصورة كبيرة، علاوة على أنه مصدر ممتاز لفيتامين "بي 6"، ويحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تجعل المرء بحاجة للنوم.
 
الكرز:
يحتوي الكرز على نسبة لا بأس بها من "الميلاتونين"، الذي يساعد في السيطرة على الساعة الداخلية للجسم، وبالتالي يساهم في التخلص من الأرق، بالإضافة إلى ذلك يحسن من الحالة المزاجية بصورة كبيرة.
 
الحليب الدافئ:
يحتوي الحليب الدافئ على حمض "التريبتوفان الأميني"، الذي يعزز من مادة السيروتونين التي من شأنها تسهيل عملية النوم خلال الليل.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد المطالبات بالتوسع فى المدارس الرسمية للغات بسبب تزايد الإقبال؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :