الأحد 08 ديسمبر 2019 - 04:09 صباحاً , 11 ربيع الثاني 1441

حديد المصريين


 

 

 

   فريق المخترعين يصل القاهرة بعد الفوز بـ 13 ميدالية بمعرض جنيف للابتكار

    الثلاثاء 04 أبريل 2017 - رجب 1438 10:16 مساءً

   

 

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، فريق المخترعين المصريين قادمًا من جنيف بعد الفوز بـ 13 ميدالية في معرض جنيف الدولي للابتكار، وذلك على رحلة مصر للطيران رقم 772 القادمة من سويسرا .

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن الفريق المصري مكوّن من 14 مشاركًا، وفاز بـ3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، لافتًا إلى أنه سيتم نشر أسماء الفائزين كاملة واختراعاتهم فور وصول البيانات الرسمية من إدارة المعرض.

وأكد صقر في تصريحات صحفية، أن الأكاديمية اختارت ودعمت المخترعين المصريين للمشاركة في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2017 برسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة.

وأشاد صقر بالتعاون والدعم الذي تقدمه البعثة المصرية الدائمة في جنيف بقيادة السفير عمرو رمضان، وهو تعاون مثمر ومستمر، مؤكدًا أنه عقب عودة الفريق المصري، ستنظم الأكاديمية احتفالية وسيقوم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، بتكريم الفائزين.

وذكرت أكاديمية البحث العلمي أن مبتكر مصر الأول عبدالرحمن عمران، والفائز في النسخة الأولى من برنامج أكاديمية البحث العلمي التليفزيوني "القاهرة تبتكر" ، والذي عرض بالتليفزيون وكرمه الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد حصل على الميدالية الذهبية من المعرض عن اختراعه الكرسي الذكي.

وفاز بالذهبية أيضًا زكي عبداللطيف زكي، عن اختراعه جهازًا ذكيًا للكشف وتوقع الحفر في طورها الابتدائي، كما فاز بالميدالية الفضية محمد عوض عن اختراعه جهازًا محمولا يعمل بالطاقة الشمسية لاستخلاص المياه من الهواء الجوي، وطه عبد الهادي عن اختراعه سريرًا طبيًا يمنع تكون قرح الفراش للمرضى غير القادرين على الحركة.

 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح حرمان الزوجة الناشز من النفقة حال الطلاق؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :