الخميس 19 أكتوبر 2017 - 05:22 مساءً , 29 محرم 1439

11111


 

 

 

   فريد واصل: إلغاء الدورة الزراعية وترك الزراعة للعرض والطلب أضر بالفلاح

    الخميس 28 سبتمبر 2017 - محرم 1439 02:45 مساءً

    نورهان خفاجي

 

فريد واصل نقيب الفلاحين

قال فريد واصل نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين، إن الفلاح يعاني من مشاكل عديدة تتعلق بالري وارتفاع أسعار المبيدات، مُشيرًا إلى أنه كان يلقى رعاية متكاملة من قبل الدولة خلال تطبيق الدورة الزراعية، موضحا أن الجمعيات الزراعية الآن اقتصر دورها على توفير الأسمدة فقط.
 
وأوضح "واصل"، خلال لقاؤه في برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الخميس، أن إلغاء الدورة الزراعية وترك قطاع الزراعة للعرض والطلب أضر بالفلاح، مُشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالفلاح وتحسين أوضاعه خلال الفترة الحالية، معتبرا أن توفير مصانع متكاملة للمنظومة الزراعية أولى خطوات النهوض بالفلاح والزراعة في مصر.
 
وأشار إلى أن التسويق أحد العقبات والتحديات التي تواجه الفلاح خلال الفترة الحالية، مُشيرًا إلى أن وجود قوانين وتشريعات تحكم عملية الزراعة في مصر تصب في مصلحة الفلاح، مُشددًا على ضرورة تفعيل الرقابة على القطاع الزراعي، التي تساهم في القضاء على الإشكاليات التي تواجه الفلاح.
 
وكشف أن الدولة لا يوجد لديها حتى الآن، قاعدة بيانات حقيقية بالمساحات المنزرعة قطن، مُشددًا على ضرورة أن تعد الحكومة قاعدة للبيانات.
 

 

جبنة دومتى

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
خدمة الواتس
مع الرحمة

كاس العالم

اكتوبر

هل تتوقع نجاح جهود وزارة الزراعة فى مواجهة إنفلونزا الطيور بفصل الشتاء؟

  نعم

  لا

  لا اهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :