الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 07:23 صباحاً , 27 ربيع الأول 1439

11111


 

 

 

   «الثقافة حوار» شعار الدورة الجديدة لـ«ملتقى فضاءات للإبداع العربي»

    الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - محرم 1439 06:47 مساءً

    جمال الشرقاوي

 

تطلق دار فضاءات للنشر والتوزيع، «ملتقى فضاءات للإبداع العربي»، دورة الكاتب جمال أبو حمدان تحت شعار «الثقافة حوار»، وذلك في الفترة من 7 حتى 9 أكتوبر الجاري، في رابطة الكتاب الأردنيين.
 
ويهدف الملتقى كخطوة على طريق إرساء رسالتها الداعية إلى المناداة بحق الاختلاف، كشرط أساسي للعملية الإبداعية بكليتها وإنتاج جيل كوني قادر على أن يتفهم ويحاور ويدافع عن حق اختلاف الآخر معه.
 
وتحظى الدورة الحالية، بمشاركة العديد من الكتاب العرب، تحت مظلة فضاءات التي لن تقف يومًا إلا مع الإنسان وحقه في رأيه ودفاعنا عنه.
 
ويتناول الملتقى عدة محاور، منها «السرد وسؤال الهوية» من قبل كل من الكتاب، الروائي والمسرحي حازم كمال الدين ، والكاتب حسام كناعنة، والروائية عبلة الفاري، والروائي جلال برجس، والروائي علي ياسين.
 
كما سيجري أيضًا تناول روايات كل من الروائيين، عبد السلام صالح وروايته أكثر من وهم، ورواية الفتاة لعبد الحكيم خاطر، ورواية الرقص الوثني لإياد شماسنة، والروائي والإعلامي أيمن عبوشي وروايته العادي، والروائية فتحية بن فرج وروايتها ذاكرة الظل، والكاتبة صابرين فرعون وروايتها أثلام ملغومة بالورد، والروائي مهند الرفوع وروايته خناجر الظل، والروائية ديمة الرجبي وروايتها ظل الذاكرة، وميرفت جمعة وروايتها ماميلا، والروائي حسين العموش وروايته أبناء الوزارة.
 
وسيقدم الروائيون شهادات إبداعية تتعلق بالتجريب في الرواية، واللغة والرواية، وستقدم الأوراق النقدية من قبل كل من والنقاد: د. فادي المواج، د.راشد عيسى، د. محمد القواسمة، رندا الحتاملة.
 
ويقدم الندوات والأمسيات كل من، الكاتب محمود الريماوي، الدكتورة هناء البواب، الشاعرة رنا بسيسو، الدكتور حسين العموش، الشاعر والفنان محمد العامري، الروائي فادي المواج، الروائية نوال قصار،والمترجم عاصف الخالدي.
 
وستقدم ندوة خاصة حول التجريب في قصص جمال أبو حمدان، يشارك فيها كل من، الشاعرة والناقدة، زليخة أبو ريشة، والدكتور محمد عبيد الله، والدكتور إبراهيم خليل، وابنة الكاتب فرح جمال أبو حمدان.
 
وتكرم الدورة كل من، أ.د. عبد القادر الرباعي، أ. د. بشرى البستاني، المحامي فؤاد مفيد نقارة، رئيس نادي حيفا الثقافي- حيفا.
 

 

جبنة دومتى

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
خدمة الواتس
مع الرحمة

كاس العالم

المصرية للاتصالات 2

هل تؤيد إصدار قانون تجريم زواج الأطفال ؟

  نعم

  لا

  لا اهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :