الخميس 19 أكتوبر 2017 - 05:19 مساءً , 29 محرم 1439

11111


 

 

 

   الشاعر عبد الله عيسى ضيف صالون فلسطين الثقافي.. السبت

    الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - محرم 1439 06:50 مساءً

    جمال الشرقاوي

 

يستضيف صالون فلسطين الثقافي التابع لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، في السادسة مساء السبت المقبل، الشاعر الفلسطيني عبد الله عيسى بحضور الشاعر الكبير عضو اتحاد الكتاب المصريين عاطف عبد العزيز ، وذلك بمقر سفارة دولة فلسطين بحى الدقي .
 
يتخلل برنامج الصالون لهذا اليوم عرض فيلم عن نتاج ورشات التدريب الابداعية للاطفال الفلسطينيين في مصر في مجال "الرسم والدبكة و الغناء" والتي نظمتها السفارة خلال الاجازة الصيفية على مدى الثلاثة أشهر الماضية.
 
يذكر أن الشاعر عبد الله عيسى من مواليد مخيم بيبلا في سوريا عام ١٩٦٤م ، حاصل على دكتوراه بالآداب من جامعة موسكو، وحائز على عدة جوائز عالمية، وقد عمل في مجال الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع منذ مطلع الثمانينات، كما عمل محررًا للشؤون الثقافية في راديو "صوت روسيا" منذ مطلع التسعينات، ثم مديرًا لوكالة الأخبار العربية منذ 2008، وممثلا ً لمحطة وتلفزيون دي إتش فيللي، وحصد جائزة صندوق الأدب العالمي: شخصية العام ٢٠١٥ لدوره في حوار الحضارات، كما قلده الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وسام الاستحقاق في الثقافة والعلوم والفنون عام ٢٠١٥م .
 
ومن ابرز دواوينه الشعرية: موتى يعدون الجنازة، آلاء، حبر سماء أولى، قيامة الأسوار ، ومن أبرز أفلامه الوثائقية : "أربعون يومًا على بيصلان"، "اسكنهيد روسيا – فاشيون"، "عودة المهاجرين اليهود"
 

 

جبنة دومتى

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
خدمة الواتس
مع الرحمة

كاس العالم

اكتوبر

هل تتوقع نجاح جهود وزارة الزراعة فى مواجهة إنفلونزا الطيور بفصل الشتاء؟

  نعم

  لا

  لا اهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :