الاثنين 11 ديسمبر 2017 - 02:07 مساءً , 23 ربيع الأول 1439

11111


 

 

 

   وزيرة التخطيط تجتمع مع ممثلة منظمة التعاون الاقتصادي لبحث تمكين المرأة

    الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - محرم 1439 01:15 مساءً

    آية الجارحي

 

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع "غابرييلا راموس"، رئيس مكتب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالقاهرة. 
 
وأكدت "السعيد" أن الوزارة مهتمة بملف تمكين المرأة، عبر عمليات مكثفة لبناء القدرات لإعدادها لتحمل المزيد من المسؤوليات. 
 
وأشارت "السعيد" إلى أن المرأة تحصل علي الراتب نفسه للوظيفة ذاتها دون تمييز، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عام 2017 عامًا للمرأة المصرية بما انعكس على دعم المرأة في الحصول على مناصب عليا، حيث تحمل الآن أربع سيدات حقائب وزارية، كما تشغل السيدات حوالى 90 مقعدًا في مجلس النواب المصري.
 
وأضافت السعيد أن: "لدى مصر أحد أفضل التجارب في المنطقة فيما يتعلق بتعيين النساء في مجلس البنك المركزي بعد إجراء الإصلاحات الأخيرة، لتضع تلك التجربة نموذجًا للمرأة التي تتقلد مناصب في المؤسسات المالية".
 
وأكدت الوزيرة أن وزارة التخطيط تسعى لإعادة النظر في الهيكل الإداري من أجل السعي إلى تفعيل قانون الخدمة المدنية الجديد، ولائحته التنفيذية، عبر إنشاء وحدات الموارد البشرية لإدارة تلك الموارد بفعالية أكثر.
 
وأضافت "السعيد" أن: "المساواة بين الجنسين حاضرة كذلك في كل محاور استراتيجية التنمية المستدامة؛ رؤية مصر 2030، كما أن الحكومة تسعى لتشجيع فكرة الشمول المالي والتي ستنعكس على كل قطاعات المجتمع".
 
وحثت وزيرة التخطيط الضيفة علي التواصل مع غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، لمتابعة برنامج "تكافل وكرامة"، والذي يهتم ببرامج التحويلات النقدية المشروطة للنساء الضعيفات والنساء ممن تعدين سن الستين.
 

 

جبنة دومتى

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
خدمة الواتس
مع الرحمة

كاس العالم

المصرية للاتصالات 2

هل تؤيد إصدار قانون تجريم زواج الأطفال ؟

  نعم

  لا

  لا اهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :