الخميس 19 أكتوبر 2017 - 05:16 مساءً , 29 محرم 1439

11111


 

 

 

   مميش: التعامل مع المستثمرين بالمنطقة الاقتصادية يتم طبقا للوائح ولا أفضلية لأحد

    الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - محرم 1439 01:18 مساءً

    أ ش أ

 

ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الفريق مهاب مميش الموضوعات المتعلقة بالاستثمار في المنطقة، ونتائج جولات رئيس المنطقة الأخيرة لعدد من الدول والاتفاقيات والعقود التي وقعها مع عدد من الشركات الألمانية والعربية.
 
كما ناقش المجلس وفقا لبيان المنطقة الاقتصادية،بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري التي انضمت لمجلس الإدارة ، التسويات والعقود التي قامت بها المنطقة مع عدد من المطورين والمستثمرين في منطقة العين السخنة.
 
وخلال الاجتماع تم عرض اتفاقية الشراكة بين شركة موانئ دبي وبين الهيئة لتنمية وتطوير مساحة 96 كم2 في منطقة العين السخنة.
 
وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية أن المسودة النهائية للاتفاقية يتم مراجعتها قانونيا من خلال مكتب قانوني عالمي متخصص لافتا إلى وجود لجنة مشتركة بين موانئ دبي والهيئة لحل جميع اي معلقات.
 
وشدد على مسؤولية موانئ دبي في جذب المستثمرين وتوفير البنية التحتية لتخلق هذه الاستثمارات 500 ألف فرصة عمل بنسبة 90%عمالة مصرية،بجانب إنشاء مدينة سكنية تضم 650الف نسمة لخلق مجتمع عمراني متكامل .
 
وأضاف " شركتا "سام كريت وحسن علام" عرضتا الأعمال التي تتم في شرق بورسعيد من خلال المطور الصناعي كما عرضت الشركتان شغل مساحة في شرق بورسعيد لتطويرها وتنميتها وأعمال البنية التحتية والصناعات التي ستقام عليها.
 
وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية أنه لا أفضلية لا حد من المستثمرين في أي ميزات وكل الإجراءات تسير تبعا للوائح المنطقة وكذلك الأسعار المعتمدة وحق الانتفاع .
 
على جانب آخر بحث رئيس المنطقة الاقتصادية خلال لقائه "جيرد مولر" وزير التنمية والتعاون الدولي الألماني اليوم في الاسماعيلية الشراكة والتعاون بين الجانبين وزيادة الاستثمارات الألمانية في المنطقة وبحث سبل الاستفادة من الخبرة الألمانية .
 
وأعرب الفريق مميش عن سعادته بزيارة الوفد الألماني مرحبا بزيادة الاستثمارات الألمانية .
 
وأشار إلي سعي المنطقة لتقوية الشراكة والتعاون مع ألمانيا من خلال الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال جولة ألمانيا الأخيرة خاصة تلك التي وقعت مع شركة "سيمنس" لإنشاء مركز للتدريب المهني لتوفير احتياجات سوق العمل من عمالة ماهرة ومدربة في التخصصات المهنية.
 
من جانبه قال وزير التعاون الألماني إن مصر تتمتع بإمكانيات كبيرة ولديها سوق استثماري واعد مؤكدا على أهمية زيادة مجالات التعاون خاصة في المنطقة الاقتصادية لما لها من مميزات وضمها لموانئ تجعلها بوابة عالمية للسوق الألماني إلى افريقيا.
 

 

جبنة دومتى

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
خدمة الواتس
مع الرحمة

كاس العالم

اكتوبر

هل تتوقع نجاح جهود وزارة الزراعة فى مواجهة إنفلونزا الطيور بفصل الشتاء؟

  نعم

  لا

  لا اهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :