الجمعة 23 فبراير 2018 - 11:36 صباحاً , 08 جمادى الثانية 1439

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   الأوقاف: منع إمام من صعود المنبر لزيارة قيادات شيعية بالعراق دون إذن

    الثلاثاء 06 فبراير 2018 - جمادى الأولى 1439 09:54 مساءً

    محمد صبري عبد الرحيم

 

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إحالة الشيخ نشأت عبد السميع زارع إمام وخطيب بأوقاف الدقهلية إلى التحقيق ولجنة القيم بديوان عام الوزارة لسفره إلى الخارج دون إذن، مع منعه من صعود المنبر، أو أداء الدروس الدينية بالمساجد، أو إمامة الناس فى الصلاة، وإلحاقه بالإدارة التابع لها لحين انتهاء التحقيق، وذلك بناءً على المذكرة المقدمة من الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى.
 
وأضافت وزارة الأوقاف في بيان لها، أن «زارع» لا يمثل الأزهر الشريف ولا وزارة الأوقاف ولا أى جهة رسمية بجمهورية مصر العربية، وأن وزارة الأوقاف ستتخذ أقصى العقوبات الرادعة تجاه أى منتسب إليها يثبت انتحاله صفة ليست له أو ادعاؤه تمثيلًا لم يفوض فيه فى أى محفل داخلى أو خارجى.
 
وحذرت وزارة الأوقاف جميع أبنائها والعاملين بها من الاستجابة لأي دعوات خارجية دون إذن الوزارة، حيث إنها ستحيل إلى المحاكمة التأديبية التى قد تصل عقوبتها إلى الفصل لكل من يخالف هذه التعليمات.
 
وكان الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، قد نفى صحة ما تردد بشأن موافقة الوزارة لبعض أئمتها على التوجه إلى العراق خلال الفترة الماضية، موضحًا أن ما حدث بشأن سفر إمامين إلى بغداد لم يتم إخطار الوزارة به على الإطلاق وتقرر فتح التحقيق فور عودتهما لمعرفة ملابسات سفرهما. 
 
وأضاف "طايع" أنه كلف الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، بإعداد مذكرة حول الشيخ نشأت زارع إمام وخطيب مسجد بالدقهلية وزميله الشيخ أحمد صابر إمام وخطيب والذي تأكد ذهابهما إلى العراق ولقائهما بعدد من القيادات الشيعية والتحدث باسم الأزهر والأوقاف دون علم وزارة الأوقاف بذلك والتقاط الصور التذكارية وهو ما يؤكد صحة الواقعة.
 
وأوضح "طايع" في تصريحات خاصة، أنه تبين أن الشيخ نشأت حصل على إجازة رسمية لظروف خاصة ولم يخطر بأنه سيتوجه إلى خارج مصر وبالتالي سيتم توقيع أقصى عقوبة على الإمامين بعد مثولهما للتحقيق فور عودتهما.
 
وكانت مشيخة الأزهر قد أصدرت بيانًا في وقت سابق نفت فيه تمامًا إرسال وفد من الأزهر أو الجامعة إلى العراق للقاء عدد من القيادات الشيعية.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
مستنى اية .. بنك

مع الرحمة

المصرية للاتصالات 2

هل تؤيد مقترح إعداد قانون لحماية المصريين بالخارج؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

مصر للطيران 2

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :