الجمعة 23 فبراير 2018 - 11:35 صباحاً , 08 جمادى الثانية 1439

الطاهرة أعلى الصفحة


 

 

 

   "الراية" تنشر التفاصيل الكاملة للعملية الشاملة "سيناء 2018"

    الثلاثاء 13 فبراير 2018 - جمادى الأولى 1439 04:46 مساءً

    ملهم العيسوي

 

أعلن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، صباح الجمعة الماضي، عن تنفيذ القوات المسلحة لعملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الارهابية، تنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي الى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.
 
نص البيان رقم (1) عن العملية الشاملة "سيناء 2018"
وقال المتحدث العسكري "في البيان رقم واحد للعملية الشاملة للقضاء على الإرهاب 2018" إن العملية تهدف الى تطهير المناطق التى يتواجد بها عناصر ارهابية، لاقتلاع الإرهاب وجذوره.
وفيما يلي نص بيان المتحدث العسكري
بسم الله الرحم الرحيم
شعب مصر العظيم
"في إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة... بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخري بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل إلي جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتيه أخري علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية بهدف إحكام السيطرة علي المنافذ الخارجية للدولة المصرية وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي يتواجد بها بؤر إرهابية وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهاب والتطرف بالتوازي مع مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير علي الأمن والاستقرار الداخلي.
ولذا تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة أبناء شعب مصر العظيم في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الارهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.. حفظ الله مصر وشعبها... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
 

 

نص البيان رقم (2) عن "العملية الشاملة 2018"
بسم الله الرحمن الرحيم
شعب مصر العظيم
استمرارا لجهود قوات إنفاذ القانون، قامت عناصر من قواتنا الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء.
كما تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية.
وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحي.
وتقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى أنحاء الجمهورية.
حفظ الله مصر وشعبها
 

 

نص البيان رقم 3 عن العملية الشاملة "سيناء 2018"
أكد المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، أن القوات الجوية واصلت على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التى تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء في إطار العملية الشاملة "سيناء 2018"، لافتًا إلى أن الضربات استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.
وأوضح المتحدث العسكري، أن الضربات استهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجستي المكتشفة، مع الاستمرار فى تنفيذ أعمال التأمين الجوي للمناطق الحدودية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.
وفى توقيت متزامن نفذت القوات المشاركة مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها واستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية.
وأشار الرفاعي، إلى أن عناصر من القوات الخاصة البحرية تقوم بأعمال التأمين لساحل البحر من رفح حتى غرب العريش لقطع طرق الإمداد للعناصر الإرهابية، مع الاستمرار فى حماية الأهداف الاقتصادية بالبحر بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل لتضييق الحصار على العناصر الإرهابية ومنعها من الهروب عبر الساحل، ومرور الدوريات البحرية لتأمين منطقة الساحل الممتد من مرسى مطروح حتى مدينة السلوم، والتعاون مع قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية على الاتجاة الغربي والجنوبي.
هذا إضافة إلى قيام قوات الشرطة بحملات تمشيط أمني بكل المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء، ونشر الكمائن على امتداد الطرق المؤدية إلى الكباري والمعديات شرق القناة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة. كما تقوم عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحي بتنفيذ مهامها حفاظاً على سلامة الملاحة بقناة السويس ومنع العناصر الإرهابية من الهروب أو التسلل داخل البلاد.
وعلى الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى، ذكر المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة تنفذ أعمال الحماية والتأمين للحدود، وخاصة الحدود الغربية لمنع أي محاولات للتسلل مع استطلاع ومتابعة ومطاردة للعناصر الإرهابية فى منطقة الواحات والظهير الصحراوي لمحافظات الجنوب.
وتؤكد القوات المسلحة والشرطة إصرارها على اقتلاع جذور الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب المصري.
 

 

نص البيان رقم "4" بشأن العملية الشاملة سيناء 2018
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانها الرابع، حول نتائج عملية 2018.
وأعلنت القيادة العامة، أن مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع وعناصر من قوات الشرطة بعمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق على جميع المحاور والمدن والقرى بشمال ووسط سيناء، تمكنت حتى الآن من تحقيق النتائج الآتية:
- تدمير القوات الجوية لـ66 هدفًا تستخدمه في الاختفاء من أعمال القصف الجوي والمدفعي والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة.
- القضاء على 16 عنصرًا تكفيريًا، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة وسيارتين دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية.
- ضبط 4 عناصر إرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات.
- ضبط 30 فردًا من المشتبه بهم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
- اكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة مزروعة على محاور تحرك القوات.
- تدمير 11 سيارة دفع رباعي خاصة بالعناصر الإرهابية و31 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
- تدمير 3 مخازن بداخلها كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وزي عسكري.
- اكتشاف وتدمير معمل ميداني تستخدمه في تصنيع العبوات الناسفة.
- اكتشاف وتدمير مركز إعلامي عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادي.
- اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر بمساحة إجمالية تقدر بنحو 20 فدانًا، وضبط 18 طربة من جوهر الحشيش المخدر.
وقال البيان، إن عناصر القوات البحرية تواصل تنفيذ مهامها المخططة وإبرار المجموعات القتالية لعناصر الوحدات الخاصة البحرية من حاملة المروحيات "المسترال"؛ لتنفيذ أعمال التمشيط بمنطقة ساحل العريش، بالتزامن مع تكثيف عناصر حرس الحدود والشرطة إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق العامة وتنظيم الكمائن الثابتة والمتحركة وتنفيذ أعمال التمشيط بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بالظهير الصحراوي في صعيد مصر، وعلى الطرق والمدقات والدروب الجبلية بكل الاتجاهات الحدودية الجنوبية والغربية لإحباط أي محاولة لاختراق الحدود.
 

 

نص البيان رقم "5" حول عمليات الجيش الشاملة "سيناء 2018"... 
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، صباح يوم الاثنين الماضي، البيان الخامس بشأن العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب "سيناء 2018" والتى بدأت الجمعة الماضية.
وفيما يلي نص البيان..
استمرارا للعملية الشاملة سيناء 2018 التي تنفذها القوات المسلحة من التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، تواصل قوات مكافحة الإرهاب الهجوم المركز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء، واستهداف مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر تزامنا مع الضربات الجوية والنيران المدفعية المركزة، وأسفرت العملية حتى الآن عن النجاحات الآتية:
ـ قيام القوات الجوية برصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات استخباراتية حول هذه الأهداف . 
ـ القضاء على 12 فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة .
- ضبط كميات من الأسلحة والذخائر .
- القبض على 92 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
- ضبط وتدمير والتحفظ على 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، وتدمير 27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية .
- تدمير 30 عشة ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة .
- قيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 23 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات. 
- اكتشاف وتدمير 7 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول .
- العثور على 13 مخبأ تحت الأرض بداخلها كميات كبيرة (مواد إعاشة - قطع غيار دراجات نارية - أدوات تصنيع عبوات ناسفة) .
- اكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسيا ومغطى بطول 250 مترا وعرض 2 متر.
- ضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة.
- واستمرارا لنجاحات القوات الجوية في فرض سيادة الدولة علي مختلف الاتجاهات الإستراتيجية فقد تمكنت من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى البلاد عبر الاتجاه الإستراتيجي الغربي وذلك من خلال استهداف وتدمير 4 عربات محملة بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر الإرهابية القائمة على أعمال التهريب.
- فيما استمرت القوات البحرية في إحكام الحصار والسيطرة على منطقة الساحل.
- وتواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 398 من الدوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.
- ويواصل أبطال ومقاتلو القوات المسلحة والشرطة أعمال التمشيط والمداهمات بروح قتالية عالية وإصرار لا يلين للقضاء على الإرهاب من أجل تحصين الوطن وحماية شعب مصر العظيم.
 

 

نص البيان رقم "6" للقوات المسلحة عن العملية الشاملة
أصدرت القوات المسلحة اليوم الثلاثاء، البيان السادس بشأن العملية الشاملة (سيناء 2018).. وقالت فيه "إنه استمرارا للعملية الشامل (سيناء 2018) يواصل أبناء الشعب المصري من مقاتلي القوات المسلحة والشرطة القضاء على البؤر الإرهابية وتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب الأسود وتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية".
وضح البيان أن العمليات أسفرت عن تحقيق النجاحات الآتية:-
- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 7 سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات.
- القضاء علي خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من 10 تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لاطلاق النيران مع قوات المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوذتهم.
- القبض علي 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
- ضبط وتدمير والتحفظ علي 6 سيارات و13 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية.
- تدمير 143 عشة ووكر ومخزن عثر بداخلهم علي عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة.
- اكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات، ومخزن تحت الأرض عثر بداخله علي 10 ألغام مضادة للدبابات.
- قيام عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير 2 فتحة نفق بأبعاد 1.5 متر وبعمق 25 مترا تحت سطح الأرض، و15 حفرة متصلة بخنادق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء.
- اكتشاف وتدمير 9 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص ترامادول مخدر.
وأضاف البيان أنه بالتزامن مع العملية الشاملة (سيناء 2018) نفذت القوات البحرية عددا من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق 4 صواريخ أرض بحر وسطح بحر، وذلك في إطار التدريب علي التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الإقليمية.. فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود في فرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الإتجاهين الغربي والجنوبي.
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة في تنظيم 479 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.
وأشار البيان إلي أنه بتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة لتخفيف العبء وتلبية المطالب والاحتياجات الأساسية لأبناء سيناء بمناطق العمليات، تم توزيع كميات كبيرة من السلع والمواد التموينية المجانية علي المواطنين بعدة مناطق بنطاق شمال ووسط سيناء، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء علي الإرهاب.
وأكد البيان أنه في ملحمة قتالية يواصل مقاتلي القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم.
 

 

نص البيان رقم "7" للقوات المسلحة عن العملية الشاملة
 
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان السابع الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، حيث واصلت قوات مكافحة الإرهاب من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامها القتالية لتطهير مناطق وسط وشمال سيناء من البؤر الإرهابية وتأمين الحدود على كافة الإتجاهات الاستراتيجية وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات التالية:
 
قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 11 هدفاً بعد توافر معلومات استخباراتية مدققة تفيد استخدامها في ايواء العناصر الارهابية والهروب من القوات القائمة بالمداهمة.
 
- القضاء علي 15 عنصرًا تكفيرياً خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم .
 
- اكتشاف وتدمير مخبأين تحت الأرض عثر بداخله علي أكثر من 1500 كجم من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الانفجار و56 مفجراً و13 دائرة كهربية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة .
 
- اكتشاف وتدمير مركز ارسال "إعادة اذاعة" أعلي إحدي الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.
 
- اكتشاف وتدمير فتحة نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء ، وتدمير 38 من الحفر وخنادق المواصلات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.
 
- القبض علي 153 فردًا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم منهم جنسيات اجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
 
- تدمير 181 عشة ووكر ومخزن جبلي عثر بداخلهم علي كميات من المواد شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة ، و76 من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير ، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية.
 
- ضبط وتدمير والتحفظ علي 6 سيارات أنواع و17 دراجة نارية بدون لوحات معدنية .
 
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 63 عبوة ناسفة تم زراعتها علي محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.
 
- اكتشاف وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 800 كجم من المواد المخدرة .
 
وعلي امتداد السواحل تقوم القوات البحرية بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها مع قطع خطوط الامداد والاخلاء للعناصر الارهابية بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصة البحرية بتنفيذ اعمال المداهمات وتفتيش البؤر الارهابية بالمناطق الساحلية.
 
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 563 كمينا ودورية امنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية وتمسيط مناطق الظهير الصحراوي بالمحافظات الجمهورية ، وتمكنت من القبض اصابة احد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والقبض علي 5 اخرين خلال مراقبة تحركات القوات عثر بحوزتهم علي اجهزة اتصال بالقمر الصناعي .
 
ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من اجل حماية الوطن وشعبه العظيم.
 
نص البيان رقم "8" للقوات المسلحة عن العملية الشاملة
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الثامن الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء ٢٠١٨.
 
واصل أبطال ومقاتلو القوات المسلحة والشرطة تحقيق المهام المخططة للعملية الشاملة " سيناء 2018 " التي تنفذها قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وعناصر من الأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية.
 
واستمرت عمليات التمشيط والمداهمات واسعة المدي بعدد من القري والمدن والمحاور الرئيسية بشمال ووسط سيناء ، واستهداف مناطق اختباء العناصر الإرهابية وأماكن تخزين الأسلحة والذخائر ، وإحكام الحصار والسيطرة الكاملة بمناطق العمليات لمنع تسرب العناصر الإرهابية.
 
وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية: 
 
-تنفيذ القصف المدفعي بنيران المدفعية المركزة لـ 68 هدفا تمثل مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر العناصر الإرهابية بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف.
 
- ضبط بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء والقضاء على 3 عناصر تكفيرية من أبرز المطلوبين في عمليات استهداف القوات. 
 
- القبض علي 224 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم عثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية وكمية من الطلقات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
- ضبط وتدمير والتحفظ علي 10 سيارات دفع رباعي وتدمير 22 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
 
- تدمير 150 ملجأ عثر بداخلها علي كميات كبيرة من المواد المخدرة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من مواد الإعاشة الخاصة بالعناصر الإرهابية.
 
- قيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 28 عبوة ناسفة تم زراعتها علي محاور تحرك قوات المداهمة.
 
- إكتشاف وتدمير 5 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 2.5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول. 
 
وفي إطار تنفيذ القوات البحرية لمهامها المخططة ضمن العملية الشاملة سيناء 2018 تقوم الوحدات البحرية بتأمين المسرح البحري علي الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة والممرات الملاحية والأهداف الحيوية والاقتصادية بالبحر، ومنع تسرب العناصر الإرهابية من مناطق العمليات.
 
واستمرت القوات الجوية في إحكام التأمين والمراقبة الجوية علي امتداد الحدود الجنوبية والغربية بالتعاون مع عناصر حرس الحدود والتشكيلات التعبوية، لمنع تسلل العناصر الإرهابية وقطع خطوط الإمداد وعمليات تهريب الأسلحة والذخائر إلي البلاد خاصة في الاتجاه الإستراتيجي الغربي.
 
فيما تواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 580 من الدوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية وتمكنت من ضبط احد العناصر الاجرامية شديدة الخطورة عثر بحوزته علي بندقية الية وكمية من الطلقات ، وضبط 10 من المشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوي.
 
واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية تواصل القوات المسلحة توزيع كميات من السلع والمواد الغذائية لضمان امداد المواطنين من اهالي شمال ووسط سيناء بكافة الاحتياجات.
 
ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية بكل عزيمة واصرار لاقتلاع جذور الارهاب وحماية امن مصر القومي.
 
نص البيان رقم "9" للقوات المسلحة عن العملية الشاملة
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة صباح اليوم البيان التاسع بشأن العمليات العسكرية لتطهير وسط وشمال سيناء من الإرهاب؛ في إطار العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨.
 
وقالت القوات المسلحة في بيانها إنه استمرارا لنجاحات أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية فى العملية الشاملة "سيناء 2018" بشمال ووسط سيناء فى فرض الحصار وقطع الإمدادات عن العناصر الإرهابية وتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية.
 
وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:
 
- قامت القوات الجوية باستهداف ٨ مواقع للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، والقضاء على ٣ تكفيريين وتدمير سيارة دفع رباعى مجهزة برشاش نصف بوصة.
 
كما تم رصد واستهداف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء أسفرت عن القضاء على ٤ من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، عثر بحوزتهم على بندقيتين آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير.
 
كما قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 45 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات وتدمير 158 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلهم علي عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة وكميات كبيرة من مادة C4 شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة، وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة.
 
ونجحت القوات في ضبط وتدمير 7 سيارات تستخدمها العناصر الإرهابية، و32 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة والقبض على 408 أفراد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
استمرت القوات البحرية فى تنفيذ مهامها المخططة وتأمين المسرح البحرى من رفح وحتى العريش لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر، وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018.
 
فيما واصلت التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لـ 586 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.
 
وتمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب أسلحة ومواد مخدرة على الحدود الغربية ب99 بندقية خرطوش و400 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة.
 
وفى إطار الجهود التى تبذلها وزارة الداخلية لتنظيم الأوضاع الأمنية والقانونية للمواطنين المقيمين بشمال ووسط سيناء تقوم الأجهزة المختصة باستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى، واستخراج رخص القيادة وسير المركبات والدراجات النارية.
 

 

نص البيان رقم "10" للقوات المسلحة عن العملية الشاملة

يواصل مقاتلو وأبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية تنفيذ خطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018" لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية وضبط العناصر الهاربة (الفارة) وقطع خطوط الامداد على كافة الاتجاهات الاستراتيجية مع إحكام الحصار بمناطق شمال ووسط سيناء، تزامنا مع قيام عناصر من التشكيلات التعبوية بحماية الأهداف الحيوية والاستراتيجية للدولة.
 
وأسفرت العمليات عن تحقيق النتائج التالية:
- استهداف القوات الجوية لعدد (5 ) أهداف للعناصر الارهابية وتدميرها بشكل كامل ، منها سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة.
- تنفيذ القصف المدفعي لعدد (166) هدفا بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء .
- القضاء على (4) عناصر تكفيرية مسلحة شديدي الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات .
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (101) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات .
- اكتشاف وتدمير عدد (4) كهوف ومخابئ لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم علي عدد من الألغام والعبوات الناسفة والاسلحة والذخائر وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الاعاشة.
- ضبط مركز اعلامي للعناصر الإرهابية عثر بداخله على عدد من اجهزة الحواسب واسلحة نارية وخرطوش وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالعملات الاجنبية .
- تدمير (244 ) وكرا ومخزنا عثر بداخلهم علي عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الاعاشة ، وضبط اكثر من عدد (11) طن من المواد المخدرة .
- ضبط وتدمير والتحفظ علي عدد ( 27 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية ، وعدد( 100 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال اعمال التمشيط والمداهمة .
- القبض على عدد (417) فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم ، جار اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم .
- ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد عدد ( ا ) ضابط صف وعدد ( 2) مجند واصابة عدد ( 2 ) ضابط / مجند اثناء الاشتباك وتطهير البؤر الارهابية .
 
كما واصلت التشكيلات التعبوية تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لعدد (601) كمين ودورية أمنية علي الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال تنفيذ أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي وضبط عدد من المشتبه بهم.
 
كما عززت قوات حرس الحدود مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي ، وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومجابهة عملية التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التي تهدد امن واستقرار الجبهة الداخلية .
 
فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططه بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر في دعم الانشطة القتالية وتأمين الشريط الساحلي ضد اعمال التسلل البحري من والي الساحل ، وتفعيل اجراءات الامن البحري داخل مياهنا الاقليمية .
 
واستكمالا لتحقيق الأهداف المخططة للعملية فقد انتشرت المجموعات القتالية في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات لإحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها تمهيدا لعودة الحياة الي طبيعتها بقري ومدن شمال ووسط سيناء ، كما استمرت اجهزة وزارة الداخلية في تقديم الخدمات والتيسيرات المقدمة لابناء محافظة شمال سيناء يقوم قطاع الاحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية باستخراج القيود المميكنة " الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلي والفردي " بصورة مجانية لمدة شهر ، وذلك في اطار الاجراءات المتخذة لتقديم كافة اوجه الرعاية لابناء سيناء تقديرا لدورهم الفعال في مساندة الجهود الامنية المبذولة للقضاء علي الارهاب .
 
كما تم الافراج على عدد من المشتبه بهم بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم في اي قضايا ، مع تسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية .
 
وتؤكد القوات المسلحة علي استمرار جهودها لتوفير الحماية والامن لشعب مصر العظيم .
 
 
 
 
نص البيان رقم "11" للقوات المسلحة عن العملية الشاملة
 
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الـ 11 الخاص بالعملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018".. حيث قالت القوات المسلحة في بيانها:
"استكمالاً لتطهير شمال ووسط سيناء يواصل أبناء مصر من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة تنفيذ المهام القتالية بكل عزيمة وإصرار للقضاء علي العناصر الإرهابية".
 
وتأمين الأهداف الحيوية والمرافق وأهداف السيطرة القومية والطرق المؤدية لها علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية في إطار تنفيذ عملية المُجابهة الشاملة "سيناء 2018"..
 
وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية: 
 
- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير (8) أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية كأماكن للإيواء والاختباء من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة.
 
- القصف المدفعى لـ (179) هدفاً بمناطق العمليات. 
 
- القضاء علي (4) تكفيريين شديدي الخطورة بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتهم. 
 
- اكتشاف وتدمير مركز إرسال إذاعي خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.
 
- القبض علي (112) فرداً من المطلوبين علي ذمة قضايا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
-ضبط وتدمير والتحفظ علي (13) سيارة، و(27) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية.
 
- تدمير (350) ملجأ ووكر ومخزن تم ضبطها خلال عمليات التمشيط لمناطق مكافحة النشاط الإرهابي عثر بداخلها علي عدد من العبوات الناسفة وكميات من الذخائر وأجهزة الاتصال اللاسلكية.
 
- اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيًا ونقطة وقود خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها علي كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الأرض.
 
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير (41) عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات.
 
- اكتشاف وتدمير (13) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من عدد 10,5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.
 
واستكمالاً للمهام القتالية للقوات البحرية قامت القوات الخاصة البحرية بتأمين المسرح البحري والمسطح المائي أمام مناطق العمليات، مع استمرار تفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها للتأكد من خلوها من أي عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة أو ذخائر مع فرض السيطرة الكاملة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.
 
فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع حرس الحدود والتشكيلات التعبوية في فرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية، أسفرت عن ضبط عدد من محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية في الاتجاهين الغربي والجنوبي وضبط أكثر من 500 ألف قرص ترامادول مخدر.
 
ودفع المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة لعدد (598) كمينًا ودورية أمنية غير مُدبرة علي الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية والتي أسفرت عن ضبط العديد من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم.
 
ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم القتالية للزود عن تراب الوطن ورفع رايته بكل عزيمة وإصرار لتظل مصر قوية مصانة بعطاء أبنائها المخلصين.
 
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
مستنى اية .. بنك

مع الرحمة

المصرية للاتصالات 2

هل تؤيد مقترح إعداد قانون لحماية المصريين بالخارج؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

مصر للطيران 2

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :