الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 05:50 مساءً , 05 ربيع الأول 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   وزير الدفاع الإسرائيلي: "انتهى وقت النباح وحان زمن العض"

    الثلاثاء 13 فبراير 2018 - جمادى الأولى 1439 06:47 مساءً

    سيلينا الامير

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، في تعليقه على التوتر السائد على الحدود الشمالية: "الوقت غير مناسب للكلام، هذا وقت الفعل.. ونحن سنرد على كل استفزاز وسنواصل الدفاع عن مصالحنا، ليس هذا وقت النباح، ونحن سنعض بقوة".
 
وأدلى ليبرمان بهذه التصريحات، خلال زيارته للصناعات الأمنية في مدينة كريات شمونة، إذ أشار إلى ما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في نهاية الأسبوع المنصرم، حيث دعاه إلى "الامتناع عن اتخاذ خطوات تؤدي إلى مواجهة جديدة في المنطقة".
 
وقال ليبرمان: "نحن ندير الأمور بعزم وبمسؤولية، ولا شيء يقيدنا ونحن لا نقبل أي قيود".
 
وتحدث الوزير ليبرمان عن العلاقات بين إسرائيل وروسيا قائلا: "إنها علاقة اثبتت فعاليتها، حتى عندما نختلف في المواقف، فمجرد حقيقة أن هناك حوارا مفتوحا يمنع الكثير من التجاذبات غير الضرورية، ومن الواضح أن لكل جانب مصالحه الخاصة وكل جانب يرى الصورة على نحو مختلف، ولكن في نفس الوقت وعلى مدار سنوات الحرب الأهلية في سوريا، حرصنا وتمكنا من تجنب الاحتكاك المباشر، وهذا أيضا إنجاز في حد ذاته".
 
وعندما سئل ليبرمان عن دور الولايات المتحدة في سوريا ولبنان، فأجاب: "هذا سؤال ساذج، إن الولايات المتحدة تعمل وفقا لمصالحها، وهي الحليف الاستراتيجي الأهم لنا، وقد رأينا أنه بعد العملية التي جرت قبل ثلاثة أيام، فوقفت الولايات المتحدة بصورة علنية إلى جانبنا، ودعمت إسرائيل ونحن شاكرين لها. إنهم لا يطلبون مشورتنا ومن غير المعقول ان نشير عليهم بكيفية تسيير أمنهم وسياساتهم الخارجية، لكننا سعداء بالتأكيد بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل".
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح قانون تأجير الشقق المفروشة بعقد مسبق من الشرطة؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :