الخميس 20 سبتمبر 2018 - 12:23 صباحاً , 10 محرم 1440

الطاهرة أعلى الصفحة


 

 

 

   مشروع الضبعة النووي يدخل مرحلة التنفيذ

    الخميس 22 فبراير 2018 - جمادى الثانية 1439 07:23 مساءً

    محمد عثمان

 

صرح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، بأن شركة "روس اتوم" الروسية المسئولة عن بناء محطة الضبعة النووية حصلت على موقع من أجل القيام بالأعمال التحضيرية للمشروع النووي في مصر.
 
وقال حمزة في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية: "إن شركة "أتوم ستروي اكسبورت" التابعة لشركة "روس أتوم" حصلت هذا الأسبوع رسميًا على موقع للقيام بالأعمال التحضيرية لبناء المحطة النووية"، مضيفًا "الشركة الروسية ستقوم بالتنسيق مع الهيئة المصرية للمحطات النووية وتوليد الكهرباء للسماح لمهندسي الشركة بالقيام بأعمال الاستكشاف الجيولوجي في المنطقة، وتحديد طبيعة الأرض والمسافة بينها وبين البحر"، بحسب ما أفاد موقع "رامبلر" الروسي.
 
وأوضح حمزة أن تلك الخطوة ستسمح بتوفير ظروف بيئية حقيقية للمشروع، مشيرًا إلى أن الإجراء السابق ذكره يأتي في سياق التحضير لإصدار التصاريح والتراخيص اللازمة لبناء المشروع.
 
وتابع حمزة "لا يمكننا القول إن تلك الخطوة يمكن اعتبارها بداية لأعمال البناء"، مؤكدًا ضرورة إتخاذ خطوات محددة في تلك المرحلة قبل البدء في أعمال البناء".
 
وستقوم روسيا ببناء محطة نووية في منطقة الضبعة، تتضمن بناء 4 وحدات، تبلغ طاقة كل منها 1200 ميجاوات. وتبلغ كلفة المشروع نحو 29 مليار دولار، سيموّل الجانب الروسى منها 25 مليار دولار (85% من تكلفة المشروع) على شكل قرض بفائدة سنوية تبلغ 3%، فيما ستمول مصر المشروع، بحوالي 4 مليارات دولار (15% من تكلفة المشروع).
 
ويهدف هذا المشروع الضخم الذى سينفذ على مدى 7 سنوات، لتوليد الطاقة الكهربائية فى منطقة الضبعة على ساحل البحر المتوسط.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل توافق على مشروع قانون لمعاقبة الوالدين المهملين لأطفالهما بالسجن 10 سنوات؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :