الخميس 20 سبتمبر 2018 - 12:23 صباحاً , 10 محرم 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   المستشار القانونى منتصر الداروتى يكتب: نداء للسادة مجلس جمعية الهضبه!.

    الخميس 22 فبراير 2018 - جمادى الثانية 1439 10:01 مساءً

   

 

أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لبناء المساكن وتعمير صحراء الأهرام.. "قانونًا من حقكم منع دخول التكاتك إلى الحدائق"
 
نحن سكان حدائق الأهرام نعيش أحلى الأيام حيث خلت الحدائق ومنذ أربعة أيام من سرطان التوك توك.. ولأول مرة منذ سنوات يعم الهدوء والطمأنينة للحدائق.. نحن فعلا سعداء بهذا الإنجاز ونتمنى من كل قلوبنا استمرار هذا الوضع.. فالشرطة قامت بالمهمة على أكمل وجه ولكننا نعلم أن الشرطة لن تظل مقيمًا في الحدائق، فلها مشاغل أخرى كثيرة، وللأسف بعد مغادرتها ستعود التكاتك مرة أخرى.
 
وجاء الآن دور مجلس الإدارة حيث أقولها وأنا واثق منها تمامًا أن مجلس الإدارة من حقه قانونًا منع التكاتك من دخول الحدائق، وذلك للأسباب الآتية: 
هذه مسألة تنظيمية يختص بها مجلس الإدارة وله الحق في القيام بها شأنه في ذلك شأن مجالس الإدارة في كل من الفردوس وحي الأشجار حيث يُمنع تمامًا دخول التكاتك في هذه الأحياء. 
 
قانون المرور بتعديلاته الصادرة بالقانون 54 لسنة 2014 نص على ضرورة ترخيص التكتك ونص أيضًا على حظر سير التوك توك في الطرق السريعة وفي المدن والمحافظات.. وأعطى للمرور الحق في مصادرة التكاتك إذا لم يتم ترخيصها. 
 
مجلس الإدارة الحالي يمنع دخول البائعة الجائلين.. وأيضًا يمنع دخول بعض عربات النقل في بعض الحالات.. فما المانع من منع التكاتك أيضا..
معلوم للجميع انك لا تستطيع دخول اى نادى الا اذا كان معك ترخيص بالدخول والذى يمنعك فرد من الامن وليس الشرطة..
 
وعليه، فإن مجلس الإدارة في هذه الحالة سيقوم بتطبيق القانون حيث إن 99% من تلك التكاتك غير مرخصة، كما أنها غير مرخص لها بالعمل في المدن..
وننوه إلى أن مجلس الإدارة سيكون قاصر على منعها من الدخول.. أما القبض عليها ومصادرتها فهذا ليس من حقه لأن ذلك يتطلب أن يكون له الحق في الضبطية القضائية وهذا قاصر على الشرطة..
 
الموضوع محتاج الاهتمام ببوابات الامن وأيضا الاهتمام بأفراد الامن ومراقبتهم وتوقيع جزاءات عليهم رادعة اذا وجد أن هناك تقصير فى عملهم..  
 
•• كلمة أخيرة لمجلس الادارة موضوع القضاء على التكاتك سيكون اروع واقوى انجازاتكم وسوف يتذكركم جميع سكان الحدائق بكل خير.. والله معكم..
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
..........................................................................
هااااام 
تؤكد رئاسة وإدارة التحرير.. أن الأراء والمقالات المنشورة فى جريدة أو موقع "الراية" المصرية هنا.. تعبر فقط عن رأى قائلها وكاتبها.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل توافق على مشروع قانون لمعاقبة الوالدين المهملين لأطفالهما بالسجن 10 سنوات؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :