الخميس 21 يونيو 2018 - 06:09 مساءً , 08 شوال 1439

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   وزير الأوقاف: استخدام اللغة العامية لا يليق بخطبة الجمعة

    الثلاثاء 13 مارس 2018 - جمادى الثانية 1439 05:19 مساءً

    محمد شحتة

 

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن سبب انتشار الفكر الشاذ هو عدم وجود خطة منهجية وضعف سيطرة الأوقاف على المنابر.
 
وأضاف "جمعة"، خلال كلمته بندوة "خطبة الجمعة وأثرها في بناء الفرد والمجتمع" المنعقدة حاليا بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن استخدام اللغة العامية، لا يليق بخطبة الجمعة، ومن ضوابط الخطبة تقديم معلومة جديدة في النصف الأول منها بعيدة عن فكر العامة من الناس.
 
وذكر وزير الأوقاف، أنه في مجال تحسين دخل الأئمة الشهري منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضاعف المبلغ منذ عام 2013 والذي كان 1160 عند أول تعيين، لكنه وصل الآن إلى 2749 بزيادة 137% وهو ما لا يتحقق في اي مؤسسة اخرى، وذلك إيمانا من الدولة بدور الأئمة والخطباء.
 
ولفت إلى أن وزارة الأوقاف وضعت شروطا للتميز واختبارات خاصة يخضع لها المتقدمون للوظائف، مؤكدا أن المجتهدين من الأئمة لهم ألف جنيه إضافية و200 جنيه مكافأة لخطبة العيد و100 جنيه للكتاتيب و300 جنيه شهريا لمحفظ القرآن.
 
وأعلن جمعة، أن الوزارة أنشأت 600 مدرسة قرآن في المساجد الكبرى وتسعى لإنشاء ألف خلال العام الحالي.
 
وحضر الندوة كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور عبد الفضيل القوصي عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، وبمشاركة عدد كبير من طلاب الجامعة.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

بنده

هل تتوقع حل أزمة سد النهضة بعد زيارة رئيس وزراء أثيوبيا لمصر؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :