الأربعاء 25 أبريل 2018 - 05:39 مساءً , 10 شعبان 1439

الطاهرة أعلى الصفحة


 

 

 

   للمرة الأولى.. الأوبرا المصرية تقدم عروضا في السعودية

    الخميس 05 أبريل 2018 - رجب 1439 07:46 مساءً

    أحمد قاسم

 

إحدى فرق الأوبرا المصرية

ذكرت قناة "العربية" أن مركز الملك فهد الثقافي بالعاصمة السعودية، الرياض، سوف يستضيف فرقة دار الأوبرا المصرية، يومي 25 و26 أبريل المقبل، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث سيقدم أكثر من 45 فنانا وعازفًا روائع الفن المصري الأصيل. 
 
وصرح المشرف العام على المركز، محمد السيف، بأن هذا الحفل يأتي في إطار توثيق العلاقات السعودية المصرية، والتنسيق الثقافي والفني بين البلدين، وتأكيدًا على دورهما المحوري في إحياء الفن والموسيقى في أوساط الشعوب المحبة للموسيقى والفن الأصيل.
 
وأشار إلى أن الحفل سيكون بمتناول الجميع، وحضوره سيُتاح مجانًا أمام الجماهير السعودية والعربية ومتذوقي الموسيقى الكلاسيكية المصرية، حيث ستُقدم أغاني عمالقة الطرب المصري في الفعالية، مثل موسيقار الأجيال، محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم، وغيرهم من نجوم الأغنية المصرية.
 
وعبّر السيف عن جزيل شكره وتقديره لوزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، على دعمه الكبير من أجل استضافة فرقة دار الأوبرا في مركز الملك فهد الثقافي في حدث هو الأول من نوعه على مستوى المملكة.
 
جدير بالذكر أنه سيصاحب عروض دار الأوبرا عددًا من الفعاليات المصاحبة، والتي سيقدمها نخبة من مواهب الجالية المصرية، من فرقة التخت الشرقي والفرقة الشعبية المصرية، بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة ومعرض للصور الفوتوغرافي.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
تحرير سيناء

مع الرحمة

المصرية للاتصالات 2

هل تتوقع فوز محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

فوري

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :