الأربعاء 25 أبريل 2018 - 05:31 مساءً , 10 شعبان 1439

الطاهرة أعلى الصفحة


 

 

 

   الوكيل: الاستقرار السياسى والاقتصادى فى مصر أصبح حقيقة وليس حلما

    الخميس 12 أبريل 2018 - رجب 1439 07:49 مساءً

    مصطفى خلاف - ولاء عبد الكريم

 

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن مصر تشهد حاليا حالة من الاستقرار السياسي بعد الانتهاء من الاستحقاق الدستوري الخاص بالانتخابات الرئاسية ، وفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أصبح الاستقرار السياسي والاقتصادي حقيقة وليس حلما.
 
وتابع الوكيل خلال منتدى الأعمال المصرى البرتغالى اليوم بحضور رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المشترك أن "الحكومة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية الجريئة فى مقدمتها قرار تحرير سعر الصرف الذي يمثل نقلة كبيرة حققت مردودا واضحا على معدل الصادرات المصرية وخلق فرصا تنافسية بكافة الأسواق، لافتا إلى أن معدلات النمو شهدت تحسنا ملحوظا على خلفية هذه الإجراءات حيث بلغت 5.3 %".
 
وأشار إلى أن مصر سوق واعد، حيث يتخطى عدد السكان المائة مليون نسمة بالاضافة إلى مزايا وإمكانيات اخرى كالموقع الجغرافي المتميز والموارد الطبيعية المتعددة والتى تسمح بإقامة صناعات.  
 
وأوضح رئيس اتحاد الغرف التجارية أن الفترة القادمة ستشهد تعظيم الاستفادة من الخبرة البرتغالية فى مجالات صناعة الجلود والغزل والنسيج بجانب الالات والمعدات الحديثة والتدريب .
 
ولفت الوكيل إلى أنه من خلال مصر يمكن تنفيذ برنامج لربط الموانئ والمناطق اللوجستية المختلفة وتعزيز تجارة الترانزيت لإحداث نقلة على مستوى التجارة والاستثمار بين كافة الأسواق.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
تحرير سيناء

مع الرحمة

المصرية للاتصالات 2

هل تتوقع فوز محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

مصر للطيران 2

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :