الخميس 13 ديسمبر 2018 - 02:01 مساءً , 05 ربيع الثاني 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   التحقيقات تكشف مفاجآت جديدة فى واقعة أمناء شرطة الأميرية مع "تجار الكيف"

    الأحد 15 أبريل 2018 - رجب 1439 03:49 مساءً

    اسلام مقلد

 

كشفت تحقيقات نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، مفاجآت جديدة فى واقعة تورط 10 أمناء شرطة بقسم شرطة الاميرية، فى مساعدتهم لتجار مخدرات بعمل دواليب لبيع المواد المخدرة والممنوعات بدائرة القسم نظير مبالغ مالية أسبوعية، فى القضية رقم 1 لسنة 2018، جنايات الاميرية.
 
اكدت التحقيقات أن أمناء الشرطة المقبوض عليهم اعترفوا بتورط ضباط وامناء شرطة اخرين فى جهات متفرقة بمديرية أمن القاهرة، وانهم تحصلوا على مبالغ مالية من تجار المخدرات نظير ممارسة تجارتهم دون البحث عنهم.
 
وأدلى المتهمون باعترافات تفصيلية امام جهات التحقيق التى تحصلت على 26 إقرارا تبين دواليب المخدرات وأماكن عملها وتوقيتاتها بدائرة القسم.
 
وبناء على تلك الاعترافات أمرت النيابة بتشكيل فريق بحث مكبر من الأمن الوطنى والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وذلك لعمل التحريات اللازمة حول تورط الضباط والأمناء الآخرين فى القضية.
 
واثبت التحريات تورط 15 امين شرطة بقسم الأميرية فى التنسيق مع تجار المخدرات والسماح لهم وتسهيل عمل دواليب المخدرات المختلفة بدائرة القسم، وأن التحريات لم تتوصل لشيء بشأن الـ 51 الأخرين المتورطين من الضباط والامناء، وتستمر النيابة فى تحقيقاتها بشأن ذلك لجمع الأدلة اللازمة لضبط باقى المتهمين.
 
وكشفت تحقيقات النيابة مع المتهمين أيضا أن دواليب المخدرات تعمل تحت مظلة وحماية أمناء الشرطة بدائرة القسم كانت أشبه بجمعية استهلاكية من كثرة تزاحم متعاطى المخدرات عليها، والتى كانت تمارس عملها فى العلن دون رقيب عليها.
 
وتبين من التحقيقات أن خيوط القضية بدأت عندما اصدرت النيابة العامة اذن بضبط 3 بؤر إجرامية بدائرة قسم شرطة الاميرية، بناء على تحريات مباحث مكافحة المخدرات والتى تمكنت من ضبط 12 تاجر مخدرات، وبحوزتهم 35 طربة حشيش وكميات كبيرة من الهيروين وبنادق آلية ومحدثات صوت ومضبوطات أخرى.
 
واثناء فحص النيابة لهواتف المتهمين تبين أن هاتف احد المتهمين به كشف بأسماء 66 أمين شرطة ومسجل أمامهم قيمة مبالغ مالية يتحصلون عليها ، وبمواجهة المتهم أعترف امام النيابة.
 
وأمرت النيابة من اجهزة البحث الجنائى والامن العام بسرعة التحرى عن هؤلاء الأسماء المدونة اسمائهم التى جاءت فى الكشف، والتى اثبت تورط 12 أمين شرطة من قسم شرطة الاميرية وتحصلهم على تلك المبالغ من تجار المخدرات، وان باقى المتورطين ليسوا ببعيد عن الشبهات، وأنهم على علاقة بذلك، إلا أن النيابة مستمرة فى جمع الأدلة اللازمة لاستدعائهم والتحقيق معهم عند ثبوت ذلك.
 
وأصدرت النيابة بعد ذلك قرارا بسرعة ضبط واحضار لـ 10 أمناء شرطة بقسم الأميرية، وبمواجهتهم بالمعلومات والادلة المتوافرة أعترفوا امام النيابة بالإعترافات السابق ذكرها.
 
وتبين من التحقيقات أن المتهمين كانوا يتحصلون على مبالغ مالية أسبوعية تتراوح بين 500 جنيه إلى 6 آلاف جنيه، وعلى حسب أهمية كل فرد ونفوذه فى قسم الشرطة والمنطقة نظير ممارسة تجار المخدرات لعملهم دون المساس بهم وتوفير الحماية لهم.
 
وامرت النيابة عقب الاستماع لاعترافات المتهمين، بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات قبل ان يقوم قاضى المعارضات بمجمع محاكم الاميرية تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.
 
وقررت النيابة عقب الاستماع لتلك الاعترافات وثبوت أدلة أخرى على متهمين أخرين فى القضية، ضبط واحضار لـ 5 أمناء شرطة أخرين، لمواجهتهم بتلك الاتهامات.
 
وتبين من اعترافات المتهمين أمام جهات التحقيق تورطهم فى قضايا اخرى التى تستمر النيابة بجمع الأدلة الثبوتية لمواجهة القائمين وراءها والتى سيتم الكشف عنها من خلال التحقيقات التى سيتم إجراؤها على مدار الأيام القادمة.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح قانون تأجير الشقق المفروشة بعقد مسبق من الشرطة؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :