الأحد 20 يناير 2019 - 01:53 مساءً , 14 جمادى الأولى 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   9 تحذيرات من على عبد العال للنواب بسبب غيابهم عن حضور الجلسات العامة

    الخميس 27 ديسمبر 2018 - ربيع الثاني 1440 03:29 مساءً

    هشام عبد الجليل

 

9 تحذيرات من على عبد العال للنواب بسبب غيابهم عن حضور الجلسات العامة..
أبرزها: غلق البهو الفرعونى..نشر الأسماء فى وسائل الإعلام ونشرة التاسعة..
مد دور الانعقاد.. وتعليق كشوف المتغيبين على باب القاعة
 
شهد عام 2018 العديد من التحذيرات من قبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لأعضاء المجلس المتغيبين عن حضور الجلسات العامة، وذلك لأن هذا الأمر تسبب فى الكثير من الأحيان فى تأجيل الموافقة على عدد من مشروعات القوانين خاصة تلك المكملة للدستور والتى تتطلب نصاب قانونى يتمثل فى أغلبية الثلثين وفقا للدستور.
 
وتنوعت تهديدات رئيس البرلمان ما بين إعلان أسماء النواب المتغيبين لوسائل الإعلام، وتارة أخرى بتعليق قائمة تضم أسمائهم على باب القاعة العامة، أو نشرها فى وسائل الإعلام المختلفة، وفى نهاية دور الانعقاد الثالث أبلغهم بمد دور الانعقاد المفترض أن ينتهى فى نهاية شهر يونيو بسبب عدم الموافقة على قوانين هامة حينذاك.
 
إغلاق البهو الفرعونى
فى إحدى الجلسات العامة لوح الدكتور على عبد العال، بإغلاق البهو الفرعونى بالبرلمان، وذلك بسبب غياب النواب عن حضور الجلسة العامة وجلوسهم فى البهو الفرعونى، لافتا إلى أن هذه الظاهرة تعطل مناقشة القوانين، فضلا عن التقاط صورا لمقاعد النواب بالقاعة وهى خاوية بما يسئ لشكل المجلس فى الوقت الذى يتواجد فيه النواب داخل مقر البرلمان.
 
إعلان الأسماء على باب القاعة العامة
وفى تحذير جديد وجه رئيس البرلمان بإعلان أسماء النواب المتغيبين على باب قاعة الجلسة العامة، والتلويح برفع بصمات الحضور فى تمام الساعة 11 صباحا.
 
نشر الأسماء بوسائل الإعلام
ومع استمرار الظاهرة حذر رئيس مجلس النواب، الأعضاء من نشر أسماء النواب المتغيبين عن الحضور بوسائل الإعلام، كأحد وسائل عقاب النواب وذلك حتى يتسنى للمواطنين متابعة حضور ممثلين تحت القبة.
 
نشر الأسماء بنشرة التاسعة
وبسبب استمرار الظاهرة حذر "عبد العال"  النواب المتغيبين بإعلان أسمائهم فى نشرة الساعة التاسعة قائلا:  من لم يكن موجودا من النواب سيتم إعلان اسمه فى نشرة الساعة التاسعة وتعليق كشوف النواب الغائبين فى دوائرهم والانتخابات على الأبواب ومفيش عقوبة للنواب المتغيببين أكتر من كده.
 
تطبيق اللائحة الداخلية
وإعمالا للائحة الداخلية حذر رئيس المجلس النواب المتغيبين  عن الحضور بتطبيق نصوص اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وتوقيع الجزاءات والعقوبات عليهم وذلك لحثهم على أهمية المشاركة فى حضور الجلسات العامة.
 
مد دور الانعقاد
وفى إحدى الجلسات العامة قبيل انتهاء دور الانعقاد الثالث ومع استمرار ظاهرة غياب الأعضاء عن حضور الجلسات العامة قال رئيس المجلس: المشكلة إنى سأضطرإلى مد دور الانعقاد وهو الحل الوحيد لأن عدم اكتمال الثلثين يلغى قيمة القوانين التى تمت الموافقة عليها فى مجموعها، وهذا أمر لا يليق بالمجلس إطلاقا.
 
عرض الأسماء على المواطنين فى الدوائر
ووجه حديثه للنواب المتغيبين قائلا: ستعودون لدوائركم، وسيسألكم أهلها لماذا لا تحضرون الجلسات.
 
عقد الجلسات فى التاسعة صباحا
وحثهم تارة أخرى قائلا: المفروض تكونوا موجودين..أنا بفكر الجلسة تنعقد الساعة التاسعة صباحًا واللجان تنعقد مساءً، عايزين نبدأ بدرى ونخلص بدرى.
 
مجلس ممتاز إلا فى الحضور
وداعب "عبد العال" النواب قائلا: بصراحة المجلس ده ممتاز ممتاز إلا فى حاجة واحدة بس وهى حضور النواب.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح تحويل المدارس الزراعية والصناعية إلى إنتاجية لتقليل الاستيراد؟

  نعم

  لا

  لا أهتهم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :