الأحد 16 يونيو 2019 - 10:39 صباحاً , 13 شوال 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   قصص النجاح مع جهاز تنمية المشروعات عرض مستمر..

    الخميس 27 ديسمبر 2018 - ربيع الثاني 1440 03:37 مساءً

    البحيرة - ناصر جودة

 

قصص النجاح مع جهاز تنمية المشروعات عرض مستمر..
أحمد الغول بدأ من الصفر بقرض الجهاز لإقامة مصنع منتجات ألبان..
80% من منتجاته تصدر إلى الخارج..
وينصح الشباب بالعمل الحر: الوظائف الحكومية أصبحت من الماضى
 
قصص الشباب الذين قرروا تحقيق النجاح والتقدم لا تنتهى، وعندما نتحدث عن دور الدولة فى دعم الشباب ومحاربة البطالة وتحقيق التنمية المستدامة، لابد أن نتذكر على الفور دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذى ساهم بشكل كبير فى تحقيق طموحات الآلاف من الشباب بمصر.
 
"الراية" اقتربت من أحد النماذج الاقتصادية الناجحة التى اعتمدت بشكل أساسى على تمويل جهاز تنمية المشروعات لإقامة مصنع لمنتجات الألبان والمواد الغذائية بمحافظة البحيرة.
 
أحمد محمد الغول، 44 عامًا حاصل على بكالوريوس تجارة من مدينة دمنهور، بدأ حياته العملية من الصفر بقرض 200 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لإنشاء مصنع صغير لمنتجات الألبان.
 
ويروى أحمد الغول قصة كفاحه: بدأت منذ عام 2008  إنشاء معمل صغير لإنتاج الألبان خاصة الجبن الرومى التى لاقت إقبالا غير مسبوق فى السوق المحلى، والعمل بدأ بعامل واحد فقط لا غير حتى وصل لأكثر من 60 عاملا وإداريا وتوسع النشاط ليشمل إنتاج "المخللات" بأنواعها، وحفظ الخضراوات، ليتحول المصنع الصغير إلى شركة مساهمة بإدارة مؤسسية احترافية.
 
وأوضح "الغول"، أنه رغم التضخم بمصر، إلا أن السوق المصرية تتميز بشكل نسبى عن الأسواق الخارجية، نظرا للقوى الاستهلاكية المرتكزة على ارتفاع الكثافة السكانية، بالإضافة إلى وجود الأيدى العاملة الرخيصة.
 
وعن دور جهاز تنمية المشروعات فى تقديم الدعم لمشروعه أعرب أحمد الغول عن شكره لهذا الجهاز التنموي الذى دفع بالكثير من الشباب إلى تحقيق أحلامهم وإعطاء الفرصة لهم لإثبات وجودهم.
 
وأضاف أنه حصل من جهاز تنمية المشروعات على عدة قروض بفوائد بسيطة للغاية وبإعفاءات ضريبية كبيرة، بالإضافة إلى دعم الجهاز الفنى والتسويقى من خلال المشاركة فى المعارض المختلفة.
 
وعن دخوله مجال التصدير، أكد الغول أنه مع تطوير خطوط إنتاجه ورفع جودة منتجاته اتجه للتصدير إلى الأسواق العربية خاصة السعودية ليصبح أكثر من 80% من منتجاته يتم تصديرها إلى الخارج.
 
وطالب الغول، الشباب بالاتجاه إلى العمل الحر وعدم انتظار الوظائف الحكومية التى أصبحت من الماضى، وكذلك تطوير أفكارهم الإبداعية فى إقامة مشروعات غير نمطية.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تتوقع نجاح منافذ وزارة الزراعة فى التصدى لموجة غلاء السلع؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :