الأحد 16 يونيو 2019 - 09:37 مساءً , 13 شوال 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   فضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب: المظالم لا تسقط بالتقادم

    الخميس 27 ديسمبر 2018 - ربيع الثاني 1440 03:55 مساءً

   

 

ما فعلته مكتوب ومسطور، وما تحياه مسجل بالصوت والصورة، وما هو قادم مقدر، وما قضي ربك لا يتغير.. 
 
لا مكان أمام مقادير الخالق للفهلوة، ورمي الناس بالباطل، قد تنجح لمرات.. إلا أن النهاية حتماً محسوبة،  ولا يظلم ربك أحداً.
 
جنود الله لا تعد ولا تعصي، الباطل نفسه قد يكون جندياً مخلصاً للدفاع عن المظلوم ، انظر خلفك استرجع الماضي ستجد بنفسك صحة ما أقول..
 
 أنا وأنت كم المرات عانيت، وكم من النوائب تكالبت فوق رأسك، ثم سرعان ما كان الانفراج وكان العسر يسرين، فالنور يأتي بعد الظلام والليل بسواده الحالك يعقبه طلوع الفجر مهلا ؟
 
فكم من البشر امتلكوا مفاتيح الايذاء ورمي الناس بالباطل وماليس فيهم.. وكانت النتيجة أنهم تجرعوا من نفس الكأس.. 
 
السعادة والشقاء ليست بيدك ولا بيدي، فهي مقادير من صنع الخالق، وكم من أغنياء صاروا فقراء، وكم من تعساء امتلكوا مفاتيح السعادة.
 
قوانين البشر ومجريات الأمور تتوقف عقاربها أمام قدرات الخالق، فأمره بين الكاف والنون، وحده من “يدبر الأمر” يرفع أقواماً ويخفض آخرين ، فقدر الله أن المظالم لابد أن تعود إلي أهلها، وأن الغائب سيعود، وقدره أيضاً أنها لا تذهب سدي، فهي حتماً مردودة. 
 
وقد أقسم الخالق بعزته وجلاله “لأنصرنك ولو بعد حين” وآه من هذا الحين، ربما يكون قريباً وقد يكون بعيداً إلا انه واقع لا محالة، انظر حولك دقق النظر، ستجد القصاص العادل، وقد ردت المظالم إلي أهلها. 
 
لاترهق نفسك ولاتحزن.. عليك بالصبر، وهو مفتاح الانفراج والانشراح.. فالمظالم لا تسقط بالتقادم، والكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها، حتماً ستجد ما فعلت مسطوراً.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تتوقع نجاح منافذ وزارة الزراعة فى التصدى لموجة غلاء السلع؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :