الأحد 16 يونيو 2019 - 10:40 صباحاً , 13 شوال 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   التساؤلات الخمسة فى سقوط الأهلى أمام بيراميدز..

    السبت 05 يناير 2019 - ربيع الثاني 1440 05:03 مساءً

    فتحى الشافعى

 

التساؤلات الخمسة فى سقوط الأهلى أمام بيراميدز..
عدم الاستعانة بكوليبالى رغم ضمه لقائمة المباراة..
التغيير المفاجئ فى حراسة المرمى..
الإصرار على استمرار الشيخ..
عدم الدفع بمحمد محمود مبكراً..
وسر تغيير ناصر ماهر
 
مازالت أثار خسارة الأهلي من بيراميدز بهدفين لهدف، خلال المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، تُلقى بظلالها على سطح الأحداث الكروية فى الوسط الكروى بشكل عام وبين جدران القلعة الحمراء بشكل خاص، لاسيما أن هذه الخسارة أبعدت الأهلي كثيراً عن المنافسة على بطولة الدورى.
 
مباراة الأهلي وبيراميدز كشفت عن خطايا كثيرة كان لها دور كبير فى هذه الخسارة التى زادت من حالة الاحتقان لدى الجماهير الأهلاوية، خاصة أنها جاءت فى موسم يُعاني منه المارد الأحمر كثيراً وفي فترة تعرض خلالها الفريق لانكسارات كروية واضحة، أبرزها خسارة بطولة أفريقيا أمام الترجى والخروج من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتى، ثم الخسارة محلياً من المقاولون وأخيراً أمام بيراميدز، ومن متابعة اللقاء هناك 5 تساؤلات ملحة هى:
 
لماذا غاب كوليبالى؟
كان غريباً جداً أن يغيب المدافع المالى ساليف عن مباراة بيراميدز، خاصة فى ظل الغيابات الواضحة التى يعانى منها دفاع الفريق بسبب إصابة كل من سعد سمير ورامى ربيعة ومحمد نجيب، وما زاد من حالة القلق والدهشة الأهلاوية هو ضم المدافع المالى لقائمة الفريق فى مباراة بيراميدز قبل أن يُفاجئ الجهاز الفنى الجميع باستبعاد اللاعب من التشكيل.
 
غياب كوليبالى واعتماد الجهاز الفنى على الثنائى أيمن أشرف ومحمد هانى فى قلب الدفاع كان أحد أهم "خطايا" الجهاز الفنى للأهلى بقيادة لاسارتى فى لقاء بيراميدز، خاصة أن كوليبالي كان جالساً على الدكة ومن الأجدر أن يتم الدفاع به بجوار أيمن أو هانى بدلاً من الاستعانة بالظهيرين فى خط الدفاع.
 
مفاجأة الشناوى وغياب إكرامى.. لماذا؟
من الأمور الفنية، بل الألغاز التى احتار معها الجميع فى الأهلى فى لقاء بيراميدز، هو مشاركة محمد الشناوى أساسياً على حساب شريف إكرامى، الذى شارك فى الفترة الماضية أساسياً وكان موفقاً إلى حد كبير، لكن لاسارتي فاجأ الجميع بمشاركة الشناوى الذى لم يكن موفقاً على الإطلاق فى لقاء بيراميدز ولم يتعامل مع الكرات التى وصلته بشكل جيد.
 
لماذا شارك الشيخ 90 دقيقة؟
لا يستحق أحمد الشيخ أن يُشارك طوال الـ90 دقيقة أمام بيراميدز، فقد ظهر واضحاً أن اللاعب بعيد عن مستواه تماماً وكان عبئاً على الفريق ولم يتعامل بشكل جيد مع الكرات التى وصلته.
 
صحيح أن أحمد الشيخ ظهر بشكل جيد خلال المباريات السابقة لمواجهة بيراميدز وسجل أكثر من هدف، لكنه كان "تائهاً" أمام بيراميدز، لذا كان يجب على الجهاز الفنى تغييره والدفع بأحد اللاعبين المؤثرين أمثال وليد سليمان بدلاً منه.
 
17 دقيقة لا تكفى.. فلماذا احتفظ بمحمد محمود على الدكة؟
لم تكن الـ17 دقيقة التى شارك فيها محمد محمود، الوافد الجديد للأهلي، كافية لإظهار قدرات اللاعب الذى كان أحد نجوم دجلة الفترة الماضية وانضم للمنتخب على خلفية هذا التألق، فكان من الأجدر أن يُشارك محمد محمود فترة أطول فى المباراة، خاصة أنه يمتلك إمكانيات عالية اعترف بها الجميع فى الوسط الكروى.
 
لماذا خرج ناصر ماهر؟
لا يمكن أن ينسى الجمهور الأهلاوى تغيير ناصر ماهر فى لقاء بيراميدز، فقد فاجأ لاسارتي الجميع وأخرج اللاعب الشاب الذى كان أحد أهم نقاط القوة فى الأهلي ودفع بوليد سليمان بدلاً منه فى الدقيقة 61، وهذا أمر غريب للغاية ولم يكن مُقنعاً للكثيرين، خاصة أن ناصر كان يُمثل روقة ضغط واضحة على دفاع بيراميدز لكن الأخير شعر براحة تامة بعد خروج ناصر.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تتوقع نجاح منافذ وزارة الزراعة فى التصدى لموجة غلاء السلع؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :