الأحد 16 يونيو 2019 - 08:48 مساءً , 13 شوال 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   4 أعمال فنية طاردتها "لعنة الحيوانات" بعد أزمة "122"

    السبت 05 يناير 2019 - ربيع الثاني 1440 06:44 مساءً

    ضحى محمد

 

أثار فيلم "122" أزمة كبيرة بشأن استعانة صناع العمل بدماء حيوانات في عدد من مشاهد الفيلم، لإضفاء الواقعية على الأحداث، ولكن سرعان ما خرج سيف عريبي، منتج الفيلم، ليرد على تلك الأنباء، مؤكدا أن ما تردد حول استخدامهم دماء حيوانات حقيقية ضمن مشاهد تصوير الفيلم هو أمر غير صحيح على الإطلاق، ليظهر أن ما أثير حول هذا الأمر مجرد شائعات.
 
وقال "عريبي"، "ما تم استخدامه كبديل للدماء في فيلم 122 هو مركبات كيميائية وألوان مصرح باستخدامها، ولا حقيقة لاستخدام أي دماء حقيقية"، وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها عمل فني، للانتقاد بسبب استخدام الحيوانات من أبرزهم:-
 
- أغنية "كوبرا" لبشرى:
تعرضت الفنانة بشرى للانتقاد بسبب ظهور "أسد" ضمن أحدث كليبها "كوبرا"، مما أدى إلى تعرضها للهجوم من رواد مواقع التواصل الاجتماعى نظرًا لظهور آثار دماء على جسده.
 
وأكد محمد سيد الحلو، أن الأسد ليس مصابًا، وأن ما ظهر به من خطوط حمراء "ميك آب" خاص بالفيديو كليب، مشيرا إلى تخدير الأسد لمدة نصف ساعة فقط، والاستعانة بطبيب من حديقة الحيوان، لإتمام العملية تحت إشراف بيطري.
 
- فيلم "لا أحد هناك":
تعرض الفنان أحمد مجدى للانتقاد من رواد السوشيال ميديا، بسبب لجوئه تخدير "زرافة" ضمن أحداث فيلمه "لا أحد هناك"، إلا أن "مجدى" خرج عن صمته، معلنا، لـ"الوطن"، الاستعانة بهيكل زرافة حقيقي، لاستخدامه في التصوير.
- فيلم "كنغر حبنا":
 
هاجمت جمعية الرفق بالحيوان القائمين على فيلم "كنغر حبنا" للفنان رامز جلال، بسبب اعتماد تصوير أحداث الفيلم الأساسية على حيوان الـ"كنغر"، وقال المخرج أحمد البدري، لـ"الوطن"، "لم نستخدام الحيوانات بصورة سيئة، ولم تتعرض لاستغلال بشكل أو بآخر"، مشيرا إلى توفيرهم رعاية بيطرية يومية للحيوانات.
 
- مسلسل "رسايل":
تعرض مسلسل "رسايل" وقت عرضه للهجوم بسبب مشهد مقتل الحصان، وكشف المخرج إبراهيم فخر، مخرج مسلسل "رسايل" عن كواليس المشهد الأشهر في المسلسل وهو قتل الحصان، وقال في اتصال هاتفي مع محمد طارق على راديو إينرجى في "كأس إينرجي للدراما"، إنه لم يتوقع ردود الفعل عن هذا المشهد بذلك التفاعل الكبير فقد وصل الأمر أن الجمهور اعتقد أن الحصان مات بالفعل.
 
وتابع أنه أطلق على هذه الحلقة التي شهدت مقتل الحصان اسم أسرار، بسبب أن اسم الحصان يحمل نفس الاسم، مضيفا أنه أخذ وقتا طويلا للبحث عن الحصان المناسب للمشهد، وتابع، "في التصوير كان معنا صاحب الحصان الفعلي وطبيب بيطري وإسعاف خاصة".
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تتوقع نجاح منافذ وزارة الزراعة فى التصدى لموجة غلاء السلع؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :