الأحد 16 يونيو 2019 - 08:44 مساءً , 13 شوال 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   السيسي للأقباط من "ميلاد المسيح": "إحنا واحد وهنفضل كده طول العمر"

    الأحد 06 يناير 2019 - ربيع الثاني 1440 10:01 مساءً

    محمود البدوي

 

ذكر الرئيس عبدالفتاح السيسي قوله العام الماضي للبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بأنه سيتم الاحتفال بأعياد الميلاد بكنيسة "ميلاد المسيح" في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أنه الآن يتم الاحتفال بافتتاحها وكذلك مسجد "الفتاح العليم".
 
وأضاف الرئيس، خلال كلمته من داخل كاتدرائية "ميلاد المسيح": "لا أحب تعبير الفتنة الطائفية ولن نسمح لأحد أن يؤثر على علاقة الأقباط بالمسلمين، إحنا وهنفضل طول عمرنا واحد، وبيننا شجرة محبة غرزناها مع بعض".
 
وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم، مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية، اللذين يعدان الأكبر في الشرق الأوسط، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من المسؤولين والوزراء والشخصيات العامة وممثلي الكنائس، فضلًا عن عدد من القيادات الإنجيلية الأمريكية، يمثلون المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأعضاء لجنة الحريات الدينية.
 
ويأتي الافتتاح بالتزامن مع إقامة قداس عيد الميلاد المجيد، بالكاتدرائية الذي سينطلق مساء اليوم برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد كبير من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تتوقع نجاح منافذ وزارة الزراعة فى التصدى لموجة غلاء السلع؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :