الأحد 16 يونيو 2019 - 10:43 صباحاً , 13 شوال 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   ‎أمل جديد لمرضي سرطان الثدي

    الاثنين 11 مارس 2019 - رجب 1440 09:48 صباحاً

    مى أحمد

 

‎يعد سرطان الثدي ثاني أنواع السرطانات الأكثر انتشارا بين السكان، طبقا لأحدث الإحصائيات الصادرة في مصر عام 2018، حيث يمثل 17.9% من كل أنواع السرطانات، ويعد الأكثر انتشارا بين السيدات بنسبة 35%، كما أنه يصيب الرجال أيضا ولكن بنسبة أقل، ويمثل خطورة علي السيدات قبل انقطاع الطمث.. وتم الإعلان عن نتائج دراسة »موناليزا-7»‬ للتحقق من فعالية وسلامة عقار »‬ريبوسكليب» الجديد والذي اعتمدته وزارة الصحة وأتاحت استخدامه لمرضي هذا السرطان تحت سن 45..
 
وقال ‎د. علاء قنديل، أستاذ علاج الأورام بكلية الطب جامعة الإسكندرية: إن معظم مريضات سرطان الثدي المتقدم تتراوح أعمارهن حول سن 45 عاما، وكانت خياراتهن العلاجية محدودة، ولذلك يمثل الدواء الجديد تطوراً علاجياً لأنه يعالج شريحة كبري من السيدات ويساعد الدواء الجديد هذه الفئة علي مواصلة حياتها بصورة شبه طبيعية مع أعراض جانبية بسيطة، وهو الخيار الذي لم يكن متاحا من قبل.
 
‎وأوضح د. حمدي عبد العظيم، أستاذ علاج الأورام بقصر العيني، أن »‬موناليزا -7» هي أول دراسة تستهدف السيدات المصابات بسرطان الثدي المتقدم Hک+/HEک2 قبل أو قرب انقطاع الطمث، للتحقق من فعالية وسلامة عقار »‬ريبوسكليب» بالاشتراك مع مثبط أروماتاز، كما استهدفت الدراسة السيدات اللاتي لم يحصلن سابقًا علي العلاج الهرموني لمرض متقدم، مشيرا إلي أن »‬تجربة موناليزا -7» قامت بتقييم عقار »‬ريبوسكليب» بالاشتراك مع مثبط أروماتاز، وأثبت »‬ريبوسكليب» بالاشتراك مع مثبط أروماتاز فاعليته في العلاج.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تتوقع نجاح منافذ وزارة الزراعة فى التصدى لموجة غلاء السلع؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :