الأحد 21 أبريل 2019 - 01:47 صباحاً , 16 شعبان 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

 

   مستثمرون ورجال أعمال: قرارات السيسي أدخلت الفرحة في قلوب المصريين

    الأحد 31 مارس 2019 - رجب 1440 02:53 مساءً

    عمرو خليفة

 

أجمع المستثمرون ورجال الأعمال، على سعادتهم بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن زيادة المعاشات والحد الأدني للأجور وغيرها، مؤكدين أن هذه القرارات أدخلت الفرحة إلي جميع بيوت المصريين.
 
وأضافوا أن قرار زيادة المعاش قرار تاريخي يحسب للرئيس السيسي اتخاذه، وكذلك قرار زيادة الحد الأدني للأجور قرار عادل للغاية مؤكدين عن حرصهم على تنفيذه حتى ولو كلفهم ذلك بعد الأموال الزيادة‬.
 
الحد الأدنى
في البداية أشاد د. وليد هلال رئيس جمعية الصناع المصريون، بقرارات الرئيس السيسي بشأن زيادة المعاشات والحد الأدنى للأجور وغيرها، قائلًا إن هذه القرار أدخلت الفرحة على قلوب المصريين جميعًا.
 
وأضاف هلال أن زيادة الحد الأدني للأجور هو قرار عادل جدًا من الرئيس السيسي، ولن يؤثر علي الصناعة المصرية حيث إن الـ 2000 تقترب من رواتب العاملين بالقطاع الخاص ولذلك لن يكون هناك تأثير سلبي على الشركات، مشيرًا إلى زيادة المعاشات هو قرار تاريخي يحسب للرئيس السيسي حيث كان يجب أن يتم ذلك من فترة زمنية طويلة إلا أن ذلك لم ينفذ إلا في عهد الرئيس السيسي.
 
وطالب رئيس جمعية الصناع، الحكومة بسرعة تنفيذ قرارات الرئيس في أقرب وقت ممكن، موضحًا أن الرئيس أعلن عن بدء إجراءات الدولة لتعويض المواطنين عن الفترة الماضية، وهو ما يؤكد السياسة الحكيمة التي تتبعها الدولة بعد نجاح الإصلاحات الاقتصادية.
 
ومن جانبه أعرب علاء السقطي رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن سعادته بالقرارات التي أصدرها الرئيس السيسي، قائلًا: "حتى لو هتأثر عليا كمستثمر بزيادة الأجور ولكني سعيد للغاية بها"، مضيفًا أن قرار زيادة الأجور والمعاشات قرار عظيم وحكيم خصوصا ونحن نتأهب لإلغاء الدعم.
 
وأضاف السقطي، أن تلك الزيادات لن تؤثر بقوة علي القطاع الخاص، قائلًا: "‬أغلب مرتبات العاملين بالقطاع الخاص تقترب من الـ 2000 جنيه ولذلك فلن يكون هناك ضغط علي أصحاب المشاريع الخاصة في توفير الفارق القليل بين الحد الأدني حاليًا والحد الأدني الجديد".
 
إيجابي للغاية
وتوقع رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن يتم تشكيل لجان لوضع تكييف لتلك الزيادة في الأجور والمعاشات وهل سيكون ذلك الحد الأدني شاملًا للراتب والبدلات أو سيكون راتباً فقط.
 
 وأكد بهاء العادلي رئيس جمعية مستثمري بدر، سعادته بقرارات الرئيس السيسي مؤكدًا أن قرار زيادة الحد الأدنى للأجور إيجابي للغاية، وكذلك يعتبر إحدى خطوات السيطرة على التضخم.
 
وأضاف العادلي، أن قرار زيادة الحد الأدنى للأجور جاء بالتوازي مع ارتفاع الأسعار، خصوصًا مع اقتراب رفع الدعم عن السلع، مما يوضح نجاح الدولة في تنفيد برنامج الإصلاح الاقتصادي، مضيفًا أنه لن يؤثر بشدة على القطاع الخاص حيث إن الحد الأدني للأجور مرتفع.
 
وأوضح رئيس جمعية مستثمري بدر أنه يجب أن تكون هناك زيادة في الإنتاجية، حيث إن العلاقة بين زيادة الأجور والانتاجية متوازية، فعند زيادة الأجور يجب أن تزيد الانتاجية حتي لا تنهار التنافسية.
 
المرتبات والمعاشات
وأشاد د. سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان بقرارات الرئيس السيسي، قائلا: "‬الرئيس فرح المصريين لأن المرتبات والمعاشات متدنية ولا تكفي"، مضيفًا أنه تماشيًا مع الظروف وارتفاع الأسعار كان يجب زيادة الحد الأدني للأجور وهو ما قام به الرئيس السيسي.
 
وأكد عارف، أنها جاءت كنتيجة لصبر الشعب المصري خلال الفترة السابقة على تحمل الأوضاع الاقتصادية، مؤكدا أن الرئيس السيسي قدم الشكر للشعب المصري علي تحمله للقرارات الاقتصادية الصعبة قبل إعلانه زيادة مرتبات ومعاشات المواطنين.
 
وأضاف أن المستثمرين في القطاع الخاص لن يتأثروا بقوة برفع الحد الأدني للأجور إلي 2000 جنيه، فالحد الأدنى للمرتبات في القطاع الخاص يقترب أو يساوي ذلك الرقم.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى تعاطى المخدرات أثناء القيادة؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :