الأحد 21 أبريل 2019 - 01:55 صباحاً , 16 شعبان 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

  النائب العام يفتح تحقيقات فى الحادث.. ومدير أمن القاهرة يتفقد المكان..

   تفاصيل استشهاد معاون مباحث النزهة وسائقه وإصابة شرطيين..

    الاثنين 08 أبريل 2019 - شعبان 1440 05:19 مساءً

    محمود عبد الراضى - إبراهيم قاسم

 

تفاصيل استشهاد معاون مباحث النزهة وسائقه وإصابة شرطيين..
النائب العام يفتح تحقيقات فى الحادث..
ومدير أمن القاهرة يتفقد المكان..
والتحريات: اشتبهوا فى توقف سيارة وأثناء فحصهم أطلق قائدها النار على القوات
 
استشهد النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد معاون مباحث قسم النزهة، وأصيب فردى شرطة بعدما أطلق عليهم مجهولين أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته المتهمين ويكثف رجال المباحث من جهودهم للقبض على المتورطين فى الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.
 
والبداية كانت أثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له لملاحظة الحالة بدائرة القسم، تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون "مدونة بخط اليد" بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين.
 
وأثناء توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته، نتج عن ذلك استشهاد النقيب ماجد أحمد عبد الرازق، وإصابة فردى شرطة من القوة المرافقة له، وكذلك قائد السيارة التى كانت تستقلها القوة الأمنية بعدة طلقات نارية، حيث توفى قائد السيارة متأثرًا بإصابتها  تم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج.
 
وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بانتقال فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا، ونيابة شرق القاهرة الكلية، إلى مكان حادث إطلاق النار على سيارة قسم شرطة النزهة، ووفاة معاون مباحث القسم، وقائد السيارة، وإصابة اثنين من أمناء الشرطة، للوقوف على ملابساته، واتخاذ ما يلزم من إجراءات التحقيق و سوف تصدر النيابة العامة بيانا مفصلا فى حينه، عن ملابسات الحادث.
 
وشكلت مديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء محمد منصور مدير الأمن، فريق بحث لتحديد المتهمين بإطلاق النيران على قوة أمنية تابعة لقسم شرطة النزهة، مما أسفر عن استشهاد الرائد ماجد عبد الرازق معاون المباحث وإصابة آخرين.
 
وتحفظ رجال المباحث بالقاهرة، على كاميرات المراقبة بمنطقة موقع حادث الهجوم، على قوة أمنية فى منطقة النزهة لتحديد خط سير المتهمين، والوقوف على ملابسات الحادث، وتفريغ الكاميرات لرصد المتهمين ومناقشة رجال المباحث لشهود العيان.
 
وتفقد اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، موقع الهجوم على دورية أمنية بمحور طه حسين للوقوف على ملاباساتها، فيما كلف بغلق مداخل ومخارج المنطقة وتكثيف التحريات حول الواقعة لضبط المتهمين فيها.
 
وانتقل فريق من رجال الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية إلى موقع استهداف قوة أمنية بمحور طه حسين بمنطقة النزهة، وقام رجال الأدلة الجنائية بالتحفظ على فوارغ الطلقات الناتجة عن الحادث لتحديد الأسلحة المستخدمة فى الواقعة.
 
وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، في حادث استشهاد الرائد ماجد عبد الرازق معاون مباحث قسم شرطة النزهة وسائقه أثناء تفقد الحالة الأمنية أن إطلاق النار كان من مسافة قصيرة، وتبين أن الطلقات اخترقت السيارة وأصابت القوة الأمينة.
 
وتبين من التحقيقات أنه أثناء تفقد القوة للحالة الأمنية بالمنطقة فجر اليوم وبالاشتباه بسيارة ترجل من السيارة مجهولون وأطلقوا أعيرة نارية صوب القوة الأمنية والتى أسفرت عن استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق معاون مباحث قسم شرطة النزهة وسائقه وإصابة 2 آخرين.
 
وكشفت مصادر، أن الشهيد هو زوج ابنة العقيد وائل طاحون الذى استشهد فى المطرية، وله مولودة تسمى "ليلى" يبلغ عمرها 7 أيام، و فى كان على رأس قوة أمنية و استشهد صباح اليوم، وكان الضابط الشهيد يشغل منصب معاون مباحث قسم عين شمس لفترة طويلة، وتم نقله الى النزهة ، وكان من الشخصيات التى تتمتع بحس الخلق بين زملاؤه .
 
وكتب الرائد ماجد عبد الرازق، معاون مباحث قسم النزهة، والذى استشهد فجر اليوم الأحد، فى آخر بوست على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى دعاء وقال: «رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ.. وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين».
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى تعاطى المخدرات أثناء القيادة؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :