الأحد 21 أبريل 2019 - 01:17 صباحاً , 16 شعبان 1440

حديد المصريين أعلى الصفحة


 

 

  كمين يتصدى بنجاح لمحاولة هجوم إرهابى ومقتل اثنين من الإرهابيين..

   العيون الساهرة تقهر الإرهاب فى عيون موسى..

    السبت 13 أبريل 2019 - شعبان 1440 03:52 مساءً

    محمود عبد الراضي

 

العيون الساهرة تقهر الإرهاب فى عيون موسى..
كمين يتصدى بنجاح لمحاولة هجوم إرهابى ومقتل اثنين من الإرهابيين..
الشرطة تتعامل باحترافية مع المتطرفين وتحبط المخطط الإرهابى الضخم..
وخبراء: ارتقاء فى منظومة التدريب
 
فى واحدة من أقوى الضربات الأمنية نجحت العيون الساهرة فى التصدى لمحاولة إرهابية استهدفت اغتيال رجال الشرطة أثناء أداء عملهم فى كمين أمنى.
 
ونجحت قوات الأمن فى إحباط هجوم إرهابى استهدف كمين عيون موسى الأمنى وتمكنت بحرفية من التصدى للعناصر الإرهابية المسلحة.. حيث حاولت تلك العناصر الإرهابية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة استهداف نقطة التفتيش الأمنى بعيون موسى، إلا أن يقظة وتجهيزات القوة حالت دون ذلك.. وبادرت بالتعامل على الفور مع العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النيران معهم، مما أسفر عن مقتل اثنين من المنفذين عثر بحوزة أحدهما على حزام ناسف كان معداً لاستهداف قوة نقطة التفتيش، وتمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من التعامل معه وإبطال مفعوله.
 
تم الدفع بالتعزيزات الأمنية والدعم اللوجستى اللازم لموقع الكمين وفرض سيطرة أمنية محكمة بالمنطقة المحيطة والقيام بعمليات حصار وتمشيط واسعة لضبط باقى العناصر الإرهابية الهاربة.
 
بدوره، ثمن اللواء علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمنى يقظة رجال الشرطة وقدراتهم الفائقة فى التعامل مع العناصر المتطرفة.
 
وأضاف الخبير الأمنى، أن هذه العملية الأمنية الناجحة تؤكد مدى ما اكتسبه رجال الشرطة من تدريبات متطورة والقدرة الفائقة فى التعامل مع الأحداث المفاجئة والطارئة.
 
ولفت الخبير الأمنى إلى أن وزارة الداخلية تمتلك ضباط وأفراد على قدرة عالية فى التدريب تجعلهم قادرين على التعامل مع كافة السيناريوهات والتفوق على العناصر الإرهابية بالرغم من أنها هى المهاجمة.
 
وأشار الخبير الأمنى إلى أن الجماعات الإرهابية تعيش حالة من الفشل واليأس وذلك بعد النجاحات الأمنية الكبيرة التى حققتها وزارة الداخلية.
 
ونوه الخبير الأمنى إلى أن العناصر المتطرفة حاولت تشتيت الأمن من خلال أعمال إرهابية فى عدة محافظات لكنها فشلت فى تحقيق مآربها، حيث نجحت الداخلية فى التصدى لكل هذه المحاولات وتوجيه ضربات موجعة لها فى العريش والقليوبية وجنوب سيناء.
 
وجاءت هذه الواقعة بعد مقتل 17 من العناصر الإرهابية فى العريش والقليوبية قبل تنفيذهم مخططات إرهابية تستهدف أمن واستقرار البلاد. الضربات الاستباقية التى انتهجتها وزارة الداخلية ساهمت بشكل كبير فى وأد المخططات الإرهابية وسقوط الخلايا المتطرفة، حتى نجحت الشرطة فى القضاء على نحو 992  بؤرة إرهابية وضبط عناصر إرهابية بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة، مما أدى إلى تراجع الحوادث الإرهابية واختفائها خلال الأشهر الماضية.
 
 ونجحت وزارة الداخلية فى تطهير المناطق الصحراوية، خاصة الظهير الصحراوى الغربى من معسكرات الإرهاب، حيث اقتحمت معسكرا للإرهابيين فى قنا بمنطقة أبو تشت وقتلت العناصر الإرهابية المتورطة فى اغتيال الشهيد أحمد عبد الفتاح جمعة، وتم اقتحام معسكرات للإرهابيين بالصحراء الغربية غرب الجيزة وقتل 7 إرهابيين متورطين فى استهداف أتوبيس المنيا وكنيستى طنطا والإسكندرية وإحباط استهداف الأكمنة ودور العبادة بالموتوسيكلات المفخخة، واقتحام معسكر للإرهابيين فى نطاق الكيلو 11 دائرة مركز شرطة الإسماعيلية ومقتل 14 إرهابيا.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى تعاطى المخدرات أثناء القيادة؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :