الجمعة 23 أغسطس 2019 - 11:21 مساءً , 22 ذو الحجة 1440

حديد المصريين


 

 

  1026 حاج تلقوا خدمات الرعاية الصحية

   رئيس بعثة الحج: حالة الحجاج المصريين فى السعودية مطمئنة..

    الأربعاء 24 يوليو 2019 - ذو القعدة 1440 04:38 مساءً

    أسماء نصار

 

رئيس بعثة الحج: حالة الحجاج المصريين فى السعودية مطمئنة..
و1026 حاج تلقوا خدمات الرعاية الصحية..
تحويل 6 حالات لتلقى العلاج بالمستشفى..
وإجراء جلسة غسيل كلوى لحالة وعلاج أورام لأخرى..
والبعثة تصطحب 12 طن أدوية
- طباعة كُتيبات تتضمن كافة الإرشادات الصحية
 
- توفير 40 عيادة صحية بكافة مقرات البعثة
 
- فحص التزام الشركات المنفذة لبرامج الحج السياحى
 
قال وزير الموارد المائية والرى ورئيس بعثة الحج، أن حالة الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية مطمئنة مشيراً إلى أنه تلقى  تقريرا عن الحالة الصحية للحجاج يفيد بلغ عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات العلاجية بالعيادات الخاصة بالبعثة الطبية 1026 حاج.
 
وأضاف رئيس بعثة الحج فى تصريحات صحفية، انه تحويل 6 حجاج إلى المستشفى لتلقى العلاج وتماثل 2 منهم للشفاء ولازال هناك 4 حجاج تحت الملاحظة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة، مشيراً إلى أنه يوجد منظومة طبية متكاملة لتوقيع الكشف الطبى على الحجاج المصريين، تضم أطباء متخصصين فى علاج الأورام والغسيل الكلوى والأمراض المزمنة مثل السكر والضغط.
 
وأوضح رئيس بعثة الحج أنه تم اجراء جلسة غسيل كلوى لحالة واحدة من الحجاج، وجلسة علاج أورام لحالة أخرى، وأن البعثة تقوم بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لكافة الحجاج المصريين والعمل على حل أى مشاكل يتعرض لها الحجاج، وأنهم جميعاً فى خدمتهم للخروج بصورة مشرفه تليق بمصر.
 
وأكد رئيس بعثة الحج، أنه تم إعداد قاعدة بيانات بالحالة الصحية لكل حاج واحتياجاته الصحية، وتخصيص أرقام تليفونات طوارئ وبطاقات مسجل عليها عناوين العيادات تعمل على مدار 24 ساعة، مشيراً إلى أن البعثة الطبية تصطحب ما يقرب من 12 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية بزيادة 25%، بالإضافة كُتيبات تتضمن كافة الإرشادات الصحية وتوفير حوالى 40 عيادة صحية بكافة مقرات البعثة.
 
وأكد رئيس بعثة الحج على ضرورة قيام أئمة المساجد خلال الفترات القادمة لنشر الوعى بالسلوكيات السليمة للحجاج من خلال الخطب وتوحيد الفتوى لكافة أعضاء البعثة الدينية والتركيز الإعلامى على تجنب بعض السلوكيات الغير سليمة مثل اصطحاب الكميات الكبيرة من ماء زمزم لما له أضرار خلال الرحلة والتأكيد على أنه مُصرح فقط لكل حاج 5 لترات من المياه مع تغليفها بشكل مُحكم.
 
وأوضح رئيس بعثة الحج أن تضم البعثة الدينية 55 واعظا منهم 9 واعظات للحديث فى فقه المرأة والحج، وتوجيههم بالتواجد فى مقرات البعثات المختلفة للرد على استفسارات الحجاج والتيسير عليهم قدر الاماكن والالتزام بالزى الأزهرى، مقسمين حسب البعثات النوعية، 15 واعظا وواعظة على بعثة وزارة الداخلية، و5 على بعثة وزارة السياحة، و35 على وزارة التضامن.
 
وأكد رئيس البعثة أنه تم التشديد على الشركات السياحية بمنع تسكين الحجاج فى الصالات، والالتزام بالضوابط الموضوعة فى نقل الحجاج، مع إلغاء ترخيصها فى حال اخلالها لضوابط التنظيم الموضوعة، فضلا عن اعداد غرفة عمليات لمتابعة كافة المجريات وأية أحداث طارئة.
 
وقال رئيس البعثة أنه تم التشديد على ضرورة الانتشار المكثف للمفتشين لمتابعة وصول ضيوف الرحمن، وتسكينهم، وفحص التزام الشركات المنفذة لبرامج الحج السياحى، والتزامها بتوفير وسائل النقل فى أماكن السكن البعيدة عن الحرم المكى لأداء الصلاة بالحرم.
 
وشهد العام الحالى مشاركة أسطول من الطائرات المنضمة حديثاً للشركة لخدمة الحجاج، وتخصيص 22 كونتر للحجاج وساحة انتظار أمام المطار مخصصة للحجاج والمرافقين لهم، و ساحة فى مطار جدة للحجاج المصريين قريبة من بوابات الخروج للتيسير عليهم.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد تكثيف إجراءات مواجهة السحابة السوداء ؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :