الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:50 صباحاً , 16 صفر 1441

حديد المصريين


 

 

  يتكون من 5 طوابق وجناح لكل وزير بمثابة وزارة..

   مبنى مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة أيقونة المعمار الحديث بالساحل الشمالى..

    الأربعاء 24 يوليو 2019 - ذو القعدة 1440 04:47 مساءً

    أحمد حسن

 

مبنى مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة أيقونة المعمار الحديث بالساحل الشمالى..
يتكون من 5 طوابق وجناح لكل وزير بمثابة وزارة..
الإسكان: مبنى الحكومة رسالة قوية بعزم الدولة تطوير المدينة ونسف فكرة عملها الموسمى.
 
يعد مبنى مجلس الوزراء الجديد فى مدينة العملين الجديدة رسالة قوية من الدولة والحكومة على عزمها ورغبتها تطوير الساحل الشمالى بالكامل، وجعل مدينة العلمين الجديدة مدينة سكنية طوال العام، وليست مدينة موسمية، لذا هذه الرسالة التى كانت تقصدها الحكومة من وجود مبنى لمجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، وعقد أول اجتماع للحكومة به الاربعاء.
 
وأكد المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان، أن مبنى مجلس الوزراء بمدينة العلمين يعد أيقونة معمارية جديدة فى منطقة الساحل الشمالى بالكامل، لافتا إلى أنه يتكون من 5 طوابق، أرضى وعدد 4 أدوار متكررة، ويشمل جناح لكل وزير، وهو ما يعد بمثابة وزارة لكل وزير داخل هذه المبنى.
 
وأوضح نائب وزير الإسكان، أن الجناح يتضمن مكاتب لوكلاء الوزارة ومساعدين الوزير، بحيث يمثل مبنى للوزارة بالكامل، ويتيح الفرصة لأى وزير بمباشرة عمله من داخل هذا المبنى، مؤكدا أن الساحل الشمالى، منذ بدء أول اجتماع للحكومة به، لن يكون منطقة موسمية، بل سيكون وجهة مصر السياحية للعالم كله.
وشدد نائب وزير الإسكان، أن مبنى الحكومة الجديد بالعلمين يتضمن أيضا قاعة كبرى للاجتماعات، وأمانة مجلس الوزراء، وفريق العمل مع رئيس الوزراء، ومركز إعلامى مجهز بأحدث الأجهزة لاستقطاب الإعلاميين والصحفيين المحليين والأجانب.
 
وأوضح المهندس عبد المطلب عمارة، أن مدينة العلمين الجديدة، تتضمن أيضا مبنى لمديرية الأمن، وعدد من مراكز وأقسام الشرطة، وهو ما يؤكد أن الدولة تبعث برسائل عدة لاستكمال مسيرة العمل، وجذب المستثمرين الأجانب والمحليين لهذه المنطقة السياحية.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن عقد الحكومة لاجتماعاتها فى مبنى مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، سيعطى رسالة مهمة وسيلقى الضوء على هذه المدينة، لافتا إلى أن هناك إرادة وعزمًا لتكون المدينة مستدامة العمل طوال العام، وليست مصيفًا يستغل لشهرين فقط، ولذا يتم حاليًا إنشاء منطقة سكنية بالمدينة، وأخرى صناعية، بخلاف الجامعات والمبانى الخدمية الأخرى التى يتم تنفيذها.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد تكثيف إجراءات مواجهة السحابة السوداء ؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :