الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:36 صباحاً , 16 صفر 1441

حديد المصريين


 

 

  حسين حجازى صاحب ضربة البداية.. أحمد المحمدي "عمدة المحترفين"..

   ماذا قدم المصريون بإنجلترا قبل تجربة تريزيجيه مع أستون فيلا؟..

    الأربعاء 24 يوليو 2019 - ذو القعدة 1440 05:02 مساءً

    مروان عصام

 

ماذا قدم المصريون بإنجلترا قبل تجربة تريزيجيه مع أستون فيلا؟..
حسين حجازى صاحب ضربة البداية..
أحمد المحمدي "عمدة المحترفين"..
محمد صلاح يصنع التاريخ مع ليفربول..
النني يحصد بطولتين..
وحجازي يتألق في وست بروميتش
 
أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي ضم محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر قادماً من قاسم باشا التركي، في صفقة كلفت خزينة النادي الإنجليزي قرابة 9 ملايين جنيه إسترليني وفقا لوسائل الإعلام الإنجليزية لكن النادى لم يعلن رسميًا عن المقابل المادى.
 
محمود تريزيجيه سيحجز مقعده ضمن قائمة المحترفين المصريين في أندية إنجلترا بعد إنتقاله لصفوف أستون فيلا.
 
التقرير التالى يستعرض على سبيل المثال وليس الحصر، أبرز اللاعبين المصريين الذين سبق لهم خوض تجربة الاحتراف فى إنجلترا.
 
محمد صلاح
 خاض محمد صلاح 19 مباراة مع تشيلسى الإنجليزى، بمختلف المسابقات الأوروبية المحلية، منها 13 لقاء بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، واكتفى مهاجم روما الإيطالى الحالى بتسجيل هدفين الأول فى شباك أرسنال خلال المباراة الشهيرة التى جمعت بين فريقى تشيلسى وأرسنال، والتى انتهت بفوز "البلوز" بسداسية نظيفة، فيما أحرز ثانى أهدافه فى مرمى ستوك سيتى.
 
وكان محمد صلاح قد انضم لصفوف تشيلسى فى يناير 2014 قادمًا من بازل السويسرى، قبل أن يقرر خوض تجربة الاحتراف فى الملاعب الإيطالية مع ناديى فيورنتينا وروما.
 
وحصل محمد صلاح مع تشيلسى على كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين "كابيتال وان" فى عام 2015.
 
ولعب محمد صلاح ضمن صفوف ليفربول قادماً من روما الإيطالي في صيف 2017، وخاض 104 مباريات بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية، سجل خلالها 71 هدفاً وصنع 29 هدفاً آخر.
 
وحصل محمد صلاح على العديد من الجوائز الفردية خلال مشواره مع نادي ليفربول أبرزها الحصول على جائزة "الحذاء الذهبي التي تمنح لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مرتين، كأول لاعب مصري يحقق هذا الانجاز، كما توج بلقب دوري ابطال اوروبا مع "الريدز".
 
أحمد المحمدى
يعد أحمد المحمدى بمثابة "عمدة اللاعبين المصريين"، نظرًا لمشواره الطويل فى الملاعب الإنجليزية، حيث لعب لأندية سندرلاند وهال سيتى وأستون فيلا.
 
ولعب أحمد المحمدي 61 مباراة مع سندرلاند سجل خلالها هدفا وحيدا وصنع 4 أهداف أخرى، و217 مباراة مع هال سيتي سجل خلالها 11 هدفاً وصنع 27 هدفاً، و87 مباراة مع أستون فيلا سجل خلالها هدفين وصنع 13 هدفا أخرى.
 
محمد الننى
انضم لصفوف أرسنال فى شتاء 2016 قادماً من بازل السويسري، وخاض مع الفريق اللندني 89 مباراة بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية سجل خلالها هدفين وصنع 8 أهداف أخرى.
 
وحصل محمد النني مع نادي أرسنال على بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي كأول لاعب مصري في التاريخ يحصد هذا اللقب بجانب "الدرع الخيرية".
 
حسام غالي
قائد النادى الأهلى السابق ومدير الكرة الحالي بنادي الجونة، والذى سبق وأن خاض تجربة الاحتراف فى الملاعب الإنجليزية مع ناديى توتنهام هوتسبير وديربى كاونتى، ولعب حسام غالى 36 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بمعدل 21 مباراة مع توتنهام و15 لقاءً مع ديربى كاونتى.
 
حسام غالى خلال الـ 36 مباراة، سجل هدفًا واحدًا كان مع توتنهام ونجح فى صناعة 5 أهداف أخرى، كما لعب 5 مباريات فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، سجل خلالها هدفاً واحداً مع ديربى كاونتى.
 
عمرو زكى
 خاض عمرو زكى، تجربة احترافية مميزة فى إنجلترا، بعدما لعب لناديى ويجان وهال سيتى، ولعب "البلدوزر" 35 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بمعدل 29 مباراة مع فريق ويجان، فيما خاض ست لقاءات مع هال سيتى.
 
وسجل عمرو زكى 10 أهداف فى "البريميرليج" جميعها مع فريق ويجان، كما تمكن من صناعة هدفين آخرين، وبلغ إجمالى مشاركاته فى مسابقة الدورى 2285 دقيقة.
 
أحمد فتحى
يعد أحمد فتحى، لاعب وسط النادى الأهلى، أحد اللاعبين المصريين الذى سبق لهم خوض تجربة الاحتراف فى إنجلترا وبالتحديد فى ناديى شيفيلد يونايتد وهال سيتى، وخاض أحمد فتحى ثلاثة لقاءات فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" مع شيفيلد يونايتد، فى موسم 2006 - 2007، و11 مباراة بمسابقة دورى الدرجة الأولى "التشامبيون شيب".
 
ولم يتمكن أحمد فتحى من تسجيل الأهداف مع الناديين، فيما اكتفى بصناعة هدف واحد مع هال سيتى.
 
محمد شوقى
لعب محمد شوقى 18 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" مع نادى ميدلسبره الذى انضم لصفوفه فى الأول من أغسطس لعام 2007، قادمًا من النادى الأهلي، ولم يتمكن محمد شوقى من التسجيل على مدار 1095 دقيقة خاضها لاعب وسط المنتخب الوطنى السابق بمسابقة "البريميرليج".
 
كما اكتفى محمد شوقى بخوض مباراة واحدة مع ميدلسبره فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى كانت أمام وولفرهامبتون، ضمن منافسات الدور الرابع، وانتهى اللقاء بهزيمة ميدلسبره بهدفين مقابل هدف واحد.
 
رمضان صبحي
جناح النادي الأهلي الحالي الذي خاض تجربة الاحتراف في نادي ستوك سيتي الذي خاض معه 46 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع مثلها، كما لعب ضمن صفوف هدرسفيلد تاون حيث خاض 4 مباريات فقط.
 
أحمد حجازي
يلعب أحمد حجازي مدافع منتخب مصر ضمن صفوف وست بروميتش ألبيون، وخاض معه 85 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين.
 
وتوج أحمد حجازي بجائزة أفضل لاعب في نادي وست بروميتش ألبيون الموسم الماضي بناء على اختيار الجماهير.
 
إبراهيم سعيد
انضم لنادى إيفرتون الإنجليزى، قادمًا من النادى الأهلى عام 2004، ولم تكن تجربة ناجحة على الإطلاق، إذ قرر العودة إلى القاهرة، دون أن يخوض مباراة رسمية واحدة مع الفريق.
 
حسين حجازى
خاض تجربة الاحتراف عام 1911، حيث لعب فى نادى دلويتش هامليت الإنجليزى، كما سبق وأن ارتدى قميص فولهام.
 
محمد ناجى جدو
خاض مباراتين فقط فى الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج" مع هال سيتى الذى لعب ضمن صفوفه على سبيل الإعارة قادماً من النادى الاهلي.
 
محمد ناجي جدو خاض مع هال سيتى بشكل عام 12 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف، ولعبت الإصابة دورًا كبيرًا دون استمرار مشواره فى الملاعب الإنجليزية.
 
أحمد حسام ميدو
لعب أحمد حسام ميدو، المدير الفنى الحالي لنادي المقاصة، للعديد من الأندية الإنجليزية هى توتنهام، ويجان، ميدلسبره، وستهام، بارنسلى، وهو صاحب صولات وجولات، حيث لعب ميدو 94 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" سجل خلالها 22 هدفاً فى 5736 دقيقة، كما شارك فى مباراة واحدة بدورى الدرجة الأولى "تشامبيون شيب"، وبلغت مدة تلك المشاركة 27 دقيقة فقط.
 
ميدو لعب 10 مباريات فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى سجل خلالها هدفين، فيما صنع ثلاثة أهداف أخرى، وعلى مدار مشواره الاحترافى فى إنجلترا، لم يحرز ميدو المدير الفنى الحالي لنادي المقاصة أى ألقاب.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد تكثيف إجراءات مواجهة السحابة السوداء ؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :