الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:44 صباحاً , 16 صفر 1441

حديد المصريين


 

 

  حقل جنوب غرب مليحة على قوة الإنتاج بـ5 آلاف برميل يوميا..

   بشائر الخير باكتشافات قطاع البترول.. إينى تضيف 15ألف برميل نفط يوميا لإنتاج الصحراء الغربية

    الأربعاء 24 يوليو 2019 - ذو القعدة 1440 05:16 مساءً

    مروة الغول

 

بشائر الخير باكتشافات قطاع البترول..
 
إينى تضيف 15ألف برميل نفط يوميا لإنتاج الصحراء الغربية..
حقل جنوب غرب مليحة على قوة الإنتاج بـ5 آلاف برميل يوميا..
وبتروبل تخطط لحفر 10 آبار جديدة لتنمية كشفها الجديد بسيناء
 
أعلنت شركة إينى الإيطالية بدء الإنتاج من حقل جنوب غرب مليحة فى الصحراء الغربية، والذى يبعد 130 كم شمال واحة سيوة، بمعدل إنتاج بلغ 5 آلاف برميل يوميا، لافتة إلى أنه من المخطط أن يصل الإنتاج لـ7 آلاف برميل بحلول شهر سبتمبر المقبل.
 
وأضافت الشركة، فى بيان نشر على موقعها الإلكترونى باللغة الإنجليزية، إلى أنه يتم معالجة الإنتاج فى محطة مليحة التى تديرها شركة عجيبة، إحدى شركاتها المشتركة مع الهيئة العامة للبترول.
 
وأشارت إينى الإيطالية، إلى الإعلان عن الكشف البترولى فى جنوب غرب مليحة فى الصحراء الغربية كان فى مطلع مايو من العام الماضي.
 
كما أعلنت الشركة مؤخرا عن كشفيين إضافيين قرب امتياز مليحة فى الصحراء الغربية، خاصة فى منطقتى بسمة وشيمى، وفى منطقة بسمة تم بنجاح حفر بئرين فى تركيبات تعود للعصر الجوراسى ودخولهما على الإنتاج بالفعل، بينما يجرى اختبار بئر فى منطقة شيمى، علاوة على ذلك واصلت شركة عجيبة البحث فى طبقات عميقة ترجع إلى العصر الطباشيرى فى منطقة علم البويب فى الصحراء الغربية، وتساهم المناطق الثلاث فى إضافة نحو 6 آلاف برميل فى اليوم لإنتاج حقل مليحة الكلى، وبذلك تساهم النتائج الإيجابية الأخيرة لتلك المناطق فى إضافة 15 ألف برميل إلى الإنتاج البترولى بحقول عجيبة بالصحراء الغربية
 
أما فى منطقة دلتا النيل، ضمن منطقة الامتياز الجديدة بالمزيد المطروحة فى عام 2018 ، نجحت إينى فى حفر واختبار بئر جديدة لافتا أن تكوين الغاز الموجود فى المنطقة جيدًا فى الصخور الرملية فى تكوين أبو ماضى كما أن الاختيارات لهذا البئر أعطت نتائج إنتاج قدرة حوالى 17 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا بالإضافة إلى المتكثفات.
 
وأضافت شركة إينى الإيطالية، انه سيتم ربط البئر بتسهيلات الإنتاج القائمة الموجودة وسيتم تسليم الإنتاج إلى محطة أبو ماضى للغاز.
 
وأشارت، إلى أنها تمتلك من خلال ذراعها الاستثمارى فى مصر شركة IEOC حصة تبلغ نسبتها 37.50% فى امتيازها الجديد بمنطقة دلتا النيل بينما تمتلك شركة بريتيش بتروليوم حصة بنسبة 12.5% وحصة بنسبة 50% للهيئة العامة للبترول، حيث أن شركة بتروبل هى المشغل لمنطقة الامتياز نيابة عن EGPC وإيني.
 
أما فيما يتعلق بمنطقة خليج السويس، فقالت اينى الإيطالية، إنه فى امتياز أبو رديس سدرى، نجحت شركة اينى من خلالها شركاتها المشتركة مع الهيئة العامة المصرية للبترول " بتروبل" فى الوصول إلى طبقة جديدة فى اكتشاف جنوب سدرى والذى أدى إلى كشف بترولى جديد لافتة أن الاكتشاف الجديد تم من خلال بئر Sidri-23 وتبلغ الاحتياطيات المقدرة له حوالى 200 مليون برميل من النفط، موضحه أنه تم الانتهاء من البئر وتم تشغيله من خلال تسهيلات الإنتاج بخليج السويس كما أن شركة بتروبل لديها خطة لتطوير الاكتشاف الجديد من خلال حفر نحو 10 آبار سيتم حفرها قريبا.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد تكثيف إجراءات مواجهة السحابة السوداء ؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :