الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 04:45 مساءً , 18 ربيع الأول 1441

حديد المصريين


 

 

  بعد الترويج لتطبيق عالمى لمراقبة الأزواج.. النظام تتبع بموافقة الطرف التانى..

   "أبلكيشن كشف الخيانة الزوجية طلع فنكوش"..

    الأربعاء 04 سبتمبر 2019 - محرم 1441 06:45 مساءً

    ريهام عبد الله

 

"أبلكيشن كشف الخيانة الزوجية طلع فنكوش"..
 
بعد الترويج لتطبيق عالمى لمراقبة الأزواج..
 
النظام تتبع بموافقة الطرف التانى.. صمم لتعقب الأطفال وتأمين طرقهم..
 
يخدع المستخدمين بكذبة التنزيل المجانى وتكلفته 100 دولار
 
كل مرة تطالعنا التكنولوجيا بكل ما هو جديد، إذ انتشرت التطبيقات الخاصة للهواتف المحمولة بشدة، حتى أصبحت تغطى كافة جوانب الحياة، فهذا تطبيق لضبط أوتار الآلات الموسيقية، وتطبيق آخر لتوفير وسائل النقل، وآخر لتعليم اللغات، وغيرها من التطبيقات المختلفة التى تهدف لتحقيق الرفاهية وتوفير حاجة مستخدمو الهواتف المحمولة.
 
"التجسس على الأزواج"،  وكشف خيانتهم كانت الفكرة الجديدة التى تبناها تطبيق باسم "mSpy"، إذ انتشر إعلان مدفوع الأجر عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، للترويج للتطبيق، وجاء فيه "هل تعتقد أن شريكك غير مخلص، لا أعرف كيفية التقاط الغشاش، يمكننا مساعدتك!، تثبيت "mSpy".
 
وبالبحث خلف التطبيق المنتشر إعلانه عبر فيس بوك، تبين أن التطبيق هدفه فى الأساس، هو إبقاء عينيك على أحبائك، لإبقائهم آمنين وسالمين، إذ يهدف الأبليكشن، المتاح لهواتف "ios"، فقط إلى الاطمئنان على أمن من تحبهم وفقا لوصف التطبيق نفسه.
 
وجاء فى وصف التطبيق: "mSpy" هو تطبيق مهمته المساعدة في الحفاظ على أمان أحبائك وأن تظلوا متصلين، عبر الإنترنت، وسوف يساعدك على تتبع الهاتف الخلوي لأي فرد من أفراد عائلتك، يمكن استخدام التطبيق، كمحدد موقع عائلي لضمان أن أقربائك آمنون ويشعرون بالرضا، وكذلك تطبيق الوالدين الخفيف الذي يسمح بمراقبة هواتف الأطفال دون تدخل في حياتهم الخاصة، ويمكنك التطبيق من تتبع ما يصل إلى 10 أجهزة في نفس الوقت، لو كنت قلقا على عائلتك فيجب عليك أن تستخدمه".
 
وكشف التطبيق، أنه يمكنك تتبع موقع من تريد من أحيائك، مؤكدين أن الموقع يتم تحديثه بشكل دائم كل 20 دقيقة، كما يمكنك معرفة تاريخ المواقع التى زاروها خلال يوم كامل، أو شهر. 
 
ومن الواضح أن التطبيق هدفه نبيل وهو الاطمئنان على أفراد الاسرة ولكن الرغبة التسوشيقية جعلته يستخدم صور وأجمل إعلانية تنحرف نسبياً عن الغاية من هذا الأبلكيشن" فاستخدم المعلنون جانب مثير لدى السيدات بنسبة كبيرة وهو اكتشاف خيانة شريك حياتك .
 
على الرغم من أن هدفه هو الاطمئنان على زوجك أو على أطفالك ولكن التسوشيق برر الوسيلة وهى اللعب على عواطف السيدات والرجال أيضا، حتى الصورة المنشورة بهذا التعليق لزوجين يجلسون على السرير والزوجة تتفحص الموبايل وكأنها وجدت كارثة، فتعطى الصورة إيحاء بعيد تماما عن الهدف المذكور للأبلكيشن.
 
ولكن كل هذه الوسائل ربما يمكننا حصرها فى فكرة الدعاية والإعلان ، لكن بتنزيل التطبيق المجانى كما ورد بالإعلان نكتشف سريعا أنه بمقابل مادى وهو ما يعادل 660 جنيه شهريا، وإذا رغبت فى مراقبة بسعر أقل وأفر يجب أن تشترك وقتها فى الباقة السنوية وقيمتها حوالى 100 دولار، اى ما يعادل 1650 فى السنة. 
وكشف التطبيق، أنه يمكنك تحديد مناطق جغرافية على الخريطة، تمثل مناطق الأمان، ويظهر إشعار لدى دخول الهاتف المحمول، ضمن نطاق المنطقة الجغرافية الآمنة.
 
كما يمكن التطبيق، مراقبة قوائم الاتصال لدى التليفون الذى يتم تعقبه، وإطلاق إنذار فى حالة وجود تعرض للخطر، ولعمل التطبيق، يجب أن يتم تنزيله على كلا من هاتف المتعقب، والهاتف الذى تريد أن يتم تعقبه، وتكون أيقونة التطبيق واضحة فى كلا الهاتفين.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح حرمان الزوجة الناشز من النفقة حال الطلاق؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :