الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 09:13 صباحاً , 19 محرم 1441

حديد المصريين


 

 

 

   أخطر 6 أنواع لمخدرات جديدة تؤدي للانتحار

    الأربعاء 04 سبتمبر 2019 - محرم 1441 07:21 مساءً

    محمد فاروق

 

بين الماضي والحاضر لم تخلو المجتمعات من تعاطي المخدرات إلا أن تلك المواد المخدرة المستعملة لم تكن تتعدى التبغ والمشروبات الكحولية والحشيش والأفيون وبعض مشتقاته.
 
إلا أن الوقت الحالي انتشرت في الآونة الأخيرة أشكال جديدة من أنواع المخدرات التي لاقت رواجاً كبيراً بين المدمنين، بسبب رخص أسعارها مقارنة ببعض المواد المخدرة الأخرى، إلا أنها تهدد بكارثة حقيقية، بسبب التحذيرات الطبية من احتوائها على سموم قد تؤدى للوفاة أو الانتحار، حيث تحتوي على أكثر من 40 مادة كيميائية.
 
"الأستروكس والفودو والاسبايسي والفلاكا والكريستال والفيل الأزرق والقطرة" باتت مصطلحات جديدة تم تداولة  في الشارع المصري لأنواع جديدة من المخدرات، انتشرت بشكل كبير بين الشباب المصري، وباتت تهدد بحصد أرواح الشباب.
 
سنعرض لكم  تقريراً يكشف مخاطر المخدرات الجديدة التي تنهي بحياة الشباب فى لحظة نشوة:
 
1. قطرة الميدرابيد:
هي أحد أنواع القطرات التي يتم صرفها أجل توسيع حدقة العين وذلك من خلال التأثير على قزحية العين وهى من المخدرات الحديثة، مما يسبب لها الاسترخاء والراحة ولكن هناك العديد من تجار المخدرات الذين بدأوا يلجأون إلى حقنها داخل الدم حيث وجدوا أنها تسبب المزيد من المتعة والفرحة وتكون على درجة كبيرة.
أضرارها أنها تسبب الموت المفاجئ، حدوث نوع من الهلوسة السمعية والبصرية، مع الشعور بالخمول الشديد  وعدم القدرة على القيام بالمهام المطلوبة منه.
 
2.الكريستال ميث:
ويطلق عليها اسم "الشبو"، أو هو الاسم الدارج الذي ينتشر بين فئات الشباب، وقد أطلق عليه اسم الكريستال وذلك لأنه يشبه إلى درجة كبيرة شكل الكريستال فضلا عن الأسماء الأخرى التي يطلقها الناس عليه كالثلج، والأيس، والجلاس.
 
أضراره أنه يتسبب في نوع من العدوانية الزائدة، والدخول في بعض الحالات الهيستيرية شديدة الخطورة ويصل الضرر به إلى قتل أحد الأفراد أو ربما قتل نفسه كما أن الجرعات العالية منه تتسبب في حالة من النشوة والفرح والهوس، أقوى المخدرات تأثيرا في إبعاد الفرد عن الراحة والنوم.
 
3. مخدر الاستروكس:
مخدر يتكون من مجموعة من المواد الكيميائية ذات الأثر البالغ مثل الأتروبين، الهيوسيامين وهو في الأساس عبارة عن مخدر يستخدم لتخدير الحيوانات، وبالتالي يظهر مدى الأثر الذي يسببه هذا المخدر على الأشخاص.
 
4. مخدر الفلاكا:
عبارة عن مخدر صناعي ويرمز له بالرمز الكيميائي pvp، وتم صناعتها لأول مرة في الصين وهو من المخدرات التي يعتبر سعرها رخيص مقارنة بباقي الأنواع من المخدرات.
 
أما المكون الأساس لمخدر الفلاكا هي مادة الكاثينون والتي تعتبر أقوى بثلاث مرات من مخدر الكوكايين.
 
أضراره أنه يسبب انهيار في العضلات، كما انه يؤثر على عمل الكلى داخل الجسم وبتطور الإدمان فإنه يقوم بزيادة العنف على من حوله من الأشخاص و عضه بأسنانه، وتحوله إلى كائن وحشي.
 
5. حبة الفيل الأزرق:
من أشهر المخدرات الحديثة والتي أصبح انتشارها كبير على مستوى العالم ، الاسم العلمي لها فهو "”DMT” ويمتد مفعولها لمدة  ساعات، أما بداية التأثير على الشخص فيكون بعد 20 ثانية من تناولها، يدخل إلي عالم افتراضي بعيد تمام عن الواقع الذي يعيشه وفيها يتخيل الإنسان مواقف لم تحدث له، ويقال على هذا العالم إنه عالم ما بعد الموت وفيها عيش الفرد طوال مدة تأثير الحبة في مجموعة من الهلاوس السمعية والبصرية.
 
أضرار هذا العقار فإنه يسبب ضمور في خلايا المخ، كما يسبب مزيدا من المشاعر السلبية كالقلق و الاكتئاب واليأس وقد يدفع الإنسان في بعض الحالات إلي المضي قدما والتفكير جديا في الانتحار.
 
6 - المخدرات الرقمية:
عبارة عن نوع معين من الموسيقى التي تكون على ترددات معينة من الموسيقى وعند سماعها فإن الشخص يشعر بنفس حالة النشوة والفرح التي يشعر كما لو كان يتناول مخدرات تقليدية ولذا يطلق عليها المخدرات الإلكترونية أو الرقمية، وسعر هذه الملفات أو الأسطوانات ليس بالغالي كما أنها أصبحت تنتشر على الانترنت.
أضرارها إلى حدوث العديد من التشنجات العصبية والحسية إلى الشباب التي يسمعونها، ويصل بهم الأمر إلى حدوث تلف في الجهاز العصبي ، ورغم تشدد الرقابة من قبل الحكومات على هذه الأنواع من الموسيقى إلا أن انتشار الانترنت والتكنولوجيا قد جعل السيطرة عليها من الأمور المستحيلة.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد تكثيف إجراءات مواجهة السحابة السوداء ؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :