الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:40 صباحاً , 16 صفر 1441

حديد المصريين


 

 

  طلعت مصطفى وبورتو ومدينة نصر أبرز الشركات العقارية المتقدمة للحصول على أراضٍ..

   الكبار يتنافسون على الصعيد..

    الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 - صفر 1441 06:47 مساءً

    أحمد حسن

 

الكبار يتنافسون على الصعيد.. طلعت مصطفى وبورتو ومدينة نصر
أبرز الشركات العقارية المتقدمة للحصول على أراضٍ..
 
معاون الوزير: تلقينا 150 طلبًا..
 
ولأول مرة مدينة تعليمية ثقافية فى الصعيد باستثمارات 2 مليار جنيه
 
البحث عن سوق جديدة للهروب من تزاحم المشروعات العقارية داخل القاهرة والمدن الجديدة التابعة لها، وكذلك محافظات الدلتا بصفة عامة، تبحث حاليا كبرى الشركات العقارية عن سوق جديدة لإقامة مشروعات جديدة لها، ولم تجد أمامها سوى الصعيد كسوق جديد ومن السهل تحقيق مكاسب كبيرة.
 
الكبار يتنافسون على الصعيد، هذا هو حال كبار الشركات العقارية حاليا، وطبقا لما أكده المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان، فإن الهيئة تلقت نحو ١٥٠ طلبا من كبار الشركات العقارية، وذلك للحصول على أراضى داخل مدن الصعيد لإقامة مشروعات عمرانية وإدارية وتجارية بها.
 
وأوضح معاون وزير الإسكان،  أن من أبرز الشركات التى تقدمت بطلبات للحصول على أراضى داخل مدن الصعيد، هو طلعت مصىطفى، وبورتو، ومبانى، ومدينة نصر، فضلا عن الشركات التى ترغب فى إنشاء جامعات.
 
وأضاف عباس، أن إجمالى عدد الطلبات المقدمه للحصول على أراضى بمدن الصعيد وصل لـ١٥٠ طلبًا تم البت فى حوالى ٨٨ طلبًا، لافتا إلى أن أبرز المدن التى تشهد إقبالا هى مدن (سوهاج قنا- غرب قنا- أسيوط- غرب أسيوط- الفيوم- المنيا- الفشن- ملوى- أخميم).
 
وتابع أن معظم الشركات التى تم تخصيص أراضٍ لها سددت مبلغ جدية الحجز، وسددت مقدم الحجز، طبقا للاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية، منها شركات كبرى وقامت بسداد جدية الحجز مثل (شركة مبانى مدينة أسيوط- شركة الريفال- وشركة القاهرة للاستثمار بمدينة سوهاج- جامعة النهضة بمدينة بنى سويف- شركة العربى مدينة المنيا وسوهاج وطيبة وأسوان- عامر للتنمية السياحية، وشركة أرضك بمدينة المنيا- بورتو أسيوط للتنمية السياحية بغرب أسيوط- المقاولون العرب بمدينة أسوان- شركة مدينة نصر بمدينة غرب أسيوط- شركة A.M.A.R  عبير عصام رفعت بأسوان- وشركة مبانى مدينة المنيا".
 
كما كان من أبرز الشركات التى تقدمت بطلبات للحصول على أراضٍ هى "أرضك- ومبانى إدريس- وروفيدا- ونادى وادى دجلة- وabc العقارية".
 
ووافق البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية على تمويل أحد الشركات العقارية لإنشاء جامعة جديدة بالصعيد بقرض قيمته 500 مليون جنيه، وطبقا لاتفاقية يقوم البنك بتمويل مشروع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية لإنشاء جامعة بمدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط، بقيمة تمويلية 25 مليون يورو يدفعها البنك بالجنيه المصرى بإجمالى 500 مليون جنيه وتسددها الشركة بالجنيه المصرى.
 
ومن جانبه أكد الدكتور حسن القلا رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة أن المشروع الذى تقدمه شركة القاهرة لأهالى الصعيد عبارة عن مدينه ثقافية تعليمية وخدمية على مساحة 81 فدانا، تتكلف 2 مليار جنيه، يتم تغطية تكلفتها بالتمويل الذاتى للشركة إلى جانب قرض البنك، ومن المنتظر أن تكون المدينة التعليمية الجديدة مدينة ذكية. تتمتع بكافة المقومات صديقة البيئة".
 
وقال القلا: نخطط لأن تكون جامعة بدر فى أسيوط نجمة الصعيد المنيرة ومصدر التنمية فى الصعيد وفى ضوء ذلك ندرس كافة الخدمات التى يحتاجها الصعيد لتوفيرها من خلال المدينة لأبنائنا فى الصعيد لأنهم يستحقون الكثير ولديهم القدرات الكبيرة التى تقفز بمصر إلى مصاف الدول الكبرى.
 
فيما أكد المهندس محمد العسال الرئيس التنفيذى لشركة مصر إيطاليا العقارية، عن توجه الشركة خلال للاستثمار بمدن الصعيد بالشراكة مع الدولة.
 
وأوضح العسال، أن الدولة تتجه لنقل التنمية لمدن الصعيد ببدء مشروعات بالتعاون مع مطورين عقاريين، وتوفير عبء الأرض على المطور بطرح المشروع بالمشاركة.
 
فيما أكد الدكتور أحمد شلبى، رئيس شركة تطوير مصر، أن الشركة وضعت فى خططها الاتجاه نحو الاستثمار فى مدن الصعيد، لافتا إلى أن المناخ الحالى والتسهيلات، التى وضعتها الدولة للصعيد، تفتح شهية أى مطور للبدء فى مشروعات داخله.
 
وعدد أحمد شلبى مزايا الاتجاه للصعيد، وتشمل وفرة الأراضى، واتساع المساحات، وكذلك التسهيلات التى تمنحها الدولة لمن يتجه نحو مدنه الجديدة.
 
من جانبه قال أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة أرضك، أن أرضك كانت من أوائل الشركات التى اتجهت نحو الصعيد بمشروع زيزينيا المستقبل، الذى يقع على مساحة 70 فدانا، ويضم 1806 وحدات سكنية تتنوع مساحاتها بين 160 و570 مترا مربعا، كما تمتد المساحات الخضراء "لاند سكيب" على مساحة 80% من المشروع، وفقا لبيان للشركة.
 
وكانت الشركة قد تعاقدت مع هيئة المجتمعات العمرانية على شراء 310 أفدنة بمدينة المنيا الجديدة، لتنفيذ مشروع متكامل باستثمارات تقدر بنحو 15 مليار جنيه.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد تكثيف إجراءات مواجهة السحابة السوداء ؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :