الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 07:12 مساءً , 25 ربيع الأول 1441

حديد المصريين


 

 

 

   «تذكرة الموت».. نرصد التفاصيل الكاملة لـ إلقاء شابين من القطار

    الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - ربيع الأول 1441 03:52 مساءً

    أحمد عبدالفتاح

 

لحظات قليلة فصلت بين كلمات «الكمسري» ومصير شابين.. «فين التذاكر.. مش معانا.. طب ادفعوا غرامة» بهذه الكلمات بدأت خلاف بسيط تحول في النهاية إلى جريمة فقد على أثرها شاب حياته بينما يرقد الأخر في المستشفي.
 
كانت الأجواء هادئة داخل القطار رقم 934 مكيف «الإسكندرية- الأقصر»، إلى أن مر الكمسري بشابين، طلب منهم تذكرة ركوب القطار، فأجاباه بأنهم لا يمتلكونها، ليصر الكمسري على أن يقوما بتسديد غرامة أو النزول من القطار أثناء سيره، فما كان من الشابين في نهاية الأمر إلا الرضوخ لكلمات الكمسري والنزول من القطار أثناء سيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفى في الحال وأصيب الراكب الآخر.
 
وظلت الواقعة غامضة بالرغم من تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من داخل القطار، إلى أن تلقت مباحث السكة الحديد بلاغًا حول الواقعة، لتقوم على الفور بإلقاء القبض على الكمسري وإحالته للنيابة العامة لتبدأ التحقيق في الواقعة على الفور.
 
بداية الواقعة
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من داخل القطار، وأكد الأشخاص الظاهرين في الفيديو أن الكمسري أجبر راكبين على النزول من القطار، أثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفى في الحال وأصيب الراكب الآخر.
 
تحرك أمني سريع
عقب ذلك تلقي اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا من مباحث السكة الحديد بطنطا ببلاغ ركاب القطار القادم من إسكندرية إلى مدينة طنطا، بقيام كمسري بإجبار راكبين علي إلقاء نفسيهما من القطار لعدم وجود أموال معهما لدفع الأجرة وعدم وجود تذاكر معهم، علي الفور أعطى مدير الأمن توجيهات إلى الرائد توفيق الهوان رئيس مباحث السكة الحديد بطنطا بالتحري عن الواقعة وضبط الكمسري.
 
القبض على الكمسري
ألقت مباحث السكة الحديد بالغربية، القبض على كمسري القطار القادم من الإسكندرية لمدينة طنطا، بعد أن أجبر راكبين علي إلقاء نفسيهما من القطار أثناء سيره لعدم دفعهما الأجرة أو حملهما تذاكر مما تسبب في مصرع أحدهما وبتر قدم الأخر.
 
أقوال ركاب القطار
وعلي الفور، تم أخذ أقوال ركاب القطار والشهود العيان، الذين أكدوا صحة الواقعة، فتم القبض على السائق، وبمناقشته قال إن الشابين من الباعة الجائلين في القطار وأنهما قادمين من الإسكندرية ورفضا دفع ثمن التذكرة فقرر إلقائهما من القطار.
 
مصرع شاب
وتمكنت المباحث من متابعة الواقعة وتبين مصرع أحد الشابين ويدعى محمد عيد ٢٣سنة من شبرا الخيمة، وبتر قدم الشاب الآخر لسقوطه أسفل القطار ويدعى أحمد محمد ٢٥ سنة من الشرابية، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيقات معه.
 
النيابة تتولي التحقيق
وكشف مصدر أمني بمديرية أمن الغربية، أن النيابة العامة وجهت تهمة القتل العمد، إلى كمسري، القطار رقم 934 مكيف «الإسكندرية- الأقصر»، بعدما أجبر راكبين على النزول من القطار أثناء سيره بعدما رفضا دفع التذكرة، بالقرب من محطة دفرة، مما أدي إلى وفاة أحدهم وإصابة الأخر.
 
«السكة الحديد»
وكشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن تفاصيل سقوط راكبين من القطار رقم 934 مكيف «الإسكندرية- الأقصر»، عند محطة دفرة، مما أدى لوفاة أحدهما وإصابة الآخر.
 
وقالت الهيئة في بيان رسمي، إن الراكبين امتنعا عن دفع الأجرة لرئيس القطار، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء سيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الآخر.
 
وأوضحت الهيئة، أنه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجاري عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، فيما اتخذت الهيئة قرارا بوقفه رئيس القطار وسفري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة وتبين أن الراكبان من الباعة الجائلين، وأهابت الهيئة القومية لسكك حديد مصر جميع المواقع الإعلامية والإخبارية بالرجوع إلى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة.
 
تعليق الوزير
قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، في أول تعليق له على  حادث سقوط شخصين من القطار 934 الإسكندرية/الأقصر بدائرة مركز شرطة طنطا بمحافظة الغربية: «لن نسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري، ونحرص دائما على حياة كافة المواطنين».
 
وقال الوزير في بيان رسمي، «إن التحقيقات ستظهر الحقيقة، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه الموظف المذكور في حالة ثبوت الواقعة».
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح حرمان الزوجة الناشز من النفقة حال الطلاق؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :