الأحد 08 ديسمبر 2019 - 03:59 صباحاً , 11 ربيع الثاني 1441

حديد المصريين


 

 

 

   «الأسعار نار والشتاء جبار».. الملابس رخيصة في «الأوتليت»

    الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - ربيع الأول 1441 06:36 مساءً

    أسامة حمدي - محمد عيسوي

 

- «الأوتليت» إما أخطاء صناعة بسيطة أو موضات انتهت في محلات البرندات وتباع بخصم
 
- الخصومات حتى 70%.. وهذه قائمة الأسعار مع بدء موسم الشتاء والملابس «الرياضي»
 
- الإقبال كبير على «الأوتليت» لهذا السبب.. وخصومات طوال العام وعلى جميع «البرندات»
 
 
هل سمعت من قبل عن مولات «الأوتليت»؟ هل فكرت أين تذهب الملابس التي بها «ديفوهات أو أخطاء» في الصناعة بعد رفض المحلات لها؟ هل خطر ببالك أين تذهب مرتجعات محلات «البرندات» بعد انتهاء الموسم وموضة العام؟ وما نسبة الخصم عليها؟ ومن يُقبل على شرائها؟..قمنا بجولة في إحدى المولات الشهيرة في مدينة نصر لتجيب عن تساؤلاتك في سياق السطور التالية.
 
ما هي «الأوتليت»
في البداية يقول علي محمد، بائع في طيبة مول بمدينة نصر، إن «الأوتليت» عبارة عن موديلات قديمة فمثلا ماركة "أديداس" تبيع ماركات الأعوام السابقة كـ"أوتليت" أو من الممكن أن تكون بها أخطاء مصانع "ديفوهات" فتبيعها مقابل خصومات كبيرة، فمثلا يوجد بالمحل مهندس جودة يراجع جميع المنتجات للشركة وإذا وجد عيوب صناعة في المنتج يتم إرساله لأحد فروع الشركة ليباع "أوتليت".
 
خصم 70%
ونوه على أن فروع الأوتليت في مول طيبة في مدينة نصر وجولف سيتى مول على محور مبارك بمدينة العبور، ومول أوتليت 6 أكتوبر، مضيفا أن الخصومات تصل لـ70% أو 80% أو 60% وفي الـ"بلاك فريداي" نبيع كل قطعتين عليهم قطعة هدية لترويج المعروضات.
 
ويوضح "محمد"، أن الأسعار تبدأ من 800 جنيه للبنطلون الرياضي حتى 1500 جنيه وألفين والتيشرت الرياضي 400 جنيه، والأسعار ارتفعت بشكل كبير لأن الشركات الأجنبية الدولية مثل "أديداس" تسعر بالعملة الأجنبية فمثلا التيشرت لو سعره 100 دولار سيصل لنا بسعر عالي، ومع التعويم وارتفاع الدولار زادت الأسعار 3 أضعاف.
 
ويشير إلى أن الإقبال زاد على الملابس الرياضية من غالبية الشباب كونه مريح وأصبح غير مقتصرا على المهتمين بالرياضة ومشجعي النوادي، مضيفا أن الإقبال على "الأوتليت" في ازدياد وهناك زبائن يشترون كل احتياجاتهم من "الأوتليت" لأن القطعة التي تباع لدينا بـ1800 جنيه لو ذهب الزبون للتوكيل لوجدها بـ3 آلاف والزبون يسعى للشراء بالسعر الأرخص.
أمانة الشركة
 
ويضيف أن الإقبال يزيد في مواسم التصفيات شتاء وصيفا، لافتا إلى "الديفوهات" أخطاء يمكن معالجتها مثل "خياطة بسيطة أو فتلة مفكوكة" وممكن معالجتها لكن الشركة كنوع من الأمانة توضح للعميل أنه به "ديفوه أو خطأ" ولا تعود لمعالجته بل تبيعه بخصم.
قائمة الأسعار
 
أما إيهاب سيد، بائع في طيبة مول بمدينة نصر، فيقول إن أسعار الجواكت لديه طبقا لعروض "الأوتليت" انخفضت من 1200 لـ650 جنيه، والسويتيشرت من 850 جنيها لـ480 جنيها، والبنطلون من 550 جنيها لـ350 جنيها، والقميص من 480 جنيها لـ270 جنيها، والبلوفر من 900 جنيه لـ650 جنيها، وكل هذه الأسعار موضة العام الماضي.
 
ويتابع حديثه، بأن "الأوتليت" الخاص بـ"ديفوهات" المصانع حوالي 350 جنيها للبلوفر والسويتشرت 300 جنيه والبنطلون 200 جنيه والجاكت 600 جنيه.
 
الإقبال كبير
ويشير إلى أن الإقبال في ازدياد لأن الأسعار جيدة مقارنة بباقي المحلات والرواج دائما في أول المواسم وافتتاح الدراسة، مضيفا أن ثقافة الناس لازالت لا تدرك معنى "الأوتليت" ويعتقدون أنها أخطاء مصانع فقط، موضحا أن أسعار الملابس زادت بنسبة 30% خلال الفترة الأخيرة.
 
خصومات طوال العام
وذكر أن خصومات "الأوتليت" طوال العام مقارنة بخصومات باقي المحلات التي تكون عقب انتهاء الموسم وعلى نوعيات محددة من الملابس التي لا تلقى رواجا فيتم تخفيض أسعارها، أما "الأوتليت" فأسعاره منخفضة طوال العام وعلى جميع الأنواع.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح حرمان الزوجة الناشز من النفقة حال الطلاق؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :