الأحد 08 ديسمبر 2019 - 04:08 صباحاً , 11 ربيع الثاني 1441

حديد المصريين


 

 

  طلب لدعوة رؤساء برلمانات الرباعى العربى لعمل خطة مشتركة..

   تحركات برلمانية لمواجهة رعاة الإرهاب فى المنطقة..

    الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - ربيع الأول 1441 03:53 مساءً

    محمد مجدى السيسى

 

تحركات برلمانية لمواجهة رعاة الإرهاب فى المنطقة..
طلب لدعوة رؤساء برلمانات الرباعى العربى لعمل خطة مشتركة..
نواب:أموال طائلة تُنفق لتشويه مصر..
دعوات لتعديل بعض التشريعات الدولية.. والقرار موحد يفرضه مجلس الأمن
 
لم يكن مجلس النواب بعيداً عن الخطوات الرسمية التى تتبعها الدولة لمواجهة رعاة الإرهاب فى المنطقة، بل أن اجتماعات مع مسئولين دوليين تم عقدها داخل البرلمان، لتوضيح حقيقة الأوضاع فى مصر وهدم المغالطات التى يروجها أعداء مصر فى الخارج، فضلاً عن أن طلب آخر لعقد اجتماع لرؤساء برلمانات الرباعى العربى، لإعداد خطة موحدة فى المواجهة، فى طريقه إلى رئيس البرلمان.
 
- "خارجية البرلمان": تمويلات شهرية على الوفود والمراكز البحثية.. وسننظم زيارات مكوكية للمواجهة
طارق الخولى عضو مجلس النواب، قال إنه سيتقدم بطلب للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لعقد اجتماع لرؤساء برلمانات الرباعي العربي"مصر والسعودية، والإمارات والبحرين"، لتنسيق الجهود المشتركة فى مواجهة نشاط الدول الراعية للإرهاب على المستوى البرلمانى حول العالم، مضيفاً أن مواجهة الدول الراعية للارهاب بات ضرورياً.
 
وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن نشاط تلك الكيانات على المستوى البرلمانى مثل الكونجرس والبرلمان الأوروبى أصبح واضحاً، كاشفا: " تلك الدول تمول نشاطات ووفود لها بشكل شبه شهرى للإضرار بمصالح الرباعية العربية وعلى رأسها مصر"، مشيراً إلى أن هذه الساحات تحتاج مزيد من الجهود من قبل البرلمان المصرى لمواجهتها.
 
وأكد عضو مجلس النواب، إن جهداً مشتركاً لابد أن يتم توجيهه إيذاء المحافل البرلمانية العربية، بإمكانية وجود وفود مشتركة لدول الرباعى العربى فى زيارات مكوكية لمواجهة التدابير الممنهجة لتلك القوى، فضلاً عن أساليب أخرى، منها الاشتباك مع الإعلام الغربى الذى يروج تلك المغالطات، دون أصوات قوية تجابهه فى المنطقة.
 
_ "إفريقية البرلمان" تطالب بإجراء تعديلات لبعض القوانين الدولية لمواكبة أدوات الارهاب الحديثة
وقال النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية فى البرلمان، إن أهمية اجتماع الرباعى العربى، تأتى من خلال دور المؤسسات التشريعية فى سن القوانين الخاصة بمكافحة الارهاب، متابعاً، : "لابد أن نناقش الأفكار والرؤى المختلفة للتعامل مع ذلك الملف، وبحث مزيد من التفعيل للنصوص المتعلقة بكمافحة الارهاب دولياً".
 
وأضاف "رضوان" أنه من المهم أيضاً خلال ذلك الاجتماع، إجراء تعديلات لبعض القوانين الموجودة لمواكبة الأدوات الحديثة التى يستخدمها الارهاب فى الانتشار، لافتاً إلى أن المواجهة تحتاج أيضاً لتحرك إقليمى على المستوى العربى والأفريقى، متابعاً، : "الارهاب والجريمة المنظمة منتشرة، وتحتاج تحرك واسع لعرضها فى المحافل الدولية بشكل جماعى".
 
_ "عربية البرلمان" تطالب بقرار موحد يُرسل لجامعة الدول العربية لتفعيل دورها
وبدوره، أكد النائب أحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن بعض الدول تغطى نفقات كبيرة لوفود كثيرة ومراكز بحثية فى الخارج للتحدث باللغة التى تريدها، ولتخدم الأجندة التى تسعى لتنفيذها، وفى القلب منها الإضرار بالمنطقة وتحديداً مصر، معتبراً أن مواجهة رعاة الإرهاب أمراً فى غاية الأهمية، كون خطورة تحركاتهم تمس التركبية العربية بأكملها.
 
ودعا "رسلان" إلى ضرورة أن ينتهى هذا الاجتماع الرباعى، إلى قرار موحد لمواجهة الارهاب فى المنطقة، على أن يكون هناك دور كبير لجامعة الدول العربية، لتطرحه بدورها فى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، الذين لديهم السلطة فى فرض ما نتفق عليها على باقى الدول التى ترعى الارهاب دون رادع حقيقى.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح حرمان الزوجة الناشز من النفقة حال الطلاق؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :