الجمعة 10 يوليو 2020 - 02:29 صباحاً , 20 ذو القعدة 1441

حديد المصريين


 

 

  إزالة مناطق "الحطابة والمحجر والسحيلة وبطن البقرة والطيبى"

   العاصمة خالية من العشوائيات نهاية العام الجارى..

    السبت 04 يناير 2020 - جمادى الأولى 1441 09:19 مساءً

    سيد الخلفاوى

 

العاصمة خالية من العشوائيات نهاية العام الجارى..
إزالة مناطق "الحطابة والمحجر والسحيلة وبطن البقرة والطيبى"..
وتسليم 25 ألف وحدة سكنية جديدة و5 مشروعات..
والبدء فى مشروع تطوير سور مجرى العيون ومنطقة المدابغ
 
انتهت محافظة القاهرة من تطوير 50% من المناطق العشوائية والتى عانت منذ عشرات السنين، حيث تم نقل السكان لمناطق بديلة بمدينة الأسمرات والمشروعات الحضارية التى وفرت ألاف الوحدات السكنية المفروشة لسكان المناطق العشوائية.
 
ومن المقرر أن تستكمل العاصمة تطوير باقى المناطق العشوائية خلال العام الجديد 2020 لتعلن بنهاية العام الجارى خلوها من العشوائيات.
 
10 آلاف وحدة سكنية جاهزة للتسكين
وأعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن أجهزة المحافظة تمكنت خلال عام 2019 من إزالة 30 منطقة عشوائية وتسكين ما يقرب من 15383 وحدة سكنية، مشيرا إلى أن عدد الوحدات السكنية الجارى تسكينها والمقرر أن تنتهى قريبا 10666 وحدة.
 
تسليم 15 ألف وحدة نهاية 2020
وكشف المهندس خليل شعث، مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، أن العاصمة لديها 10 ألاف وحدة سكنية جاهزة للتسكين بعضها مفروش والباقى جارى فرشة بمعرفة التضامن الاجتماعى تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء ، وسيتم تسكينهم من المناطق الجارى ازالتها الأن بالقاهرة خلال 6 أشهر ، مضيفا أنه خلال العام الجارى سيتم الانتهاء من انشاء 15569 وحدة سكنية وتسليمهم فى النصف الأخير من العام الجارى.
 
القاهرة خالية من العشوائيات نهاية 2020
وأضاف مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، لـ"اليوم السابع" أن العاصمة انتهت من تطوير 50 % من المناطق العشوائية بالقاهرة، وبانتهاء عام 2020 سيتم الانتهاء من تطوير كل الناطق العشوائية ، حيث أن العاصمة كان بها 15 منطقة عشوائية غير أمنة بالإضافة إلى 31 منطقة عشوائية خطورة أولى وثانية وسيتم الانتهاء منها بالكامل قبل نهاية العام الجارى.
 
المناطق التى تم الانتهاء منها
وأشار شعث إلى أن العاصمة انتهت من نقل مناطق "الرزاز وشمال الحرفيين ومحجر فوزى عليوة وتسربات المياه بأحمد هاشم وسلم قلعة الكبش، والمواردى، وتل العقارب بالسيدة زينب، وحكر السكاكينى القديم بالشرابية ، وأبو رجيلة بالسلام وعين الحياة والجبخانة وعزبة العرب بغرب مدينة نصر والمدابغ وعزبة المدابغ وأكشاك ابو السعود، وجزء كبير من عرب اليسار".
 
المناطق التى سيتم إزالتها خلال عام 2020
وأضاف شعث أن المناطق التى سيتم اخلاءها خلال عام 2020 هى "حكر السكاكينى الجديد بالشرابية بالمنطقة الشمالية ، والمنطقة الشرقية يوجد 3 مناطق بالمرج والسلام أول ، والمنطقة الغربية باستكمال إزالات حى منشأة ناصر، والمنطقة الجنوبية يوجد مناطق عشوائية بأحياء مصر القديمة والخليفة ودار السلام والسيدة زينب ، قائلا: سيتم إزالة حكر السكاكينى الجديد والعصارة وعشش المهاجرين وشرق السكة الحديد بالسلام اول، وأماكن الخطورة بمنشأة ناصر ودار السلام ومصر القديمة ، المحجر والسحيلة وبطن البقرة والحطابة والطيبى، واستكمال تطوير الجبخانة وعرب اليسار، وسيتم إزالة ونقل المبانى المحيطة بالقلعة الغير أثرية والمعتدية على الآثر، وكل السكن الغير ملائم والمخالف والمعتدى على حرم الآثر وحرم القلعة ، وهناك توجة من الدولة لإحياء المنطقة التاريخية والآثرية بالقاهرة ودور المحافظة فيه هو نقل المواطن لسكن بديل والباقى يتم تطويره بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار .
 
المشروعات التى سيتم تسليمها خلال 2020
وقال شعث إنه من المقرر أن يتم تسليم مشاريع "معا 1 و2 والإنتاج الحربى والخيالة والمنيل القديم ويوفروا 15 ألف وحدة ، خلال عام 2020، كما سيتم عمل مشروعات خدمية فى أماكن المناطق العشوائية التى تم اخلائها ، كما تم البدء فى مشروع تطوير منطقة المدابغ مشيرا إلى أن الشركة المنفذة تسلمت الأرض لبدء تنفيذ المشروع.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد المطالبات بالتوسع فى المدارس الرسمية للغات بسبب تزايد الإقبال؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :