السبت 29 فبراير 2020 - 05:09 صباحاً , 06 رجب 1441

حديد المصريين


 

 

 

   "الجيش المصرى قادر".. رسائل المناورة الأكبر بمشاركة كافة الأسلحة المتطورة

    السبت 11 يناير 2020 - جمادى الأولى 1441 07:49 مساءً

    ملهم العيسوى

 

قال الطيار دكتور هشام الحلبى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مناورة "قادر 2020" التي تنفذها القوات المسلحة، بمثابة رسالة ردع لأي عدوان محتمل، ورسالة طمأنة لكل الشعب المصري بأن القوات المسلحة هي الدرع والسيف، وقادرة على حماية الوطن.
 
وأضاف الحلبي، أن تنفيذ مصر المناورة يجرى على جميع الاتجاهات الإستراتيجية بحرًا وجوًا وبرًا، بمشاركة الأسلحة المنضمة حديثًا، وسبقته تدريبات مكثفة على مستويات عديدة بجميع التخصصات، وعلي كافة الاتجاهات الاستراتيجية .
 
وذكر المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية/ أن المناورة تنفذ بالذخيرة الحية وبأحدث الأسلحة التي تمتلكها القوات المسلحة، وهي أقرب ما تكون للعمليات الحربية الفعلية، وتستغرق مدة طويلة تتناسب مع ضخامة حجم العملية نفسها.
 
من جهته، قال الدكتور نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن "قادر 2020" التي ينفذها الجيش المصري على كافة محاور البلاد الإستراتيجية، هي رسالة ردع على كل المستويات لكل من يظن بشكل من الأشكال أنه قادر على أن يهدد أمن البلاد، من قريب أو بعيد.
 
وأكد أن المناورة ليست موجهة ضد أحد، لكنها في المقام الأول تطمئن المصريين على أنفسهم ووطنهم وأمنهم الذي لن يستطيع أحد النيل منه، وتتخذ من عنوانها رسالة بأن الجيش المصرى قادر .
 
وأشار إلى أن المناورة تؤكد قدرة مصر على حماية حدودها الإستراتيجية، سواء الحدود البرية أو البحرية، وكذلك حماية مصالحها في البحر المتوسط.
 
بدوره، قال ناجي شهود، الخبير الإستراتيجي والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن "قادر 2020"، التي تمتد لمسرح البحرين الأحمر والمتوسط إلى جانب الاتجاهات الإستراتيجية البرية، ومثلها من المناورات التي ترفع جاهزية الجيش وتؤكد استعداد البلاد لمواجهة أي خطر، تم التخطيط لها مسبقاً، ويتم تعديل توقيت التنفيذ، وفقاً للظروف التي تمر بها الدولة أو الإقليم.
 
وأوضح شهود، أن القوات المسلحة المصرية ذراع الشعب التي، تعلن ما بين حين وآخر، أنها على أهبة الاستعداد لمواجهة أي موقف في أي وقت.
 
وأشار الخبير الإستراتيجي إلى أن الجيش المصري بهذه المناورات يرفع درجة الاطمئنان لدى المصريين، مؤكدا أن مصر لا تعادي أحدا في أي مكان ولا تعادي دولا أو كيانات.
 
وتابع حديثه قائلا: "نحن بلد لا نملك إلا الحب والسلام لكل العالم، ولكن يجب أن نكون دائماً مستعدين لكل من يفكر من قريب أو بعيد في أن يعتدي على الأرض أو العرض أو الدين".
 
وحذر الخبير الإستراتيجي، المصريين من مواقع التواصل الاجتماعي، وما قد ينتشر بها من أنباء غير دقيقة وأن يثق كل مصري ببلده، مشددا على أن مصر في عهدها الحديث تأخذ قراراتها بنفسها، ولا تنفذ إلا ما يتوافق مع مصلحة المصريين والوطن.
 
يذكر أن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، أكد  تنفيذ القوات المسلحة المرحلة النهائية من المناورة "قادر 2020" خلال الأيام القبلة ، في إطار خطة التدريب القتالي للقوات المسلحة، بمشاركة الأسلحة المنضمة حديثًا.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح حرمان الزوجة الناشز من النفقة حال الطلاق؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :