الجمعة 10 يوليو 2020 - 02:56 صباحاً , 20 ذو القعدة 1441

حديد المصريين


 

 

  فحص الكاميرات والاستماع لأقوال الجيران

   العثور على 3 جثث من أسرة واحدة داخل شقتهم بمنطقة " د " بحدائق الأهرام

    الأحد 09 فبراير 2020 - جمادى الثانية 1441 11:42 صباحاً

    ندى حمودة

 

استيقظ أهالي منطقة حدائق الأهرام صباح اليوم "الأحد"، على جريمة بشعة عندما تم العثور على 3 جثث لأسرة واحدة بمنطقة " د " بالبوابة الثانية بحدائق الأهرام بالجيزة. 
 
وانتقلت على الفور قوات أمن الجيزة ومباحث الهرم إلى مسرح الواقعة، حيث تبين العثور على جثث زوج وزوجته وطفلتهما 8 أشهر، وأفاد شهود عيان أن الجيران كسروا باب الشقة ودخلوا بعد صراخ طفل داخلها مستنجدا بهم، بعد رؤيته جثث والده ووالدته وشقيقته الصغرى في المنور.
 
وتم إبلاغ أجهزة الأمن بالواقعة، وحضر رجال المباحث، لجمع التحريات وكشف ملابسات الواقعة.
 
وتجرى الآن قوات البحث برئاسة اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد طارق حمزة رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، عملية فحص لمسرح الجريمة للوقوف على ملابساتها وبيان حقيقة الواقعة. 
 
فحص الكاميرات والاستماع لأقوال الجيران 
 
وانتقل خبراء الأدلة الجنائية لمناظرة الجثث، وإجراء معاينة للشقة التى شهدت الواقعة، والاستماع لأقوال الجيران وفحص كاميرات المراقبة.
 
ونصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".
 
وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.
 
وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد المطالبات بالتوسع فى المدارس الرسمية للغات بسبب تزايد الإقبال؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :