السبت 29 فبراير 2020 - 03:26 صباحاً , 06 رجب 1441

حديد المصريين


 

 

  أكدوا فيها تعرضهم للظلم والاضطهاد والتهديد والزج بأسمائهم في ادعاءات باطلة

   مذكرات استغاثة وشكاوى " تنمر" من أعضاء بنادي حدائق الأهرام إلى وزير الشباب والرياضة

    الأحد 09 فبراير 2020 - جمادى الثانية 1441 01:17 مساءً

    الهداف

 

         أكدوا فيها تعرضهم للظلم والاضطهاد والتهديد والزج بأسمائهم في ادعاءات باطلة
 
مذكرات استغاثة وشكاوى " تنمر" من أعضاء بنادي حدائق الأهرام إلى وزير الشباب والرياضة
 
- مريم الجمال: رئيس النادي يتربص بنا ويرهبنا
ويعمل على كتم الحريات واعلاء ديكتاتوريته
وأوقف عضويتى لمدة 6 أشهر
 
-  أُمنية صلاح: النادي طرد ابنتي من تمرينات الجمباز بحجة ضعفها الجسماني
رغم حصولها على 3 ميداليات فضية
 
قدم عدد من أعضاء نادى حدائق الأهرام استغاثات وشكاوى ومذكرات "تنمر" إلى وزير الشباب والرياضة – حصلت " الراية" على نسخ منها – أكدت استغاثة أولى مقدمة من عضوة النادي مريم اسماعيل الجمال تعرضها للظلم من قبل مجلس ادارة النادي..
 
 تقول " مريم" في استغاثتها انها فوجئت بمذكرة مقدمة من مجلس ادارة النادي ضدها ادعى فيها المجلس انها خالفت اللوائح والقوانين، وقيامها بتنظيم وقفة احتجاجية بالنادي وانه تم الزج باسمها في هذه الادعاءات العارية من الصحة تمهيداً لإيقاف عضويتها أو فصلها من النادي!.
 
وروت " مريم" قصة هذه الادعاءات الباطلة وقالت: ان عدد من أعضاء النادي طلبوا عقد اجتماع مع مجلس الادارة لمناقشة موضوع خاص بالدكتور أحمد متولى رئيس جهاز السباحة بالنادي، والذى أحدث طفرة غير مسبوقة في قطاع السباحة..
 
 وتضيف: إن أحد الأعضاء بالنادي علم باعتزام إقالة الدكتور أحمد واقالة الجهاز الفني للسباحة، وفوجئت بذات العضو يتربص بي ويقول لي: " انت مترتبلك ترتيب أخر لو تكلمتى في الاجتماع"، وبالفعل تم الاجتماع ولم أتحدث فيه.. إلا أننى فوجئت برئيس النادي يقول لي بعصبية شديدة : " إنتِ منظمة وقفة احتجاجية، ومين قالكم نتيجة الاجتماع"، وكأن الذى يحضر اجتماعاً لأعضاء جمعية عمومية يُعد جريمة، بعدها قابلت المدير التنفيذي للنادي وسألته عن سر تهجم رئيس النادي عليها، فقال لها بالنص: "إنه يكرهك"!!
 
وتستطرد مريم اسماعيل وتقول: إنني لا أجد لهذا الكره سبباً سوى إنني كنت من الداعمين للقائمة المضادة لرئيس النادي في الانتخابات الماضية!. رغم أنه تعهد من اول لحظة على عدم ظلم أحد أياً كان، ولكن !! 
 
وتذكر عضوة النادي: أنها فوجئت بعد ذلك ان مجلس ادارة النادي مقدم في حقها مذكرة ادعى فيها مخالفتي للوائح والقوانين وأثناء التحقيق معي، فوجئت باتهامات هي في الأصل من أعضاء أخرين ضد مدرب التنس عبد الله البحار إلا إنهم ألصقوها بي.. لأنني سبق وان تقدمت بمذكرة ضد السيد عبد الله النجار والذى يستغل سلطته في وزارة الشباب والرياضة لإرهاب أعضاء النادي وارهاب ابنتي والتنمر بها، وأثناء التحقيق طلبوا منى التنازل عن المذكرة التي قدمتها ضد " البحار" إلا اننى رفضت.
 
وبعد اسبوعين من التحقيق فوجئت – كما تقول مريم : باتصال تليفوني من الشئون القانونية بالنادي يعلمها بالحضور للنادي للتحقيق معها مرة أخرى لأن التحقيق الأول لم يلق رضا من مجلس إدارة النادي !! 
 
وهنا تتساءل "مريم": هل يُعقل أن يتم التحقيق معي في ذات الموضوع مرتين؟!. وبعد كل هذه التحقيقات فؤجئت بايقاف عضويتى لمدة 6 أشهر!. 
 
أسباب الاضطهاد
وتُرجع "مريم" أسباب اضطهادها هذا من قبل مجلس الادارة الى أنها سبق لها ارسال مذكرة الى وزير الشباب والرياضة تشكو فيها مجلس إدارة نادى حدائق الأهرام برفع نسبة الاشتراكات في الالعاب إلى 100 % من قيمتها الأولية دون موافقة الجمعية العمومية للنادي، وهناك مبالغ ورسوم أخرى زادت بما تفوق 200% على سبيل المثال: رسوم اشتراك مدارس الألعاب الرياضية بالنادي، وهذا يخالف اللائحة.. كما يخالف سياسة الدولة الرياضية، وأهداف النادي المحددة باللوائح والقوانين في نشر الرياضيات المختلفة، وتحفيز الشباب على ممارسة الرياضة وهذه الزيادات تمت في مدة لم تتجاوز العامين من عمر المجلس..
 
المخالفة الصريحة للائحة المالية
ووفقاًً للائحة التي تفرض عدم الزيادة بأكثر من 15% سنوياً من قيمة هذه الرسوم .. فإن هذا يعنى المخالفة الصريحة لنص المادة 49 الباب السابع، شئون العضوية.. من اللائحة المالية للأندية الرياضية الصادرة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 604 لسنة 2017 ، والتي تنص على: 
 
( تكون زيادة قيمة الاشتراك السنوي وغيرها من الرسوم والمبالغ التي تحصل من الأعضاء العاملين بالنادي بناء على قرار من مجلس الإدارة بعد موافقة الجمعية العمومية للنادي وبما لا يزيد عن ( 15 % ) سنوياً من قيمة هذه الرسوم).  
 
مشيرة إلى ان هذه الزيادة في الاشتراكات لم تكن الأولى فقد سبقتها زيادة أخرى في العام الماضي 2018 بنسبة عالية أيضاً.
 
ووفقاًً للائحة التي تفرض عدم الزيادة بأكثر من 15% سنوياً من قيمة هذه الرسوم .. فإن هذا يعنى المخالفة الصريحة لنص المادة..
 
وفى نهاية استغاثتها تؤكد "مريم" ان النادي يعاقبها بكل هذا الكم من الاتهامات لأنها تقول الحق دائماًً وتسعى إلى ارجاعه لأصحابه، وتناشد مريم وزير الشباب والرياضة برفع الظلم عنها وحمايتها من" تنمر" رئيس النادي وأعضاء مجلسه الذى يتربص بالأعضاء وارهابهم ويعمل على كتم الحريات في النادي اعلاء ديكتاتوريه ..
 
" مذكرة " تنمر" أخرى
لم تكن استغاثة السيدة "مريم الجمال" الوحيدة التي تلقاها مكتب وزير الشباب والرياضة من عضوات نادى حدائق الأهرام..
 
فقد أرسلت إليه أيضاً السيدة أمنية صلاح محمد عبد الرحمن العضوة بالنادي" مذكرة تنمر" بابنتها ضد مجلس ادارة النادي، وضد الجهاز الفني للجمباز بالنادي.. أكدت " أمنية" فيها ان ابنتها نغم ياسر محمد لاعبة جمباز بفريق النادي حصلت على ميداليتين فضيتين في مسابقتان تحت سن 7 سنوات، وانها فوجئت قبل التسجيل في بطولات تحت سن 8 سنوات بطرد المدير الفني للجمباز كابتن محمد شعبان لابنتها أثناء التمرين ومنعها منه دون إبلاغها وتضيف: عند سؤالي عن سبب هذا الأجراء التعسفي ضد ابنتها، أعطاها المدير الفني تقريراً قام بتحضيره سلفاً يفيد أن ابنتها ضعيفة جسمانياًً وأنها مُعرضة للكسر إذا استمرت في اللعبة وطلب منها التوقيع على هذا التقرير.
 
وتستطرد قائلة: عندما توجهت الى المدير التنفيذي بالنادي "المُوقع على التقرير".. أبلغنى أن الأمر لا يعينه، وعليَّ التوقيع على التقرير..
 
رئيس النادي .. اشربى عصير
 فذهبت الى رئيس النادي طالبة تدخله إلا انه أيضاً طالبها بالتوقيع على التقرير، وعندما أعلمته بأنها عضوة بالنادي وان ابنتها حققت ميداليتين فضيتين في اللعبة، قال لها رئيس النادي بالحرف: " مش عشان انتى عضوة لازم تشتركى في فرق النادي، عندك كافتيريا اجلسى فيها، وتفرجي على الشاشة، واشربى عصير كفاية"!!
 
وتذكر السيدة " أمنية" ان كل محاولاتها فشلت في اعادة ابنتها لفريق الجمباز بالنادي وتم اجبارها على كتابة طلب لتدريب ابنتها خارج النادي مقابل استمرارها بالفريق.. وهو ما حملها أعباء مالية وارهاق جسدي ونفسى يوميا بسبب البحث عن اكاديميات تدريب بعيدة عن سكنها..
 
 وتذكر السيدة أمنية أيضاً في مذكرة التنمر بنجليها: ان ابنتها دخلت بطولة الجمباز تحت سن 8 سنوات التي اقيمت بنادي المقاولين العرب يوم 17 / 11 / 2019 وحصلت على فضية ثالثة..
 
 وأرسلت رسالة لرئيس نادى حدائق الأهرام وأبلغته بما حصلت عليه ابنتى الميدالية الفضية الثالثة دون التعرض لأى اصابات وطالبته بإعادة ابنتي للفريق والزام المدير الفني بعدم التعرض لها بالإيذاء أثناء التدريب..
 
 فرد عليها رئيس النادي قائلاً: نحن لا نظلم أحد، وانه من طلب تدريب ابنتها خارج النادي ويجب عليها ان تقدم لمجلس ادارة النادي الشكر!!
 
وناشدت العضوة أمنية صلاح في مذكرة التنمر التي تقدمت بها إلى وزير الشباب والرياضة بإعادة الحق لابنتها في التدريب داخل نادى حدائق الاهرام وأن تعامل ابنتها مثل باقي زميلاتها بفريق الجمباز.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح حرمان الزوجة الناشز من النفقة حال الطلاق؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :