الخميس 02 أبريل 2020 - 08:46 صباحاً , 09 شعبان 1441

حديد المصريين


 

 

  تسجيل المناهج لكافة المراحل على بوابة المشيخة.. والجامعة تخلى المدينة الجامعية وتبدأ التعقيم..

   الأزهر والافتاء على خط المواجهة لمنع انتشار كورونا..

    الأربعاء 18 مارس 2020 - رجب 1441 05:38 مساءً

    لؤى على

 

الأزهر والافتاء على خط المواجهة لمنع انتشار كورونا..
تسجيل المناهج لكافة المراحل على بوابة المشيخة..
والجامعة تخلى المدينة الجامعية وتبدأ التعقيم..
والإفتاء تلغى دورة تأهيل المقبلين على الزواج
 
أكد الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الازهرية، أن القطاع بدأ فى تسجيل المناهج التعليمية ضمن الخطة الاستباقية التى وضعها الأزهر لمواجهة مستجدات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس، قد أصدر منشورًا حدد فيه عددًا من الضوابط التنظيمية لمواجهة فيروس كورونا بمختلف قطاعات الأزهر الشريف، وتضمن القرار إعداد مادة علمية إلكترونية لجميع الصفوف وإتاحتها على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية حال توقف الدراسة، إضافة إلى إعداد بنك أسئلة للشهادتين (الإعدادية والثانوية) الأزهرية، ونماذج إجاباتها وإتاحتها للطلاب على موقع بوابة الأزهر.
 
وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه يتم حاليا تحديد واجبات كل موظف بالمعهد، حيث لا غنى عن تواجدهم بمختلف تخصصاتهم، نظرًا للحاجة الماسة إليهم فى تلبية الاحتياجات الطلابية وغيرها من التكليفات، فضلًا عن وضع خطة لتقليص أعداد الطاقم الموجود بكل معهد تفادياً للتجمعات وحفاظًا على صحة كل فرد من أفراد المنظومة التعليمية.
 
من ناحية أخرى اتخذت جامعة الأزهر عددا من الإجراءات منها إخلاء المدن الجامعية (بنين وبنات) فى القاهرة والأقاليم، والعمل على تعقيمها وصيانتها وتجهيزها لاستقبال الطلبة بعد استقرار الأوضاع، إضافة إلى تأجيل الاختبارات التى كان من المقرر عقدها فى هذين الأسبوعين، وكذلك تأجيل الرحلات العلمية والتدريب الميدانى والندوات وورش العمل والمؤتمرات وذلك لحين استقرار الأوضاع.
 
كما قررت الجامعة، فى ضوء إجراءات الصحة والسلامة، قصر الحضور فى مناقشات الرسائل العلمية (ماجستير – دكتوراه) على لجنة المناقشة والحكم والباحث وعدد من المتخصصين من داخل الكلية، على أن تعقد المناقشة فى مكان جيد التهوية.
 
وتتابع إدارة الأزمات بالجامعة برئاسة رئيس الجامعة عمليات تعقيم جميع كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، وأيضا متابعة تعقيم الكليات والمستشفيات والمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم. 
 
كما وجهت إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة الكليات بالبدء فى نظام التعليم عن بعد فى كليات قطاعات (اللغة العربية – أصول الدين – الشريعة والقانون – التجارة) وكذلك بعض الكليات العملية وذلك من خلال بث شرح الدروس التى كان من المقرر شرحها فى هذين الأسبوعين على موقع الجامعة ومواقع الكليات المعنية، والعمل على توفير بعض التطبيقات التى تساعد على نظام التعليم عن بعد للكليات.
 
كما تم توجيه المستشفيات بأن يكون الحد الأقصى لزيارة المريض فى اليوم الواحد بواقع عدد 2 (اثنين زائر) فقط وذلك حماية للمريض والزائرين والعاملين بالمستشفى، والتنبيه على الكليات والمستشفيات بأن تكون إدارة مواجهة الأزمات والكوارث فى حالة انعقاد دائم والتواصل مع إدارة الجامعة فى كل ما يستجد من أحداث أولا بأول.
 
كما أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تعليقها لكافة الفعاليات فيما يتعلق بالتدريب على الإفتاء وتأهيل المقبلين على الزواج، وذلك لمدة 15 يومًا.
 
ويأتى هذا الإجراء ضمن حزمة الإجراءات التى اتخذتها دار الإفتاء المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، واستجابة لقرار تعليق الدراسة وكافة التجمعات فى البلاد، الذى وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تؤيد مقترح حرمان الزوجة الناشز من النفقة حال الطلاق؟

  نعم

  لا

  لا أهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :