الجمعة 04 ديسمبر 2020 - 08:43 صباحاً , 19 ربيع الثاني 1442

حديد المصريين


 

 

  نصائح للتعامل عند تناول الطعام والمشروبات فى المطاعم والكافيهات..

   مع فك الحظر.. قواعد الأكل والشرب فى زمن كورونا..

    السبت 27 يونيو 2020 - ذو القعدة 1441 05:19 مساءً

    إيناس البنا - نهير عبد النبى

 

مع فك الحظر.. قواعد الأكل والشرب فى زمن كورونا..
 
نصائح للتعامل عند تناول الطعام والمشروبات فى المطاعم والكافيهات..
 
التزم بقواعد التباعد ونظافة اليدين.. ارتداء البائع الكمامة..
 
والتعقيم المستمر أساسى
 
مع إعادة انتهاء الحظر تدريجيا وعودة الحياة فى المطاعم والكافيهات بطاقة استيعابية أقل، وتخفيف عدد من القيود، كثير منا يفكر في تجديد حياتنا الاجتماعية من خلال التوجه إلى المقهى أو المطعم المفضل.ومع تخفيف ساعات الحظر بداية من اليوم، قد ينسى البعض قواعد الحماية اللازمة من استمرار ارتداء الكمامات واتخاذ اجراءات التباعد الاجتماعى.
 
COVID-19 هو مرض معد ينتقل مباشرة من شخص لآخر ، ويتم حمله في قطرات من نفس الشخص المصاب أو السعال أو العطس، و إذا لامست القطرات عيني شخص آخر أو تم تنفسها ، فقد يصاب هذا الشخص بالمرض.ويمكن أن تسقط تلك القطرات أيضًا على الأسطح ، حيث يمكن للفيروس البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 72 ساعة،  إذا لمس شخص ما هذه الأسطح ، ثم لمس وجهه، فقد يصاب أيضًا.
 
ووفقا لتقرير موقع "theconversation" فإن كثيرا من الناس في جميع أنحاء العالم أصيبوا بالعدوى أثناء تناول الطعام في الخارج، وفي أواخر يناير وأوائل فبراير، تم ربط ثلاث مجموعات من حالات COVID-19 في الصين بتناول الطعام في مطعم واحد. أصيب ما مجموعه 10 أشخاص بالمرض خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.ويبدو أن تكييف الهواء كان يحمل قطرات ملوثة،  وقد دفع هذا الباحثين إلى التوصية بالمطاعم لزيادة التهوية وجلوس العملاء على موائد أبعد.
 
كيف يمكنني حماية نفسي أثناء الذهاب للمقاهى
هناك بعض الأشياء البسيطة (والمألوفة) التي يمكنك القيام بها لحماية نفسك عند إعادة فتح الأماكن.
 
استمر في غسل وتجفيف يديك جيدًا وبانتظام: إذا لم تتمكن من الوصول إلى الصابون والماء ، فاستخدم معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول، اغسلها أو عقمها بعد التعامل مع المال ولمس الأسطح قبل الشرب وبعد زيارة الحمام، أيضا تجنب لمس وجهك ، بما في ذلك مسح عينيك أو لعق العصير من أصابعك، و إذا كان يجب أن تلمس وجهك ، فاستخدم معقم اليدين أولاً.
 
حافظ على مسافة 1.5 متر على الأقل من الأشخاص الآخرين ، إلا إذا كانوا أشخاصًا تشاركهم اتصالاً وثيقًا.
 
اجلس فى الأماكن المكشوفة إذا استطعت، فمن المرجح أن يكون النقل المباشر في الداخل.
 
لتجنب إصابة أشخاص آخرين ، ابق في المنزل إذا كان لديك أي أعراض أو اشتبهت في أنك قد تكون على اتصال بشخص كان اختباره إيجابيًا.
 
تستخدم بعض الأماكن في الخارج الشاشات البلاستيكية لفصل المقاهى في محاولة للحد من خطر الانتشار من شخص لآخر، ولكن لا يجب استخدام هذا كبديل للمسافة الصحيحة إذا كان هناك مساحة كافية.
 
تعقيم الطاولات والكراسي ، باستخدام مطهر كيميائي مثل التبييض المخفف ، بين المستفيدين.
 
 التأكد من قيام صاحب المقهى  بتطهير جميع الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر بانتظام،  بما في ذلك مقابض الأبواب وأبواب الثلاجة والصنابير ومفاتيح الإضاءة والقضبان اليدوية وشاشات اللمس.
 
 التزام بالكمامة : فإذا كان النادل مصابًا ولكن لم تظهر عليه أعراض بعد ، فقد تتعرض لقطرات تحتوي على الفيروس في أنفاسه أو قد يلوث النفس الطاولة التى تجلس عليها لذا احرض على استمرارك فى ارتداء الكمامة.
 
خامسا : استخدم الـ ATM فى الدفع : عندما تذهب لدفع فاتورتك ، قد تشعر بالقلق من أن النقد قد يكون مصدرًا للعدوى،  بينما كانت هناك مخاوف بشأن هذا في البداية ، لا يوجد دليل حتى الآن على أي حالات مرتبطة بالتعامل مع الأموال، ولكن يمكنك استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك لمزيد من الاحتياط.
 
قواعد أساسية للحماية من كورونا فى المطعم
بعد فتح المطاعم والمقاهى يستعد الكثيرون للخروج والعودة للحياة مرة أخرى ولكن لا بد من اتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى كورونا، وحسب ما ذكره موقع goodhousekeeping  فإن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تقليل المخاطر أثناء تناول الطعام فى الخارج لتقليل من مخاطر التعرض أثناء تناول الطعام في المطاعم:
 
1:عند الذهاب للمطاعم لا بد من غسل اليدين بشكل متكرر مع استخدام المطهر الذى يحتوى على 70% من الكحول.
2:عدم لمس الاسطح فى المطاعم مع تعقيم اليدين بشكل متكرر فى حالة لمسها دون قصد.
3:اختر الجلوس في الاماكن المفتوحة فى المطاعم، حتى تتجنب الاختلاط تتبع اجراءات التباعد الاجتماعى.
4:ارتد الكمامة دائما عند التجمعات وحافظ على المسافة والتباعد الاجتماعى فى المطعم.
5:تجنب لمس الوجه والعين والانف والفم دون تعقيم اليدين جيدا بالكحول.
6:استخدام الأدوات من شخص لآخر قد يزيد من خطر انتقال العدوى، لذلك عليك بتجنب زجاجات الكاتشب والتوابل المستخدمة من قبل وأطلب أن تكون زجاجات خاصة بك.
7: ينصح بتناول الوجبات فى عبوات بلاستيكية أو كرتونية للاستخدام مرة واحدة فقط، لأن الادوات المستخدمة لأكثر من شخص تنقلك العدوى.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

التعمير والاسكان

هل تتوقع موجة ثانية من كورونا في مصر أشد قسوة؟

  نعم

  لا

  غير مهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :