الاثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:24 مساءً , 19 ربيع الأول 1443

ahlt


 

 

  قوات دعم للغواصين من 4 محافظات لاستخراج الجثث..

   تفاصيل 72 ساعة من أعمال البحث عن 15 ضحية بحادث مركب الإسكندرية..

    الأربعاء 24 فبراير 2021 - رجب 1442 08:23 مساءً

    الإسكندرية جاكلين منير – أسماء على بدر

 

تفاصيل 72 ساعة من أعمال البحث عن 15 ضحية بحادث مركب الإسكندرية..
قوات دعم للغواصين من 4 محافظات لاستخراج الجثث..
وحزن يخيم على أهالى القرية بعد استخراج الجثمان الأخير..
والجميع يغادر موقع الحادث بعد 3 أيام
 
أنهت قوات الإنقاذ أعمال البحث عن ضحايا مركب صيد بحيرة مريوط لليوم الثالث على التوالى بعد استخراج الجثمان الخامس والأخير، الذى كان يستقله 20 شخصا، حيث تمكنت من العثور على 5 جثامين من ليرتفع عدد الضحايا الذين تم استخراج جثامينهم لـ15 متوفيا،
 
فيما خيمت حالة من الحزن الشديد على أسر الضحايا وقريتهم، على ضحايا غرق المركب ببحيرة مريوط.
 
وفى هذا السياق، قال الدكتور أشرف صبرى، مدرب غوص بالحماية المدنية بالإسكندرية، إنه تم استخراج 5 جثث بينهم 4 أطفال اليوم الأربعاء، بعدما تم تحديد مكان الجثة الأخيرة، مشيرا إلى أنه يتم التناوب بين الغواصين داخل المياه، لافتا إلى أن كافة الغواصين المشاركين فى عمليات البحث متطوعين.
 
من ناحيته قال عبد النبى علام العزمى عمدة القرية، إنه تم استخراج جميع الضحايا بحادث المركب الغارق ببحيرة كينج مريوط، مثمنا دور الأجهزة الأمنية والتنفيذية خلال أعمال البحث عن الضحايا بغرق المركب، وسرعة التحرك، كما قدم الشكر لجميع الغواصين المتطوعين خلال أعمال البحث، واستمرار أعمال البحث فى ظل الجو البارد الذى تشهده الإسكندرية هذه الأثناء.
 
وتواصل نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، التحقيقات فى واقعة غرق مركب فى مياه بحيرة مريوط غرب الإسكندرية راح ضحيته 14 شخصا ونجاة 5 أشخاص فى الحادث بعد انقلاب المركب أثناء عودتها من رحلة بحرية فى بحيرة مريوط.
 
"صراخ وعويل بعد ضحك واستمتاع بالغداء والطبيعة"، هكذا قال قائد المركب المنكوب بالإسكندرية بعد غرق أفراد أسرته بالكامل ولم ينجح فى إنقاذ سوى نجله الصغير الذى دفعه على قطعه خشبية، وأن يضعه عليها حتى لا يدفعه الماء إلى الأسفل.
 
ويقول قائد المركب "محمود.ع.ح" 23 سنة، أنهم كانوا متواجدين فى رحلة بحرية للاستمتاع والتنزة لتناول الغداء والشاى وأثناء عودتهم فوجئ بارتفاع الأمواج فجأة وزيادة الرياح حاول تفاديها ولكن فشل فى السيطرة على المركب ووسط صراخ الأطفال وخوفهم انقلب القارب بالكامل.
 
ويضيف أنه سقط أحد الأطفال فى البداية وفى محاولة لإنقاذه وسط صراخ النساء تساقط أفراد المركب واحد يلى الآخر ومع ارتفاع تيارات الماء من يسقط يحاول أن ينجى ويستغيث فجأة يسقط دون أن يعود مرة أخرى".
 
ويشير "حاولت إنقاذ أمى وزوجتى ولكن سرعان اختفوا وسط الأمواج والتيارات المائية  وأنقذت نجلى فقط فهو كان قريب منى فى تلك اللحظة".
 
وأكد أنه فشل فى انتشال زوجته ووالدته وابنته وباقى أفراد أسرته ولفظوا أنفاسهم الأخيرة بعد أن جرفتهم الأمواج بعيدا ولم يستطيع اللحاق بهم واختفائهم.
 
وأضاف أن الرياح وتيارات المياه كانت قوية لم يستطيع الرجال مقاومتها وفقد نجل عمه وأخوة الذين حاولوا إنقاذ نسائهم وأطفالهم ولكن اختفوا معهم بعد دقائق قليلة ولم يعثروا عليهم.
 
وأشار إلى أنه بعد اختفاء أسرته ظل يستغيث بالأهالى للبحث عنهم ومنهم من نزل فى المياه للبحث عن النساء والأطفال ولكن فشلوا بسبب سوء الطقس وتغييره فجأة.
 
وكانت قد قررت نيابة العامرية ثان صرف قائد المركب من سرايا النيابة لاستلام جثامين أهليته ودفنهم بعد إنهاء الإجراءات من النيابة.
 
وباشرت نيابة العامرية ثان التحقيقات تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة والعامرية الكلية واستدعت قائد المركب الذى راح ضحيته 14 شخصا وإصابة 5 أشخاص فى الحادث بعد انقلاب المركب أثناء عودتها من رحلة بحرية فى بحيرة مريوط.
 
كما انتقل فريق من نيابة العامرية ثانى بالإسكندرية لموقع الحادث لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان كما انتقلت إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وسؤال أهلية المتوفين وطالبت الإنقاذ النهرى بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
 
وأرسلت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية مخاطبات الثروة السمكية وهيئة الملاحة البحرية لمعرفة تراخيص مركب مريوط للصيد والمكان الذى خرجت منه المركب مرخص للصيد أم لا وذلك فى إطار تحقيقات النيابة العامة لحادث غرق مركب فى بحيرة مريوط.
 
وقد أدى أهالي نجع مطيريد، بمنطقة برج العرب، غرب محافظة الإسكندرية، صلاة الجنازة على 9 من ضحايا مركب بحيرة مريوط، الذين تم انتشالهم عقب غرق مركب تنزه بالبحيرة.
 
ووصلت السيارات التي تحمل جثامين النساء والأطفال قادمة من مشرحة مستشفى العامرية بعد إنهاء تصاريح الدفن، وسط صراخ وعويل من أهالي المتوفين.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

هل تؤيد مطالب زيادة حوافز وتسهيلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة؟

  نعم

  لا

  غير مهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :