الأحد 18 أبريل 2021 - 02:04 مساءً , 07 رمضان 1442

حديد المصريين


 

 

  التوسع فى السجلات للقضاء على التكدس في زمن كورونا..

   "الأحوال المدنية" تفتتح مقارا جديدة.. وتستقبل المواطنين يوم الجمعة لتخفيف الزحام

    الأحد 28 فبراير 2021 - رجب 1442 04:08 مساءً

    محمود عبد الراضي

 

"الأحوال المدنية" تفتتح مقارا جديدة..
وتستقبل المواطنين يوم الجمعة لتخفيف الزحام..
التوسع فى السجلات للقضاء على التكدس في زمن كورونا..
واستخراج الوثائق من المنازل عبر الإنترنت..
وأماكن خاصة لكبار السن والمرضى
 
قررت وزارة الداخلية افتتاح بعض السجلات وتمديد ساعات العمل فى بعض مكاتب سجلات الأحوال المدنية، فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد أهم محاورها، إلى الارتقاء بمستوى الأداء الأمنى وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، والتيسير على المواطنين حال ترددهم على المواقع الشرطية، وتخصيص مكتب لكبار السن وذوى القدرات الخاصة بديوان عام قطاع الأحوال المدنية بالقاهرة.
 
وفي إطار حرصها على تفادي الزحام لا سيما في ظل وجود كورونا، قررت الأحوال المدنية، تمديد ساعات العمل فى بعض مكاتب سجلات الأحوال المدنية "كمرحلة ثالثة" لفترة إضافية مسائية حتى الساعة التاسعة مساءً تيسيراً على المواطنين في عدد من مقار الأحوال المدنية بالقاهرة الكبرى.
 
ولم يتوقف الأمر على القاهرة الكبرى وإنما مدت ساعات العمل للتاسعة مساءً في بعض المقار الأحوال المدنية بالمحافظات، وهي مركز إصدار البحيرة بدمنهور بمحافظة البحيرة، ومركز إصدار الإسكندرية، وسجل مدنى أول كفر الشيخ، فضلاً عن افتتاح سجل مدنى سماحة الفرعى بمحافظة الدقهلية، وسجل مدنى الجنوب2  بمحافظة بورسعيد، وسجل مدنى ثالث العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وسجل مدنى مير الفرعى بمحافظة أسيوط.
 
وتيسيراً على جمهور المواطنين تقرر تشغيل بعض المواقع طوال الأسبوع متضمناً يوم الجمعة، وذلك بعدد من مقار الأحوال المدنية بمول سيتى ستارز بمحافظة القاهرة، ومول مكسيم بالقاهرة، وميناء القاهرة الجوى، ومول ستى سنتر المعادى بمحافظة القاهرة، ومول العرب بالجيزة، ومول طنطا بمحافظة الغربية، والمركز النموذجى بديوان عام القطاع بمحافظة القاهرة يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة التاسعة مساءً.
 
وتستمر جهود وزارة الداخلية، بإشراف اللواء محمود توفيق، نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية، تتماشى مع التطور التكنولوجى.
 
والمتابع جيدًا لـ"الأحوال المدنية" بوزارة الداخلية، يلحظ أنها تشهد ثورة تطوير كبيرة، مع دخول الانترنت وإتاحة استخراج العديد من الوثائق من المنزل بـ"ضغطة زر" ، حتى لا يتكبدوا أى مشقة أو تعب، وذلك بتسجيل بياناتهم على الإنترنت واستخراج الأوراق وذلك من خلال الدخول على موقع القطاع على شبكة المعلومات الدولية.
 
وظهرت في المشهد "ماكينة الأحوال المدنية" التي تسجل فيها البيانات وتستخرج من خلالها وثائق الميلاد دون التعامل مع موظفين، ويتم تطويرها خلال الفترة المقبلة لاستخراج وثائق جديدة.
 
وشهدت الأحوال المدنية تطوراً ضخماً، بما يتيح للمواطن الحصول على الخدمة بسهولة ويسر، حيث أتاحت الأحوال المدنية بعض الخدمات عن طريق مركز الكول سنتر من خلال الاتصال التليفونى على أرقام "16582 – 90070999 – 24004400"، ويتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.
 
الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين استخراج الأوراق الثبوتية "وثائق الزواج والطلاق والميلاد والقيد العائلى" بـ10 لغات مختلفة، أبرزها "الإنجليزية والفرنسية والألمانية"، وجاءت هذه التسهيلات على المواطنين، لتوفير العناء عليهم، وعدم اللجوء لمكاتب ترجمة الأوراق الثبوتية.
 
ولم يقتصر التطوير على الرقمنة، وإنما تم تطوير المباني لاستقبال الراغبين في استخراج الأوراق من خلال المقار المتواجدة على مستوى الجمهورية، ورفع كفاءة العديد منها وانشاء مباني جديدة، ومد ساعات العمل في بعضها للتاسعة مساءً وذلك بهدف تخفيف الضغط على المباني والقضاء على الزحام.
 
 "كبار السن" و"المرضى" كان لهم نصيب في التطوير، من خلال تخصيص أماكن لهم لاستخراج الأوراق الثبوتية الخاصة بهم، مع إيفاد مأموريات لغير القادرين على الحركة لمنازلهم لاستخراج الأوراق الثبوتية لهم.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

هل تؤيد إعادة رجوع الهدايا والشبكة فى حالة فسخ الخطوبة بقانون الأحوال الشخصية؟

  نعم

  لا

  غير مهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :