الاثنين 25 أكتوبر 2021 - 11:02 مساءً , 19 ربيع الأول 1443

ahlt


 

 

  المركزى يقدم تسهيلات لاستيراد الأرز والفول والعدس

   استعدادات شهر رمضان..

    السبت 27 مارس 2021 - شعبان 1442 07:35 مساءً

    سماح لبيب

 

استعدادات شهر رمضان..
 
انتشار الفوانيس بأنواعها وسعرها يبدأ من 8 جنيهات
والزينة تصل إلى 300 جنيه..
 
الياميش متوافر بأسعار جيدة..
 
والمركزى يقدم تسهيلات لاستيراد الأرز والفول والعدس
 
بدأت مظاهر احتفالات شهر رمضان المبارك فى الظهور بالأسواق.. ومن عادات المسلمين فى كل دول العالم وفى مصر تحديدا شراء الفوانيس والياميش واقتناء كافة السلع الاستراتيجية التى تحتاج إليها الأسر استعدادا لدخول شهر رمضان المعظم.
 
وبدأ التجار فى إقامة الشوادر والحصول على التصاريح اللازمة لبيع الفوانيس وتزيينها فى الشوارع، وقال بركات صفا رئيس شعبة لعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية إن المواطنين بدأوا فى الإقبال على شراء الفوانيس احتفالا بقدوم شهر رمضان، وأضاف لـ "اليوم السابع"، إن الأسر المنتجة شاركت فى تصنيع فوانيس رمضان بنحو 10% من حجم الإنتاج العام الحالى، والورش بنسبة 30% والباقى للمصانع بنحو 60% من حجم الانتاج.
 
وقال رئيس شعبة الأطفال، إن أسعار الفوانيس فى شهر رمضان للجملة تتنوع وتختلف باختلاف الإحجام والأشكال ومنها:
 
1ـ الفوانيس المستوردة فى صورة لعب أطفال مثل بن تن أو غيرها من الأشكال الكرتونية يتراوح سعرها بين  50 و 60 جنيها.
 
2 ـ الفانوس الميدالية من 8 إلى 12 جنيها. 
 
3 ـ الفانوس الحديد يبدأ من 50 وحتى 1000 جنيه. 
 
4 ـ الفانوس الخيامية من 20 وحتى 70 جنيها. 
 
5 ـ الفانوس الخرز الذى تقوم بتصنيعه ربات البيوت صناعة يدوية من 50 إلى 150جنيها. 
 
6. زينة رمضان منتشرة بين المواطنين وتبدأ من 5 جنيهات للجملة، كما تتراوح قيمة فروع النور بين 20 و 300 جنيه، حسب الأطوال والأنواع.
 
وفيما يتعلق بـ "ياميش رمضان"  قال صلاح العبد رئيس شعبة الحلوى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الياميش مستقرة عند معدلاتها خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالى 2021 مقارنة بالعام السابق، وبدأت المحال التجارية عرض منتجات الياميش بالأسواق أمام المواطنين سواء كانت معبأة فى عبوات بالجرامات أو سايب بالكيلو على حسب رغبة المستهلكين وأماكن الشراء .
 
وأضاف العبد، إن أسعار اللوز المعبأ فئة 200 جرام بقيمة 44 جنيه أى يصل سعر الكيلو إلى 220 جنيه، كما يباع البندق المعبأ 200 جرام بقيمة 40 جنيها ما يعادل 200 جنيه للكيلو، فى حين يباع سعر الفستق الذى يعتبر أعلى فى سعره من الأنواع الأخرى الـ 200 جرام بقيمة 64 جنيها أى ما يعادل 320 جنيه للكيلو، ولفت إلى أن سعر قمر الدين 400 جرام يتراوح ما بين 35 إلى 40 جنيه.
 
وعلى جانب آخر تسعى الدولة لتوفير كافة السلع الاستراتيجية التى يقبل عليها المواطنين فى شهر رمضان ومن أبرز القرارات جاء قرار البنك المركزى مد فترة استثناء بعض السلع الغذائية الأساسية، وهي الأرز والفول والعدس، من الغطاء النقدي بواقع 100% لمدة عام، ينتهى فى 15 مارس 2022 .
 
وعلق رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات إن القرار إيجابى يدعم من توفير كافة الاحتياجات اللازمة من السلع الاستراتيجية بالسوق المحلى، كما يساعد على منع ارتفاع الأسعار قبل دخول شهر رمضان المبارك للسلع التى يقبل عليها المواطنين بكميات كبيرة .
 
وأضاف، إن جميع الأصناف التى ذكرها البنك المركزى لدينا بها وفرة وومخزون يصل إلى 6 أشهر فالقمح متوفر وسيبدأ ظهور الإنتاج الجديد منه إبريل المقبل، كما أن كميات الفول متوفرة بمدة لا تقل عن 6 أشهر أيضا، أما الأرز فمتوفر لدينا كميات تكفى حتى نهاية 2021 الجارى .
 
وتابع رئيس شعبة الأرز، إن أسعار الأرز فى الأسواق حاليا الجملة فى المعبأ يتراوح من 6 إلى 8.5 جنيه والأرز السايب يبدأ من 6 جنيات للكيلو، ويتراوح متوسط سعر الكيلو للمستهلك على حسب اختلاف المناطق ما بين 9 إلى 11 جنية للكيلو، وأكد على أن هناك استقرار فى أسعار الفول استعدادا للشراء خلال شهر رمضان، كما أن هناك الكثير من المواطنين أقبلوا على الشراء وتجهيز الشنط الرمضانية وتوزيعها على المحتاجين خلال الأيام القليلة القادمة قبل دخول شهر رمضان.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

هل تؤيد مطالب زيادة حوافز وتسهيلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة؟

  نعم

  لا

  غير مهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :