الجمعة 27 يناير 2023 - 10:07 صباحاً , 06 رجب 1444

جبر القللوبجج


 

 

 

   أخلاقنا الجميلة.. كيف تقوى علاقتك بأسرتك الصغيرة وتشعر بالدفء معهم؟

    الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - جمادى الأولى 1444 02:29 مساءً

    نورا طارق

 

ينشغل البعض طوال الوقت بأعمالهم ومشاكلهم التى تواجههم مع زملائهم داخل العمل، وقد ينسون قضاء بعض الوقت مع أفراد أسرتهم ليفاجأون بأنهم لا يعلمون أى شىء عنهم، وهذا لا يتوافق مع أخلاقنا الجميلة التي نشأنا عليها، ولهذا نستعرض فى التقرير التالى نصائح لتقوية علاقة الشخص بأسرته الصغيرة، وفقاً لما ذكره موقع "sunshineclinic".
 
نصائح لتقوية علاقة الشخص بأسرته الصغيرة
 
تناول الطعام معهم
يجب تخصيص وقت الغداء أو العشاء أو حتى الإفطار للجلوس مع الأسرة وتناول الطعام معهم، حيث أظهرت الدراسات العلمية أن العائلات التى تأكل معًا ثلاث مرات أو أكثر فى الأسبوع تتمتع بصحة أفضل، كما يساعد ذلك على تقوية العلاقة بين أفراد الأسرة الواحدة.
 
قضاء وقت ممتع
ينصح بتخصيص بعض الوقت للجلوس مع أفراد الأسرة للهو معاً من خلال المشاركة فى بعض الألعاب أو طهى الطعام أو القيام ببعض الأنشطة البسيطة والممتعة.
 
التحدث مع أفراد الأسرة
يجب قضاء بعض الوقت للتحدث مع أفراد الأسرة، سواء عند الجلوس معاً فى المنزل أو أثناء السير مع أحد أفراد الأسرة عند الذهاب لأى مكان، ما يساعد على تخفيف الشعور بالتوتر ويساعد على تقوية العلاقة بين أفراد الأسرة.
 
تبادلوا الحب
يجب على أفراد الأسرة أن يحرصوا على التعبير عن حبهم لبعض من خلال العناق أو وضع قبلة على الخدين مثل تقبيل الأب لأبنائه وكذلك الأم، وتحويل هذا لعادة يومية، حيث يساعد ذلك على تقوية العلاقة بين أفراد الأسرة ويجعلهم يشعرون بالسعادة والدفء.
 

 

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

هل تتوقع انخفاض أسعار السيارات بعد إلغاء تصديق أوراق استيراد سيارات المصريين بالخارج؟

  نعم

  لا


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :